اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسلامية

دعاء لشفاء أختي المريضة وليس الاخ اخي

X

دعاء لشفاء أختي أوصانا الله (عز وجل) ورسوله بالدعاء الدائم عند حدوث أي مشكلة أو كرب، فالدعاء هو الشيء الذي يعيننا على الابتلاءات التي تحدث في الحياة، لذلك قد ذكر بعض الأدعية في القرآن الكريم والسنة النبوية عن كل ما يخص طريقة الدعاء، والكلمات التي تقال به، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن دعاء لشفاء المرضى، والدعاء للأخت خاصة، وعن الأدعية التي فضلها الرسول صل الله عليه وسلم، فالأخت هي أهم وأغلى شخص بعد الأم، ويؤلم مرضها القلب، فنسأل الله عز وجل أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين.

دعاء لشفاء أختي
دعاء لشفاء أختي

دعاء لشفاء أختي

  • هناك بعض الأدعية الموصى بها لشفاء الأخت، كدعاء اللهم يا معافى، اللهم يا شافي، اللهم اشفي أمتك  الغالية، اللهم اشفها بشفائك، اللهم داوها، اللهم أغنها بفضلك فليس لنا سواك، اللهم اشفها وعافها، اللهم إني عبدك الذليل، اللهم اشفي أختي شفاء لا يغادر سقماً، اللهم أنت العالم بحالها، اللهم رد لها عافيتها، اللهم خفف عنها الألم، وأحفظها لي يا حفيظ يا مجيب يا شافي يا معافى يا كريم.
  • اللهم ألبس أختي لباس الصحة، اللهم اشفها وعافها عاجلاً غير أجلاً، اللهم اشفها واشف جميع مرضى المسلمين، اللهم اغرس بها الراحة، اللهم إني استودعك أختي التي هي أغلى علي من نفسي، اللهم ارفع عنها البلاء، اللهم أجب دعائها، اللهم أعيد لها صحتها، اللهم أنت رب الأطباء، اللهم أنت القادر على شفائها، اللهم أنت لا يعجزك شيء في الأرض ولا السماء فاستجيب لدعائي، اللهم خفف عن أختي آلامها، واعد لها عافيتها.

أدعية الشفاء للمرضى

  • يوجد بعض الأدعية الأخرى التي ينصح بها في هذا الابتلاء، كدعاء اللهم إنك مبري من القسم، اللهم انك لا تخلق داء إلا وله دواء، اللهم قوي جسدها ضد هذا الابتلاء، اللهم إننا لجأنا إليك فلا تخذلنا، اللهم اطل لي في عمرها، اللهم قوي جسدها وارزقها العافية يا رب العالمين، اللهم اشفها شفاء لا يغادر بعده سقماً، اللهم ضع في نبضها راحة، واغرس في جسدها العافيةـ اللهم إننا دعوناك كما أمرتنا فاستجب لنا يا مولانا كما وعدتنا.
  • اللهم اعف عن أختي، واذهب عنها أي ألم تشعر به ويرهقها، اللهم أعد لها صحتها، اللهم إنك رب الأطباء ولا يعجزك شيء، فأنت المتين القوي، أنت الذي لا يعجزك شيء فبيدك الشفاء، اللهم إننا نسألك بصفاتك العليا وأسمائك الحسنى أن تشفي أختي، اللهم ألطف بها، اللهم ارفع عنها كل ألم وضرر، اللهم اعد لأختي صحتها وعافيتها، اللهم اروي جسدها بعافيتك، اللهم أحفظها يا حفيظ وأحطها بعونك وحنانك وكرمك انك على كل شيء قدير.
دعاء لشفاء أختي
دعاء لشفاء أختي

الزوار شاهدوا :

الوصايا النبوية لشفاء المريض

  • قد أوصانا الرسول صل الله عليه وسلم ببعض الأدعية التي تقال في المرض، كدعاء اللهم إني أسألك من عظيم لطفك أن تشفي مريضتنا، اللهم اشفها شفاء لا يغادر له سقماً، اللهم احرسها واحميها من كل شر أو الم، اللهم زل ما بها من الم، اللهم أنت القادر على كل شيء فإبطال ما بها من عين تؤلمها، اللهم لا تختبر صبري بمرضها، ربي إني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين، يا رب اشفها وعافها، يارب ألبسها لباس العافية.
  • اللهم انك الشافي والمعافي، اللهم البس أختي بلباس الصحة والعافية، اللهم أكرمنا بشفائها، اللهم انك لا يعجزك شيء، فأنت الشافي المعافي، اشفي لي أختي وحبيبة قلبي، وقر عيني برؤيتها بصحة وسعادة، اللهم اشفها واشفي مرضى المسلمين، اللهم أحفظ لها قوتها وعافيتها، اللهم زل كل وجع تشعر به أختي، اللهم اشفها فأنت وحدك ما تعلم بحالها وأوجاعها، اللهم أعد لها صحتها وقوتها، اللهم أحفظها بعينك التي لا تنام يا حفيظ يا مجيب يا قوي يا متين.

الدعاء عبادة نلجأ بها للمولى عز وجل لرفع الداء والمرض وفي مقالنا نتعرف على دعاء لشفاء أختي نسأل الله العافية للجميع 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى