تسجيل دخول الى جيميل ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف

✍️ : ام ليلى - تاريخ التحديث: 24 سبتمبر 2020

تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف إذا كنت تمتلك هاتف محمول من النوع أندرويد، فعليك بالتأكيد أن تقوم بالتسجيل على الجيميل، لأنه يعد من الحسابات التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالتحكم بجميع التطبيقات الأخرى كما قامت شركة جوجل بإنشائه، لكي يساعد العديد من الأشخاص, لأن خدماته غير نهائية ليست لها حدود ويعمل أيضًا الاشخاص الغير حاملين للهواتف المحمولة بنظام أندرويد على تسجيل حسابهم، لأنه يستخدم في إرسال واستقبال الأعمال كما يمكن من خلاله أن تقوم بقناة على تطبيق اليوتيوب، وممكن أن تمتلك المدونة الخاصة بك، ويمكنك أيضًا البحث بشكل أوسع بسبب تسجيلك في هذا الحساب، ولذلك سوف نقوم في هذا المقال بالتكلم عن طرق بتسجيل الدخول على بريد الإلكتروني gmail من الهاتف.

طرق تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف

  • من السهل أن تقوم بعمل حساب بريد إلكتروني على تطبيق، Gmail لأن شركة جوجل قامت بتسهيل طرق التسجيل، وجعلته مجانيًا لكي يستفيد منه أكبر قدر ممكن من الأشخاص حاملي الهواتف المحمولة وأيضًا وفرة شركة google العديد من المميزات للأشخاص المسجلين على هذا التطبيق من هذه المميزات أنها يمكن أن تقوم بتخزين العديد من البيانات المرسلة على البريد الإلكتروني، كما يعمل على حذف كافة الرسائل الغير مرغوب بها التي تعتبر من الرسائل الضارة ويعمل أيضًا التعاملات سهلة يسيرة بين المرسل والمستقبل لذلك سوف نتعرف عن طرق التسجيل بالتفاصيل.
تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف
تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف

خطوات تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف

يمكنك أن تقوم بعمل حساب بريد إلكتروني على موقع gmail من الهاتف عن طريق عدة خطوات سهلة قامت شركة google بإنشائها :

  • القيام بالدخول على تطبيق play store أو App store من أجهزة تستخدم أنظمة ios وتنزيله, وتقوم بتثبيته على هاتفك المحمول.
  • تقوم بالضغط على الايقونة المثبتة عندك في الهاتف, وبعد ذلك سوف يقوم بنقلك الى صفحة التسجيل الرئيسية.
  • إذا كنت تريد القيام بصنع حساب بريد إلكتروني جديد عليك بالضغط على زر sign in الذي سوف ينقلك إلى صفحة أخرى بها العديد من الخانات وتسمى create account.
  • مع ظهور صفحة create account ستظهر لك أول خانتين وهما كتابة الاسم الأول first name، وبعد ذلك تقوم بكتابة اللقب في خانة last name  ثم للإنتقال لصفحة جديدة تقوم بالضغط على زر next، ليتم تحويلك إلى الصفحة التالية.
  • ستظهر لك خانة تسمى اختار الايميل الخاصة بك يمكن أن تقوم بوضع الاسم الذي تريده على شرط عدم تواجد مثله داخل نظام البيانات لشركة جوجل، وأضافة أيضًا لكي تسهل على الذي يريد أن ينشئ حساب بريد إلكتروني بإعطائه العديد من المقترحات للإيميل المنشأ، وتقوم بإختيار أسهل بريد إلكتروني يمكنك حفظه ثم تقوم بالضغط على زر التالي.
  • يوجد في الصحة التالية العديد من الخانات أيضًا التي يجب عليك أن تقوم بملئها مثل خانة تاريخ ميلادك Birthday، وتحديد نوعك إذا كنت ذكر أم أنثى في خانة gender ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على زر الأمر next لكي يتم نقلك إلى الصفحة الجديد.
  • تعد هذه الصفحة الجديدة مهمه لانك تقوم بوضع كلمة المرور الخاصة بك ويجب أن تحتوي كلمة المرور على أرقام, وحروف أنجليزية كبيرة وصغيرة ورموز، لكي يصعب تنبأ كلمة المرور هذه حتى لا يحدث أي ضرر في حسابك بسبب محاولة أحد الأشخاص الدخول عليه وبعد ذلك تقوم بالضغط على زر next.
  • بعد ذلك تقوم بوضع رقم الترميز الخاص بدولتك, وتقوم بوضع رقم هاتفك بعده كمثال +20100000001 وهذا الرمز يوجد في جمهورية مصر العربية ويجب أن يكون هذا الرقم مستعمل بالفعل، لأنه سوف يتم التأكيد على الشخص من خلال رسالة نصية، لكن إذا لم تكن تريد وضع رقم هاتفك فعليك بالضغط على كلمة Skip.
  • لكن عندما تقوم بوضع رقم هاتفك فستعمل شركة google على إرسال رسالة لك لتقوم بالتأكيد أن هذا الرقم فعال أو مستعمل، وتظهر لك صفحة التأكيد بها خانة وحيدة مكتوب بجوارها أكتب رمز التحقق وبعد ان تصلك الرسالة عليك بكتابة الأرقام المرسله في هذه الخانة بعد أن يتأكد الموقع من أن رمز التحقق صحيح تقوم بالضغط على كلمة next، لكي يقوم بنقلك إلى صفحة الشروط والوثائق الخصوصية عليك أن تقوم بقرائتها جيدًا وبعد ذلك تضغط على خانة الموافقة I agree .
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على next لكي تظهر لك الصفحة الأخيرة ألا وهي الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب البريد الإلكتروني الخاص بك وبإمكانك من الآن إرسال أو استقبال الرسائل من عليه.
تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف
تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail من الهاتف

تسجيل دخول ايميل بريد الكتروني gmail  على الهواتف الجديدة

  • عندما تريد أن تقوم ابتياع هاتف جديد على نظام الأندرويد عند أول إستعمال لديك تظهر صفحة تقول أنه يجب عليك أن تقوم بالتسجيل على البريد الإلكتروني جيميل لكي يتاح لك أن تقوم بإستخدام جميع التطبيقات، وتقوم بتنزيل التطبيقات المصرح بها أيضًا من على تطبيق google play ماعليك غير أن تقوم بفعل الآتي:
  • أن تقوم بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف settings وتقوم بالضغط على اختيار الحسابات أو السحابة عن نظام ios وتقوم بالضغط على زر accounts .
  • بداخل أوامر هذا الزر تستطيع أن تقوم باختيار الأيقونة التي يوجد عليها تطبيق gmail تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، والتأكد من كلمة المرور التي تقوم بإدخالها, وبعد ذلك تقوم بالضغط على زر الأمر sign in .
  • ثم يظهر لك مربع حواري يخيرك إذا كنت تسمح بالدخول أم لا، فتقوم بالضغط على زر الأمر yes، لكي تسمح بالدخول على هذا الحساب.
  • ثم تظهر لك رسالة لكي يقوم بالتحقق من الأنظمة والإعدادات الموجودة في الخادم.
  • ستظهر لك بعد هذا الإنتظار بعض الخيارات التي تتيح لك القيام بالتعديل على حسابك لك أن لم ترغب قوم بالضغط على  Skip او تقوم بالتعديل وتقوم بالضغط على كلمة Next.
  • وممكن ان تقوم وضع اسم خاص بالحساب, لكن هذا الأمر اختياري ممكن أن تقوم بتجاهله وبعد ذلك تقوم بالضغط على زر NEXT.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحتك الرئيسية التي يوجد عليها الرسائل الخاصة بك.

اقراء ايضاً:

تسجيل دخول نفاد

تسجيل دخو بيجو

تسجيل دخول تيك توك

تسجيل دخول سناب شات

تسجيل دخول واتس ويب

تسجيل دخول بلاك بورد

من الممكن أيضًا أن تقوم بالتسجيل على الجيميل من خلال الأيفون عن طريق

  • القيام بتحميل تطبيق GMAIL من APP STORE وقم بتثبيته على الهاتف, وبعد ذلك تقوم بإتباع كافة الخطوات التي قمنا بذكرها في المقال الحالي.
  • لكن نظام التشغيل لهواتف IPHONE لها معامله خاصة, لأنها تطلب كلمة مرور لجميع التطبيقات التي تقوم بتحميلها أو تعديل في بعض خواص التطبيق نفسه, وهذا بسبب السياسات التي تقوم بإتباعها شركة Apple للذين لديهم حساب على icloud أو غيرها من الحسابات.
  • ومن المعروف أن شركة google قامت بإنشاء البريد الإلكتروني gmail عام 2004 وكان هذا الإصدار إصدار تجريبي فقط لكن قاموا بنشره فعليًا عام 2007 بسعة تقدر واحد جيجا بايت فقط وعمل جوجل على إضافة العديد من المميزات على موقع جيميل لكي يجذب الإنتباه العديد من الزوار، لكي يقوموا بالتسجيل فيه فعمل على إضافة محرك بحث كما وفر خدمة جوجل توك لكي يعمل على توفير التواصل بين مستخدمين الموقع، وعمل أيضًا على إتاحة مساحة تخزينية كبيرة، لكي يقوم بالمحافظة على أكبر قدر ممكن من الرسائل الخاصة بهم.

وفي نهاية المقال تعرفنا أن العصر الحالي في تطور مستمر, وأصبح هناك العديد من المنافسين لذلك تعمل شركة google باستمرار على تحديث التطبيقات الخاصة بها, لكي لا يظهر لها منافسين.

تناولنا في هذا المقال عن كيف يتم التسجيل على البريد الإلكتروني gmail،  وماهي طريقة التسجيل البريد الإلكتروني على هواتف شركة apple.

39 مشاهدة