إيقاف تأشيرة المصريين في الكويت

إيقاف تأشيرة المصريين ما هي حقيقة تلك الأخبار التي تم تداولها من خلال صفحات السوشيال ميديا عن إيقاف التأشيرات المقدمة للعمالة المصرية للعمل في الكويت.

تصدر الترند حول إيقاف تأشيرة المصريين من قبل الحكومة الكويتية وهو الذي أزعج الكثيرين وفي نفس الوقت تفاهم اخرون القرار لا سيما انه يخدم المصالح للدولتين بسبب عدم تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

إيقاف تأشيرة المصريين

إيقاف تأشيرة المصريين في الكويت

أعلنت الحكومة الكويتية عن إيقاف أي إصدار لأي تأشيرة عمل لبعض الدول ومنها جمهورية مصر وهو الأمر الذي تم حسمه من قبل الحكومة الكويتية لعدم انتشار وتفشي وباء فيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصريين “حتى إشعار آخر”، ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”.

تعليق الحكومة المصرية

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة،  إن الوزارة تحترم قرار السلطات الكويتية، موضحًا أن هذا شأن داخلي ولا علاقة لمصر بالقرار، كون ذلك يأتي في إطار الصالح العام للبلاد هناك حفاظًا على المواطنين والقادمين إليها، مشيرًا إلى أن الحاجزين لتأشيرات الدخول إلى الكويت، سيتم منعهم من الدخول لحين العدول عن القرار.

ويأتي ذلك الرد بعد العديد من ردود الأفعال من قبل الناشطين من خلال مواقع التواصل الإجتماعي الرافضين للطلب والذي تم ربطها من قبل البعض بحادثة تصريح الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد بطرد العمالة الأجنبية خارج البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل