ما هو البرايمر

ما هو البرايمر يوجد الكثير من الفتيات من لا يعرفون أساسيات مستحضرات التجميل وكيفية المحافظة على بشرتهم عن طريق اختيار المنتج الأمثل لبشرتهم فهناك بعض الفتيات يقومون بشراء أي شئ بغرض ملئ أدراجهم بهذه المستحضرات فقط لذلك يجيب عليك قبل أن تقومي بإستخدام أي مستحضر أن تتأكدي من مصدره جيدًا حتى لا تقعي في مشكلات خاصة بجلدك بعد ذلك وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما هو البرايمر وكيف تقومي باختيار أنسب برايمر لبشرتك وما الفائدة التي تعود على بشرتك عند وضعه.

البرايمر ما هو 

  • ملمس البرايمر كريمي أو جل يستخدم هذا المستحضرات قبل القيام بضع أي شئ على بشرتك من مستحضرات التجميل, وتقوم بتوزيع هذا الكريم على جميع أنحاء الوجه لأن البرايمر يعمل على التقليل من إفراز الدهون في البشرة ويعمل أيضًا على التقليل من مسامية البشرة لتعمل على تأهيل البشرة لوضع كافة مستحضرات التجميل الأخرى لأنه يعمل على تثبيت المكياج لأكبر وقت ممكن.
ما هو البرايمر

كيف يتم تحديد البرايمر على الوجه

نقوم في هذا المقال بتعليم الفتيات المبتدئات في وضع المكياج عن كيفية وضع البرايمر بطريقة سهلة عن طريق عدة خطوات بسيطة ومن هذه الخطوات:

  • يجب عليكي أولاً تحديد ما تريدنه من هذا المستحضر لأن لديه العديد من الاستخدامات بسبب كثرة أنواعه في السوق ومن هذه الاستخدامات (إخفاء التجاعيد, والخطوط حول العين, تصبغات البشرة , كثرة إفراز البشرة مواد دهنية وتريدين تقليل هذا الأمر).
  • يجب أن تحددى التصبغات الموجودة في بشرتك مثل الهالات السوداء الناتج عن الأرق أو حدود الأنف أو حول الشفتين بالبرايمر عمل إمداد بكافة الألوان المقابلة لهذه التصبغات تقوم بإخفائها تمامًا.
  • هذه الخطوه لا تفعليها على البريمر لوحده, لأن بتحديد نوع البشرة تعملي على توفير الكثير من الأشياء التي تضر بشرتك مع الحرص على اختيار أفضل منتج لكي.
  • يجب أن تحددي المنتج الذي تختارينه من الأنواع الكثير الموجودة بالسوق والأفضل عند اختيار البرايمر يجب أن لا تحتوي مكوناته على سلكون, لأنه يقوم بالتفاعل مع كريم الأساس ويصبح الشكل غير لائق مع ظهور بعض البقع.

خطوات وضع البرايمر

  • قبل أن تقومي بوضع أي شئ على وجهك عليك بغسل الوجهة بالغسول الخاص ببشرتك, لكي تزيلي أي شوائب عالقة في مسام الوجة قبل أن تقومي بوضع البرايمر.
  • الحرص على ترطيب الوجة بعض أن قمتي بغسل وجهك, ونعمل على القيام بهذه الخطوة لأن المرطب يجعل البشرة صحية نضرة والعمل على توزيعها في كافة أنحاء الوجة ويترك قليلاً قبل أن تقومي بوضع كريم البرايمر.
  • تقومي بوضع البرايمر بكمية قليلة بحجم حبة البازلاء, لكي لا يضر بعد ذلك عند وضع كريم الأساس.
  • توضع على البشرة وتقومى بتدليك بشرتك بحركة دائرية مع الحرص على توزيع البرايمر على كافة الوجه, وبعد ذلك قومى بطريقة ليجف بعض الوقت قبل أن تقومي بوضع أي منتج أخر.
  • وعند القيام بوضع كريم الأساس على البشرة تعمل على تثبيتها ببعض البودرة الشفافة لكي لا يتلطخ المكياج بعد ذلك.

فائدة البرايمر لبشرتك

للبرايمر فائدة كبيرة على البشرة بسبب عدة أشياء منها:

  • أنه يعمل على التقليل من إفراز البشرة للدهون مما يعمل على الحفاظ على المكياج لفترة طويلة دون أن يفسد.
  • يقوم بتصحيح عيوب البشرة من وجود بعض الحفر, والتجاعيد فهذا الكريم يعوض هذه الفراغات.
  • توجد منتجات للبرايمر تحتوي مكوناتها على سليكون وهذا المكون يكون مفعوله جيد في تلطيف البشرة كما يعمل أيضًا على تقليل المسام.
  • كما يقوم منتج البرايمر بإصلاح بعض مشاكل البشرة من حب الشباب والالتهابات الناتج عن كثرة وضع المكياج.
  • بوضع كمية صغيرة من البريمر على الشفاة تجعلها نضرة كما يمكن وضعها كمثبت لأحمر الشفاه يدوم لفترات طويلة.
البرايمر

ما هو البرايمر وأنواع البرايمر المستخدم لكل بشرة

يجب عند التفكير في شراء منتج البرايمر يجب ان تعرفي نوع بشرتك أولاً لأن كل منتج يعالج مشكلة البشرة المصنوع لأجلها.

  • البشرة العادية: تتميز البشرة العادية في خلوها تمامًا من مشاكل البشرة المختلفة, وقد تستخدم برايمر عادي يحتوى على بعض المميزات منها يعمل كواقي للشمس و كمرطب للوجه أيضًا.
  • البشرة الدهنية: يجب أن يستخدم برايمر لكي يعمل على تقليل من إفراز المواد الدهنية من البشرة كما يعمل على التقليل من لمعة الوجه الزائدة كما تحتوي مكوناته على نسبة من السليكون الذي يكون كعامل أساسي, لتثبيت المكياج أطول فترة ممكنة.
  • البشرة الجافة: قومي باختيار برايمر يحتوي في مكوناته على مواد مرطبة للبشرة وتضيف لمعان خفيف, لتشعري بنضارة بشرتك يجب أن تحتوي مكوناته على عنصر طبيعية مرطبة لكي تضيف على البشرة نضارة.
  • البشرة المختلطة: هذه البشرة محايدة لأنواع البشرة السابقة, لذلك يجب أن تحرصي على إقتناء برايمر تكون مكوناته غنية بالعديد من العناصر التي تعادل نسبة إفراز الدهون لكي تقوم بتقليل اللمعان.
  • البشرة الحساسة: من أصعب أنواع البشرة, لأنها تتهيج بإستمرار, لذلك يجب عليك اختيار البرايمر الذي لا يوجد به روائح ومن المفضل اختيار نوع برايمر جل.

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر

هناك فرق بين الكونسيلر, والبرايمر كبير

  • لأن الكونسيلر يعمل على تحديد ملامح الوجه وإخفاء بعض العيوب كما يعمل على إخفاء التصبغات من خلال معادلات الألوان حسب عجلة الألوان, ويقوم بإخفاء العديد من العيوب مثل حبوب الشباب والتصبغات الناتجة عن الشمس والالتهابات بسبب تأثر البشرة لمكونات معينة.
  • أما البرايمر فلديه بعض الخواص الجيدة للبشرة, فأنه يعمل على محافظة البشرة على نضارتها وجعلها صحية كما يعمل على إخفاء عيوب البشرة من بقع وتجاعيد, وخطوط, ويقوم بمعالجة البشرة من أثار حب الشباب.

كيف تقوم بإخفاء آثار الهالات من خلال البرايمر والكونسيلر

  • يقوم البرايمر والكونسيلر بمساعدة بعضهم, لكي يقوموا بإخفاء الهالات السوداء أسفل العين فيجب أولاً وضع البرايمر لكي يعمل على ملئ الفراغات في المناطق المجعدة, وبعد ذلك يتم وضع الكونسيلر المعادل لدرجة لون الهالات يعمل على إخفائها تمامًا مع الحرص على وضع كمية صغير من كلا المستحضرين حتى لا تضري من بشرتك أو من مظهرك الخارجي.

ما هو البرايمر وطرق إزالة المكياج

يجب عند العودة من المناسبة التي ذهبت إليها الإسراع إلى إزالة هذا المكياج من خلال عدة خطوات:

  • القيام بإحضار قطنه وتمزجيها بمزيل المكياج ونقوم بتمرير هذه القطنة على الوجة حين تمام إزالة هذا المكياج تقوم المرأة بإحضار غسول الوجه, وتقوم بوضعها على الفرشاة السيليكون ولكى تتمكن من التوغل داخل المسام, لإزالة كافة شوائب المكياج بعد ذلك تقوم بتمرير قطنة مبللة بتونر لتعمل على قفل مسام الوجه, ويوضع مرطب للوجه بعد ذلك, وتحدث هذه الخطوات حرصًا على عدم حدوث أي مشاكل قد تضر بالبشرة.

وقمنا بمعرفة عن ما هو البرايمر ويجب بعض أن تقومي بالمكان الذي تريده بهذا المكياج عليك عند المجئ من الخارج غسل وجهك جيدًا بالغسول الملائم لبشرتك, لكي لا يضر المكياج بها  ونقع في مشاكل جلدية لا نريد التطرق إليها.

وتعرفنا في هذا المقال عن ما هو البرايمر, وكيف يتم استخدامه, وما أفضل نوع للبرايمر وكيف تحدد المنتج الذي تريده من خلال نوع بشرتك, والفرق بين الكونسيلر, والبرايمر وكيفية مزجها معًا, لكي تقومي بإخفاء عيوب بشرتك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل