اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

دعاء لشفاء الأب اللهم اشفي ابي والدي

دعاء لشفاء الأب اللهم اشفي ابي والدي

دعاء لشفاء الأب بالتأكيد من أصعب الأشياء التي يمكن أن تمر علينا هو أن نرى أبائنا مرضى, فعندما نرى ذلك فتكون من أصعب الأمور ولكن أول شئ يأتي على ألسنتنا أن نتوجه إلى المولى عز وجل بالشفاء العاجل للوالدين, فيوجد الكثير من دعاء لشفاء الأب ومن ضمن تلك الأدعية التي سوف نقرأها في هذا المقال.

أفضل دعاء لشفاء الأب

لا يوجد لدينا ألى من الوالدين, وهم من وصانا عليهم المولى عز وجل, فلابد أن نرعاهم ونتمنى من المولى عز وجل أن يبارك في عمرهم, ويحفظهم من كل سوء, وإليكم بعض الأدعية الجميلة التي نتوجه بها إلى الله حتى يشفيهم ويذهب البأس عنهم وهيو أفضل دعاء لشفاء الأب كالتالي:

  • اللهم يارب الناس أذهب البأس عن أبي, واشفيه فلا شفاء إلا شفاؤك, اللهم لا شافي إلا أنت, اللهم إن أبي قد مسه الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك في عمرهما, وارحمهما كما ربياني صغيرا.
  • اللهم ياسامع الدعاء يا مجيب الدعوات, ياشافي المريض بقدرتك وعظمتك اشفي أبي وارحمه.
  • يفضل أن نتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء, وقبل الدعاء لابد أن نقول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير) ثم بعد ذلك تقول الدعاء الذي تريده.
  • نتوجه بالأدعية الجميلة التي نقولها لأبائنا عند المرض وهي اللهم يارحمن يارحيم يامالك الملكوت اللهم ألبس أبي ثوب العافية والصحة عاجلًا ليس أجلًا يارب العالمين.
دعاء لشفاء الأب اللهم اشفي ابي والدي 1
دعاء شفاء الأب

أدعية لشفاء الأب المريض

الأدعية كثيرة  فيمكن أن نتوجه بالدعاء بكل ما يظهر من قلبك أو يخرج من فمك, فليس بالضرورة أن يكون الكلام مكتوب, فبالتأكيد أنه يوجد الكثير من الأدعية تخرج من قلبك عند رؤية أبيك مريض فسوف نشاهد أفضل دعاء لشفاء الأب المريض وهو كالتالي:

  • اللهم يامسهل الحديد ويا منجز الوعيد ويا ملين الحديد ويا من توكل كل يوم أمر جديد, اللهم أخرج أبي من ضائقة المرض هو ومرضى المسلمين أجمعين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق, ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يارب العالمين أبي أغلى ما عندي, فيارب يا من تعيد للمريض صحته, وتستجيب لدعاء البائس والضعيف, اللهم اشف أبي وهون عليه ألمه ورد إليه عافيته وصحته هو وكل من تألم من المسلمين يارب العالمين.

الزوار شافوا: دعاء لشفاء المريض

أيات من القرأن الكريم ل دعاء لشفاء الأب

يوجد في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي ندعو بها المولى عز وجل لشفاء الأب, أو للشفاء من المرض بصفة عامة فالقرآن الكريم هو شفاء للصدور فهو بركة وهي كالتالي:

  • آخر سورة البقرة, فهو نتوجه ها إلى الله عز وجل, فهي دعاء لشفاء الأب.
  • قراءة أية الكرسي ففيها بركة وفيها توجه إلى الله بأن يشفينا ويشفي أبائنا.
  • قوله تعالى( ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين).
  • قوله تعالى( وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين).
دعاء لشفاء الأب
دعاء شفاء الأب

الأدعية في السنة النبوية للمريض

  • علمنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أنه عندما نذهب لمريض أن ندعو له بالشفاء نقول( أذهب البأس, رب الناس, واشف أنت الشافي, لا شفاء إلا شفاؤك, شفاء لا يغادر سقمًا).
  • كل هذا ويوجد الكثير من الأمور التي علمنا إياها نبينا الكريم.

في نهاية هذا المقال نتمنى من المولى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد في دعاء لشفاء الأب, لأن الوالدين لا يوجد أغلى منهم في الحياة, وقد وصانا المولى عز وجل عليهم, ونبينا أيضًا وصانا عليهم وعلى برهم.

في مقالنا عن دعاء لشفاء الأب  سوف نتحدث عن كل ما هو مهم من أدعية مفضلة, وأيضًا سوف نتعرف على الأدعية في الحديث وآيات القرآن التي نستعين بها في التوجه إلى الله عز وجل. 

تابع ايضاً: تفسير رؤيا حلم الاتوبيس

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *