اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

متى عيد الاضحى في اليمن 2022

متى عيد الاضحى في اليمن 2022

وقفة عيد الأضحى 2022 متى يصادف عيد الحج او عيد الاضحى في الجمهورية اليمنية للسنة 1443 الموافق ميلادية 2022 في كل من صنعاء ومأرب وتعز وعدن وحضرموت والمكلات والمحافظات اليمنية الأخرى.

خلال هذا العام سيكون عيد الأضحى المبارك مختلف عن السنوات الماضية في أنحاء العالم الإسلامي وذلك بسبب فيروس كورونا وحصر فريضة الحج فقط على المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية وبعدد معين فقط للمحافظات على سلامة الحجاج والبشر وعدم إنتشار فيروس كورونا.

وكانت اليمن إحدى تلك الدول الإسلامية والتي لم يتمكن اي شخص خارج المملكة العربية السعودية من السفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام 1441, وتم إغلاق محلات الحج والعمرة أمام الطالبين في السفر لأداء الحج والعمرة والسفر كذلك.

موعد عيد الاضحى في اليمن

عيد الاضحى في اليمن

أما حول متى عيد الاضحى في اليمن لهذا العام حيث يحل عيد الأضحى المبارك 1443 عيد الأضحى 1443هـ – 2022م هو يوم الأربعاء, 28 يونيو  هـ – 2022/6 /28ميلادية في جميع الدول العربية الإسلامية.

أكدت الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 / 1443 هجريًا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، بحيث يكون الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عرفات، خاصةً أن يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريًّا، وتكون بداية شهر ذي الحجة 1442 فلكيًّا يوم الأحد 11 يوليو.

والموعد سيكون بشكل شبه مؤكد خلال الجمعة وفي معظم الدول العربية والإسلامية حيث ان عيد الحج يتم تحديده بشكل قطعي المملكة العربية السعودية وهي صاحبة القرار في ذلك بعد ثبوت رؤية الهلال من عدمه وإعلان الحج ويوم عرفة ” وقفة عرفة” وبدء الحجاج في أداء فرائضهم.

اغاني عيد الاضحى اليمنية 2022

أما حول بعض الأناشيد والأغاني الخاصة بالعيد من اغاني العيد اليمنية والتي تتسمع تلك الأغاني بوجود الفرحه وتعتبر من أشهر الأغاني هي أغنية انستنا ياعيد والعيد فرحه وغيرها من الأغاني بهذه المناسبة العظيمة.

 

ونحن في الصفحة العربية نهنيء الجميع بهذه المناسبة العظيمة في الجمهورية اليمنية ونسأل الله ان يكون عيد خير وبركة وسلامة وتوحد اليمنيين في الداخل والخارج والحياة بسلامة للجميع.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *