معنى لحوج وماهو اصل كلمة لحوج

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 30 يناير 2021 5:28 م - آخر تحديث : 30 يناير 2021 , 17:33
معنى لحوج وماهو اصل كلمة لحوج

معنى لحوج من الكلمات المنتشرة في الوسط الخليجي وتحديداً في المملكة العربية السعودية فماذا تعني هذه الكلمة وكذلك سوف نتعرف من خلال موقعنا الصفحة العربية https://www.arabpage.net على من تطلق هذه الكلمة.

متابعينا الكرام نتحدث اليوم من خلال مساحتنا هذه على إ؛دى الكلمات التي يتم إطلاقها في المملكة العربية السعودية, وايضاً سوف نتعرف على معنى هذه الكلمة سواء في جيزان او الخميس او المناطق في السعودية. https://www.arabpage.net/126718/lahji/

معنى لحوج

كلمة لحوج مأخوذة من كلمة لحجي مأخوذة من منطقة يمنيه اسمها لحج وقد أطلق السعوديون بهذا الإسم على من لا يهتم في مظهره الخارجي والذي لا يهتم بمظهره الخارجي وهندامه.

معنى لحوج وماهو اصل كلمة لحوج
معنى لحوج

ويقال لحجي او لحوجة على الإنسان سواء ذكر او انثى والتي لا تهتم بنفسها, وهي كلمة يتم الحديث في بعض المناطق ويستاء منها الكثيرون ويرفضون الحديث بها في المملكة وذلك لما لها من اساءة لسكان لحج اليمنية وكذلك قبيلة في السعودية في جازان.

كلمات بحثية

اللحوج في جازان  من هم اللحوج  تعريف الملحجه  اللحوج من وين  قبيلة اللحوج  معنى هيلق  لحجي  كلام اللحوج.

شاهد ايضاً: قبائل اليمن

ماهي لحج

هي محافظة لَحْج محافظة يمنية تقع إلى الجنوب الشرقي للعاصمة صنعاء وتبعد عن العاصمة بحدود كيلو متر، ويشكل سكان المحافظة ما نسبته 3.7% من إجمالي سكان اليمن تقريباً، ويبلغ عدد مديرتها مديرية، ومدينة الحوطة عاصمة المحافظة، وتقع محافظة لحج على دلتا وادي تبن، وتتميز بالزراعة التي تعد النشاط الرئيس لسكان المحافظة، إذ تصل المحاصيل .

المساحة: 15,210 كم² التعداد السكاني: 865791 (تقدير) (2012) أيزو 3166-2: YE-LA عدد السكان: 975,000 (2011).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *