صور امل علي مذيعة قناة بلقيس

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 25 يوليو 2020

صور امل علي في مسجد أيا صوفيا تثير الجدل بسبب إنتشار صورها ونشرها عبر حسابها على تويتر وكذلك الفيس بوك وايضاً حسابها الشخصي على انستجرام الذي أثار رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

 

مذيعة قناة بلقيس اليمنية المذيعة امل علي التي قامت بنشر صورها لها داخل مسجد ايا صوفيا وذلك بعد إعلان أول خطبة في المسجد بعد إعادته إلى مسجد بعد أكثر من 80 سنة بعد تحويله إلى معلم ومكان للمسيحيين.

وأثارت تلك الصور العديد من الإنتقادات اللاذعة للمذيعة وكانت هناك ردود أفعال غاضبة سواء من النشطاء وبعض الصحفيين الذين تحدثوا عن إستياءهم لصورها في المسجد.

صور امل علي انستقرام

ننشر لكم بعض من صورها سواء من مسجد ايا صوفيا وكذلك من الصور اليومية لها والي تقوم بنشرها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتظهر الصور أعلاه صورتين لها بداخل المسجد وهي لابسة الجينز الأسود وهو الأمر الذي استاء منه رواد التواصل الإجتماعي بسبب تلك الصور التي رأوها انها لا تناسبها وتناسب دخولها إلى المسجد الذي تم تحويله إلى مكان للعبادة.

امل علي ويكيبيديا

أما حول معلومات حول مذيعة قناة بلقيس فلم يتم الحديث عنها ووضع لها بعض المعلومات الخاصة بها وإنما هي مذيعة يمنية تعمل حالياً في قناة بلقيس اليمنية في تركيا.

وكانت أمل علي قد تعاقدت للعمل مع قناة بلقيس بعد افتتاح القناة من قبل الناشطة اليمنية توكل كرمان والتي تعتبر رئيسة شبكة بلقيس, تعمل كمذيعة إخبارية في القناة.

ردود افعال

وكانت هناك العديد من الردود التي كانت مساندة للإعلامية امل علي في قناة بلقيس وقال زميلها من خلال حسابه على الفيس بوك وهو وجيه السمان بالحديث .

أستغرب الهجوم على الزميلة أمل علي على خلفية إنزالها صورة في “جامع”.
الصورة كانت خلال رحلة إلى مزارات “سياحية” بعد ترتيب جهة “تركية” لها.
إذا كانت هذه الدرجة من اللبس “غير مناسبة” بالنسبة للمعيار الديني- المجتمعي؛ لكان القائمون على الرحلة والمزار السياحي -قاموا بتنبيه أمل أثناء الرحلة وعند دخول المسجد.
وإذا كانت الصورة غير مناسبة بالفعل ولم ينبهوها؛ فالأصح أن يكون الهجوم على هؤلاء المسؤولين لارتكابهم جنحة أعظم: الإخلال بالأمانة نظراً لتقصيرهم في أداء عملهم.

أما من يربط الصورة بتركيا وأردوغان واللوبي الإخواني؛ فهؤلاء من الغباء والتهور بمكان: إذ لا يعرفون أسلوب الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاغات النشطة، ولا هم مدققين لدرجة التأكد أن الصورة بالفعل في آيا صوفيا، أم هي في مكان آخر.

 

29 مشاهدة