شخصية سعودية

من هو جميل محمود ويكيبيديا

من هو جميل محمود حيث سوف نتعرف على الفنان والموسيقار السعودي جميل محمود وكذلك التعرف على بعض الأمور الخاصة به فدعونا نتعرف عليه.

من هو جميل محمود

جميل محمد علي محمود هو شاعر وفنان سعودي مقتدر تخرج علي يديه كبار الفنانين السعوديين مارس الاعلام بكفاءة وكان خير من قدم الفن وبرع في تقديمه للمتابعين ، شخصية وطنية خدم وطنه بكل وفاء وإخلاص .

حيث عمل في معظم مجالات الأمن العام في أقسام الشرطة، وشُعَبْ السجـون، والحقوق المدنية، والتحقيقات الجنائية، والضبط الجنائي، والعلاقات العامة، ومن المناصب التي وصل إليها مدير مرور منطقة الرياض، مدير مرور المنطقة الشرقية، مدير مرور المدينة المنورة، ومساعد شرطة منطقة الرياض .

مؤهلات جميل محمود

من هو جميل محمود ويكيبيديا

درس في كُتَّاب صَبريه .

درس في كُتَّاب حُمصانيه .

درس في مسجد سيدي حمزة بالمسفلة علي يد الشيخ السيد حمود .

درس في المدرسة العزيزية الابتدائية وعمره خمس سنوات وتخرج منها , وكان مقرئ المدرسة . ومن زملاء الدارسة محمد عبد الله سراج , عمر سعيد العامودي , عبد الوهاب عطـار , أحمد أبو ناصف , سعيد بن عمران , وهم كثر أرجو أن يسامحوني .

درس في مدرسة تحضير البعثات وتغير اسمها إلى مسمى المدرسة العزيزية الثانوية , فأنتقل إليها في حي الزاهر , وكان مقرئها كذلك .

تلقى دراسته العسكرية في كلية الشرطة بمصر وتخرج منها عام 1377هـ / 1957م برتبة ملازم ثاني .

ابتعث إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودرس بأكاديمية الشرطة العالمية ونال من خلالها عدة دبلومات في الرماية , ومكافحة الشغب , والقيادة والإشراف .

ابتعث إلى مصر ودرس بمعهد الضباط القادة الذي كان تحت اسم معهد الدراسات العليا، ونال شهادة تعادل درجة الماجستير .

لا يزال اسمه حاضراً بين أجيال سعودية أصبحت تبحث عن أعمال عمالقة الفن والغناء الذين قدموا الكثير خلال مسيرتهم. الموسيقار والشاعر السعودي جميل محمود هو أول فنان سعودي يظهر في تلفزيون المملكة (أرامكو) عام 1959، ثم قدم برنامجاً تلفزيونياً ناجحاً باسم «وتر وسمر» في التلفزيون السعودي (القناة الأولى حالياً) استمر لأكثر من 6 سنوات، وكان شاهداً على حقبة مضت وحقبة جديدة من الفن.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل