التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الفطر في تونس لهذا اليوم حيث تم تحديد موعد العيد من عيد رمضان 1441 لهذا العام قبل جميع الدول العربية والإسلامية وكذلك قبل ان يتم رؤية هلال شوال.

دولة عربية تعتبر الأولى التي أعلنت عن بداية شهر شوال 1441 هجرية وعيد الفطر “عيد رمضان” قبل الجميع وكذلك دون ان يتم الإستعانة بالفلكيين لمتابعة هلال شوال.

ونقلت وكالة وات عن طريق المركز الوطني للرصد الجوي بأنه يتعذر مشاهدة هلال شوال يوم الجمعة الموافق 29 رمضان 1441, وبهذا سيكون يوم السبت هو اليوم المتمم لشهر رمضان ويوم الأحد هو اول ايام عيد الفطر ” شهر شوال”.

في سابقة هي الأولى من نوعها.. تونس تعلن موعد عيد الفطر..!

أعلنت الحكومة التونسية أن الأحد المقبل هو أول أيام شهر شوال، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث يُعلن عن موعد عيد الفطر وفقاً لرؤية الهلال حسب التقويم الهجري، ما يتطلب الإعلان قبل ليلة من العيد.

موعد عيد الفطر في تونس
اجواء عيدية في تونس

المعهد الوطني للرصد الجوي، يفيد انه يستحيل رؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجري بعد غروب شمس يوم الجمعة 29 رمضان، ليكون بذلك يوم السبت تمام شهر رمضان والاحد 24 ماي 2020 اول ايام شوال حسب المعطيات الفلكية.

هذا وكنا قد تحدثنا بأن عيد الفطر في تركيا سوف يصادف هو الاخر يوم الاحد وذلك وفقاً لتقويم ام القرى وايضاً كما تحدث بعض الفلكيين إلا ان تركيا سوف تعلن عن موعد العيد بعد رؤية او عدم تمكنها من رؤية هلال شوال ليتم الإعلان عن موعد بداية شهر شوال.

هذا وكان قد حدد ديوان الافتاء قيمة زكاة عيد الفطر ب 1750 مليم للعام 1441 هجري الموافق ل2020 ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *