مرض الهلوسة

معنى سايكوز مرض psychosis

ماهو معنى سايكوز او مرض سايكو والذي يصيب العديد من الشباب والشابات وكذلك كبار السن فماذا تعرف عن المرض وما هي أسباب مرض السايكو  دعونا نتعرف على هذه الكلمة.

من الكلمات التي يبحث عليها طبياً وكذلك البحث من قبل بعض الباحثين عن كلمة سايكو وهي كلمة يابانية فدعونا من خلال موقعنا الصفحة العربية متابعينا الكرام نتعرف على معنى هذه الكمة وهذا المرض.

معنى سايكوز

مرض السايكو أو الذهان (psychosis) هو اضطراب عقلي يتمثّل في تشوّه علاقة المريض ومنظوره مع الواقع المحيط به، بحيث ينفصل انفصالًا جزئيًّا أو كُليًّا بحسب درجات المرض وتقدّمه، ويُعتبر من الاضطرابات العقلية الخطيرة، يرافقه عدد كبير من أنواع الهلاوس مثل: الهلوسات السمعية : وتتمثّل بسماع أصوات غير موجودة.

مرض معنى سايكو

ولهذا المرض العديد من الأنواع والذي سوف نتطرق له ايضاً من خلال مقالنا اليوم وهي الهلوسة التي يصاب العديد لاسيما كبار السن وكذلك مرض الحالة النفسية التي يصاب بها الشباب وكبار السن لأسباب عديدة لن نتطرق لها.

انواع مرض سايكو الهلوسة

  • الهلوسات السمعية : وتتمثّل بسماع أصوات غير موجودة.
  • الهلوسات البصرية : وتتمثّل برؤية أشياء غير موجودة أو رؤية كائنات غريبة عن الواقع المُعاش.
  • الهلوسات الذوقية : يشعر المريض بمذاقات أطعمة مختلفة رغم عدم تناوله لأيّ طعام.
  • الهلوسات الشمية : يشم المريض روائحًا ليس لها وجود أو روائحًا ليس لها مصدر تصدر عنه حاليًا، كأنْ يشم رائحة عفن في المنزل رغم نظافة المنزل وخلوه من الروائح الكريهة.

وكانت منظمة الصحة قد حذرت من تأثر المصابين بمرض فيروس كورونا من تعرضهم إلى التلف وكذلك الإصابة بمرض سياكو الناجم من تأثيرات فيروس كوفيد 19 على المصابين الناجين من الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل