سبب إيقاف حساب ترامب فيس بوك تويتر انستقرام تجميدها وماهو الربيع الأمريكي

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 7 يناير 2021

إيقاف حساب ترامب على كل من منصة الفيس بوك وكذلك انستقرام وتويتر وذلك عقب التغريدات والمنشورات التي أدت إلى حدوث ونشوف اعمال شغب في محيط وداخل الكونغرس الأمريكي صباح يوم امس الأربعاء 6 يناير 2021.

في الوقت الذي كان ينتظر العالم أجمع الجلسة في الكونغرس الأمريكي حول إعلان نتيجة فوز المرشح الديمقراطي بايدن وخسارة الرئيس الأمريكي في الحزب الجمهوري دونالد ترامب, إلا ان الوضع انقلب ليتم إيقاف الجلسة وخروج كل من في الكونغرس تحت حماية لهم. https://www.arabpage.net/126376/tramp-soshial

إيقاف حساب ترامب

سبب إيقاف حساب ترامب فيس بوك تويتر انستقرام تجميدها وماهو الربيع الأمريكي

قامت تويتر بفرض إجراءات صارمة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اخفاء وحذف تغريدات رأتها انها تغريدات تنتهك قوانين تويتر في عدم نشر تغريدات تؤدي إلى نشر الكراهية والعنف والقتل والشغف, وهو الذي ادى بها الى تجميد حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت تويتر قد حذرت من معاودة مثل تلك الانتهاكات الخاصة بالقوانين والذي قد تؤدي إلى ايقاف الحساب بشكل كامل ونهائي, ويحظى ترامب بمتابعة الملايين في تويتر وهو أكثر من 88 مليون متابع من أنحاء العالم.

تجميد حساب ترامب في الفيس بوك

فيس بوك هو الآخر قام بتجميد حساب ترامب بعد عدة منشورات يتحدث بها عن المظاهرات والحديث عن الخروج للمظاهرة السلمية وهو الأمر الذي قالت الفيس بوك بأنه انتهاك واضح لسياسة الفيس بوك, وايضاً تلك المنشورات تؤدي إلى نشر الفوضى وزعزعة البلاد ونشر العنف.

وحرص ترامب على نشر تغريدات إلى مؤيدية بالخروج بالمظاهرة السلمية في الولايات المتحدة المطالبة بالإنصاف في الإنتخابات كما تحدث, وأوضح أن الأصوات غير حقيقية وأن هناك أصوات كان من المفترض ان يفوز هو وليس منافسة بايدن.

وتنتهج مواقع التواصل الاجتماعي سياسات صارمة لا سيما اثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتي تكون هناك بعض التجاوزات من بعض المرشحين في محاولة نشر اخبار مغلوطه وهو الأمري الذي تتحرى تلك المواقع المصداقية واخفاء او حذف التغريدات المخالفة.

وكانت مواقع التواصل كل من انستقرام وكذلك الفيس وتويتر قد قامت بإيقاف حساب ترامب لمدة 24 ساعة وايضاً بعضها لمدة 12 ساعة بعد التجاوزات التي قام بها المرشح الجمهوري المنتهية ولايته, وتسليم السلطة بشكل سلمي إلى المرشح الديمقراطي جو بايدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *