معنى اسم شمور 

معنى اسم شمور في المعجم العربي وماهو الحكم الشرعي لهذا الإسم وهل يطلق اسم شمور على البنت او الولد وهذا ما سوف نتناوله من خلال مقالنا اليوم حول معاني الأسماء.

من المعاني للأسماء سواء كانت اسماء بنات او اسماء اولاد وكذلك معاني الكلمات الأخرى نتحدث اليوم حول اسم ربما ليس مشهور في الوسط الخليجي او العربي إلا أن البعض يبحث على ذلك الإسم للتعرف على معنى الإسم.

معنى اسم شمور

اسم شمور : هو اسم مذكر عربي  وهو اسم قديم ويعني الاسم المجرب، والماضي في الأمر، وكذلك اسم قبيلة تسكن ما بين دجلة والفرات، هو اسم جبل في المملكة العربية السعودية.

وهناك كلمات عديدة حول الإسم والمعاني في المعاجم اللغوية وهو ماسوف نتعرف على احدى تلك المعاني في احدى المعاكم كما هو مبين

معنى اسم شمور

  • أشمر: أخذها أو ركبها.
  • شمر: تعني ضمه ونقصه.
  • تشمر: تعني رفع أكمام ملابسهٌ.
  • تشمير: تعني رفع الأكمام أو تجهيز الساعدين.
  • انشمر: تجهز للعمل وهو سريع ينتظر العمل.

اين توجد قبائل شمر

قبائل شمر : ذات تفرعات واسعة ، وانتشار واسع ، فهي تمتد جنوبا حتى وادي الرمة شمال المدينة المنورة أما شمالا فتجاوز شمالي كل من العراق وسوريا ولهذا يمكن إطلاق لفظ الجمع أي قبائل شمر ؛ بينما الدارج فهو إطلاق لفظ المفرد ، أي : قبيلة شمر في حين نجد بعض القبائل تنطق بلفظ الجمع مثل قبائل عنزة ، وقحطان وغيرهما . وشمر قبيلة عربية الاصل تعتبر من أكبر بطون طيء وتشتهر بالكرم والنخوة والشجاعة والاخلاق النبيلة ومسكنها في جبال شمر , والجدير بالذكر ان فروع شمر تتفرع من طيء ومذحج أبناء آدد وليس من طيء فقط ,وعليه فـ قبيلة شمر تلتقي في جد واحد هو (آدد) من كهلان القحطانية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل