الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم 

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم  يتساءل الكثير في الفترات الأخيرة حول كيفية الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم بالمملكه العربيه السعوديه، وخاصةً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من حظر والتنبيه على عدم الخروج من المنزل، فكيف إذن يستطيع المستعلم الاستعلام عن التأشيرة، لذلك كان من واجبنا أن نتناول هذا الموضوع بالتفصيل من خلال هذا المقال.

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم

  • في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المملكة العربية السعودية خاصة والعالم بأسره عامة، وذلك من فرض حظر التجوال وعدم السماح بالخروج من المنزل ومنع التجمعات و التكدسات، أصدرت وزارة الداخلية السعودية، موقع جديد من خلال الوزارة يسمي موقع “ابشر” وموقع ” مقيم” وذلك تسهيلًا من الوزارة و تيسيرًا لها على المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية للاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم وكذلك الاستعلام عن صلاحية الاقامة وموعد انتهائها>
  • وكل ما يتعلق بالإقامة بالمملكه و التأشيرات، كل هذا يتم الاستعلام عنها عن طريق الموقع الالكتروني ابشر و موقع مقيم، وبدون مغادره المنزل أو الاضطرار للنزول، كما يمكن استخراج تأشيرة الخروج النهائي مقيم، وطباعتها من خلال المواقع الالكترونيه، كل ذلك من ضمن الجهود التي تبذلها الدولة من الاحتياطات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس في البلاد، كما أنها تعمل على التسهيل على المقيمين بالمملكة من إتمام كافة الإجراءات اللازمة للإقامة و التأشيرة بشكل سهل و سريع .
الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم 
الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم

طريقة الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم

يمكن لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية الآن الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم من خلال منصة ابشر الالكترونية، والتي تم أطلقها لمساعدة المقيمين بالمملكة للتعرف على كل ما يخص التأشيرة الخاصة بهم و مدة صلاحية الإقامة وموعد تجديدها وغيرها من الأسئلة المرتبطة بالإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام من خلال المنصة بطريقه سهله و بسيطه وهي: https://www.arabpage.net/?p=118556

 

  • الدخول إلى منصة ابشر الالكترونية للاستعلام عن الاقامه، وهو موقع إلكتروني جديد أطلقته وزارة الداخلية السعودية تسهيلًا على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.
  • يتم اختيار قطاع الجوازات للاستعلام عما يخص التأشيرة أو الإقامة.
  • يقوم المستعلم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة على الصفحه، من الاسم و رقم الهوية ، والجنسية و الايميل الالكتروني.
  • يقوم بإدخال رقم الإقامة الخاص به، وهو مهم جدًا حيث يتم الاستعلام من خلال رقم الإقامة .
  •  يقوم المستعلم بالضغط على استعلام، لإتمام إدخال البيانات.
  • بذلك ستظهر أمام المستعلم صفحه اخري بكافة البيانات المتعلقة بالاقامة وموعد تجديدها وتاريخ انتهائها وما الى ذلك من بيانات هامة.

 

هكذا يتم للمستعلم الاستعلام عن حالة الإقامة الخاصة به بكل سهولة من خلال موقع ابشر، فقط عن طريق رقم الاقامه الخاص بالمستعلم يستطيع أن يعرف كافة البيانات المتعلقة بالاقامة مدة انتهائها و موعد تحددها وغيرها من المعلومات الهامة التي يحتاج إليها المقيم بالمملكة العربية السعودية.

خطوات استخراج  تأشيرة خروج نهائي

استخراج تأشيرة خروج نهائي من المملكه العربيه السعوديه، كل ما على صاحب الطلب هو القيام ببعض الخطوات الهامه والضروريه لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي، وتلك الخطوات هي:

  • اولا وقبل القيام بأي إجراء لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي يجب التأكد من عدم وجود أي مخالفة مرورية قام بها المقيم بالمملكة العربية السعودية، تلك الخطوه ضروريه جدا قبل البدء في إجراءات استخراج تأشيرة الخروج النهائي.
  • بعد ذلك يقوم المقيم في إجراءات استخراج تأشيرة الخروج النهائي، وذلك بتعبئة طلب استخراج تأشيرات الخروج النهائي.
  • كتابة كافة البيانات الموجودة بالطلب بشكل صحيح مطالبة تماما البيانات الموجودة بجواز السفر، ويجب التأكد من صحة البيانات المكتوبة بالطلب.
  • إلصاق صورة 6*6 بالطلب الخاص باستخراج تأشيرة الخروج النهائي.
  • ختم الطلب المراد تقديمه لاستخراج تأشيرة الخروج بختم الكفيل.
  • وبعد ذلك يقوم مقدم الطلب بالذهاب الى مكتب العمل مع الكفيل للتأكد من البصمة الشخصية، وكذلك تسجيل البصمة.
  • يمكنه العودة من جديد في حالة الرغبة في العودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية، خلال شهرين فقط من رحيله، وكسر تأشيرة خروج نهائي مقيم التي كان قد استخراجها من قبل.

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي من المملكة وطباعته

بعد أن يتم الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي مقيم من المملكه العربيه السعوديه، وذلك من خلال موقع مقيم، يقوم المستعلم بطباعة التأشيرة من خلال الموقع وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع مقيم الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم، من المملكه العربيه السعوديه.
  • يتم اختيار صلاحية التأشيرة وذلك من خلال القائمة الموجودة بالموقع.
  • وبعد ذلك يتم كتابة رقم التاشيره المراد الاستعلام عنها.
  • ثم يقوم المستعلم بإدخال رمز التحقق الموجود على الصوره.
  • تظهر كافة البيانات المتعلقة بتأشيرة المستعلم، يجب مراجعتها بالتفصيل مره اخري و التأكد من صحتها.
  • الضغط على زر الطباعة، ويتم طباعة تأشيرة خروج نهائي مقيم بالمملكه العربيه السعوديه.
الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم 
الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم

المدة التي يستطيع المقيم الرجوع فيها إلى المملكة

  • يمكن للشخص بعد استخراج التأشيرة خروج نهائي مقيم بالمملكه العربيه السعوديه، والخروج من المملكة يستطيع الرجوع مرة أخرى إلى المملكة في مدة قدرها شهرين فقط هما المهلة المحددة له العودة و الرجوع بعد استخراج تأشيرة خروج نهائي مقيم، لذلك على الشخص التفكير والتروي جيدا قبل القدوم على فكرة استخراج تأشيرات الخروج النهائي مقيم، وذلك لما قد يتعرض إليه من غرامات، أو إلغاء التأشيرة مرة أخرى.

غرامه انتهاء تأشيرة الخروج النهائي قبل السفر

  • يتم استخراج تأشيرة الخروج النهائي قبل السفر بأيام قليلة، كما أنها تستمر صلاحيتها لمدة شهرين بعد ذلك،  لذلك يجب على المقيم مغادرة المملكه العربيه السعوديه في خلال تلك الفترة وقبل انتهاء الفترة المحددة له، وفي حالة عدم المغادرة في خلال تلك الفترة، يفرض على المقيم غرامه من قبل السلطات السعودية>
  • وقدرها 1000 ريال سعودي وذلك لمخالفته تلك الإجراءات وعدم الخروج في الوقت المحدد للخروج، كما يتم إلغاء تأشيرة الخروج وقتها ويلزم على المقيم استخراج تأشيرة خروج نهائي مره اخري بنفس الإجراءات السابقة، لذلك يجب عدم كسر تلك الفترة و الخروج قبل إنتهاء فترة التأشيرة حتى لا يتعرض المقيم لكل تلك الإجراءات.

طريقة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد استخراجها

يمكن للمقيم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد استخراجها وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • أولًا يقوم المقيم المراد إلغاء تأشيرة الخروج النهائي مقيم بعد استخراجها، بالدخول على موقع ابشر الالكتروني وهو الموقع الالكتروني المخصص لكافة الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة، والإقامة.
  • يقوم المقيم بإدخال كافة البيانات المطلوبه منه على الموقع لألغاء تأشيرة الخروج النهائي، وخاصة رقم التأشيرة الخاصة به.
  • في النهاية يقوم المستعلم بالضغط على تأكيد الطلب، لإتمام عملية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي مقيم من المملكه العربيه السعوديه.

وذلك تيسيرًا من الحكومة من إلغاء التأشيرة الخروج بعد استخراجها.

 

وفي النهاية، فإن تأشيرة خروج نهائي مقيم أصبحت سهلة و يتم استخراجها بخطوات بسيطة، عن طريق المواقع الإلكترونية التي تم إطلاقها من قبل وزارة الداخلية السعودية للتسهيل على المواطنين إتمام الإجراءات اللازمة التأشيرة و الأقامة بكل سهوله.

 

أصبح الوضع أسهل بكثير من ذي قبل حيث أصبح للجميع إمكانية إتمام الإجراءات و استخراج تأشيرة خروج نهائي مقيم من قبل المملكة العربية السعودية عبر المواقع الالكترونية المتخصصة لذلك.  

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق