نظام التكامل ماذا تعرف عنه

نظام التكامل هو أن يتم تجميع الأنظمة الفرعية في شيء  واحد، كما أنه يجب أن يتم التأكد من أنه تم تجميعها في نظام واحد، وفي دراسة البرمجيات نظام التكامل هو عمل  ربط لنظام الكمبيوتر، وربطها على اختلافها سواء كان وظيفي أو مادي، حتى تداخل كوحدة متناسقة حيث أن تجمع نظام التكامل جميع النظم  الغير مترابطة ببعضها، ويتم استخدام مجموعات متعددة من الأساليب المختلفة، وسنوضح في هذا المقال جميع المعلومات عن نظام التكامل.

تعريف نظام التكامل

  • هندسة الأنظمة هي تكون مجموعة من النظم الفرعية، تتحد هذه الأنظمة لتكوين نظام واحد للقدرة على الوصول للهدف المرغوب لعمل الوظائف بشكل صحيح، كما يعتمد هذا النظام على تكامل النظم الفرعية، ويكون ذات أهمية أكبر النظم المتفاوتة ويحتوي هذا النظام على طريقة لربط النظم المتفرعة سوياً.
  • إذا لم يحدث ترابط بين الأنظمة الفرعية  فأن الربط الذي يحدث بينهم يكون بسبب رسمهم للخرائط التي تطلب، ويكون هذا التكامل على الرابط المطلوب ويتم إضافة قيمة لهذه النظم بسبب التفاعل الذي يحدث بين الأنظمة الفرعية، ويقوم المهندس بتصميم أنظمة جديدة وكثيرة فيربطهم معاً لتتواجد بداخل هذا النظام.
نظام التكامل
نظام التكامل

من هو مهندس نظام التكامل

  • يكون مهندس التكامل له العديد من المهارات التي يستطيع أن يحددها بسرعة دون الحاجة للتعمق في معلومات جديدة، كما يجب بذل العديد من الجهود حتى يحدد المهارات المطلوبة لعمل الدمج بالمعايير، كما يعمل على تطوير النماذج في عام 2010 حتى يستطيع  تقييم إمكانيات النماذج  التي  تتابع المهن في مجال محدد.
  • تحتوي مهارات هندسة البرمجيات على العديد من المهارات مثل العتاد الخاص بالحاسوب والبروتوكولات خاصة باتصالات أسطح بينية، كما أنه يحتوي على مهارات عديدة تساعد في حل المشاكل التي يتعرض لها مهندس البرمجيات. 

ما هي وسائل التكامل

  • التكامل النجمي هو عبارة عن ترابط الأنظمة بصور عديدة متداخلة في النظم الفرعية، كما يوجد تكامل عمودي لتطابق الوظيفة  في العديد من العمليات المختلفة، وتتم هذه العمليات عن طريقة صناعة  العديد من الوحدات الوظيفية، وتكون ميزتها في التكامل الذي يحدث بصورة سريعة ويجب تواجد الدرجة الخاصة بالملكية ضمن النطاق، كما أن خدمة المؤسسة دورها أن تقوم بتخصيص نظم فرعية محددة حتى يتمكن من التواصل بين باقي النظم الفرعية.
نظام التكامل

تكامل نظام تخطيط الموارد

  • ظهرت أنظمة جديدة عن التكامل واستشارات السوق حيث سيساعدك في خدمة السوق الموجودة حالياً، ويزيد من فرص العمل، كما أنه يعمل على التنظيم لحملات تسويقية عديدة ترفع من مستوى المبيعات، وهذا النظام وضح معلومات مفصلة لفهم وضع السوق الموجود حالياً.
  • يجب اخذ نسخة من هذا التقرير عن طريق كتابة تفاصيل الشركة التي تعمل بها بشكل مفصل وصحيح، ويجب كتابة تقرير عينة به مقدمة للملخص وتجزئة جغرافية وابتكار كما يجب كتابة التطورات المستقبلية.
  • يحتوي تكامل النظام ERP على رأي الخبراء ومعلومات مطلعة وتوجه سوق، كما يوجد التحليل العميق لصناعة الاستشارات ووضع السوق الحالي، ويعمل كمنظور عام لوضع السوق ويركز على المواصفات والمنتج، وتكامل النظام ERP معدل النمو السنوي للسوق والمبيعات والإيرادات  سيساعد البائع في التحليل الإقليمي الموجود في التقرير الخاص بالنظام وتحديد فرص رئيسية.
  • كما أن نظام تخطيط الموارد موجودة في العديد من الأماكن والبلاد، وتم استخدام تقنيات بورتر الخمسة في هذا التقرير ليقوم بتحليل النظام وفحص السوق العالمي حتى يكتمل التقرير.
  • تطبيقات السوق هي نظام تخطيط للموارد تغطي أمريكا الجنوبية والأرجنتين وكولومبيا والبرازيل، ونظام تخطيط السوق في أمريكا الشمالية واستشارات السوق في المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا وفرنسا وأوروبا وألمانيا وروسيا.

 

وفي هذا المقال قد وضحنا جميع المعلومات عن نظام التكامل ودور المهندسين في هذا النظام.

مقالات ذات صلة

 

نظام التكامل ما هو إلا نظام ترابط بين الوحدات لتقديم منظومة متكاملة، يستفيد منه المهندسين في مجالات مختلفة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل