سبب توقف قناة سهيل متى يتم اعادة بث القناة على النايل سات suhail

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 3 فبراير 2021 8:57 ص - آخر تحديث : 5 فبراير 2021 , 00:10

سبب توقف قناة سهيل وهي القناة الناطقة بإسم حزب الإصلاح في اليمن والتابعة لـ رجل الأعمال المعروف حميد الأحمر والتي ظهرت وإنتشرت بشكل كبير خلال مظاهرات 2011 في صنعاء وكانت سانداً للثورة اليمنية.

وتتبع قناة سهيل رجعل الأعمال الأحمر، حيث بدأ بثها التجريبي في 15 يونيو 2009، في حين بدأ البث الرسمي في 2010/01/10م توقف بث القناة من الكويت لأسباب سياسية وضغوطات من حكومة علي عبد الله صالح.

وفي 2011 تعرض مكتب القناة في صنعاء للقصف والإحراق والنهب في2011.

سبب توقف قناة سهيل

سبب توقف قناة سهيل وايقاف تردد القناة على النايل سات قناة الإصلاح suhail
توقف قناة سهيل

بحسب مصادر مطلعة، فإن التوقف سببه عدم قدرة ادارة القناة على دفع اشتراك القمر الصناعي ورواتب الموظفين منذ ستة أشهر.

شاهد ايضاً: تردد قناة سهيل

وإستغرب العديد من النشطاء والمحللين بسبب هذا التوقف المفاجيء وتحديداً في شهر فبراير وهو شهر الثورة اليمنية والتي كانت القناة الداعمة الإعلامية والناقلة لـ مسيرة الثورة اليمنية الشبابية حينها في سنة 2011 ميلادية.

وكانت هناك بعض الإستفهامات حول سبب عدم دفع تلك المبالغ والتي ليست بالحجم الكبير بالنسبة إلى الثروة التي يمتلكها رجل الأعمال المعروف حميد الأحمر, ولديه العديد من الأعمال التجارية والمشاريع التجارية في الداخل والخارج.

قناة سهيل ويكيبيديا

قناة سهيل الفضائية هي قناة يمنية تبث خارج اليمن، بدأ البث التجريبي للقناة في 15 يونيو 2009م وبدأ البث الرسمي للقناة في 2010/01/10م توقف بث القناة من الكويت لأسباب سياسية وضغوطات من حكومة علي عبد الله صالح، فعاودت القناة بثها من بريطانيا من جديد في 2009/08/26م، وتعرض مكتب القناة في صنعاء للقصف والإحراق والنهب .[1]wikipedia قناة سهيل تاريخ تحديث الرابط 3 فبراير 2021

في ثورة فبراير 2011م قامت القناة بالبث من أماكن الاعتصامات، وتعرض مكتبها للنهب والحرق، في 2014م أوقفت القناة عن البث بعد يومين من سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 سبتمبر حيث قاموا بإيقاف البث لمدة شهرين وفي عام 2015م عاودت البث مرة أخرى حتى بداية التدخل العسكري في اليمن، فمنعت مرة أخرى من البث وعاودته من الرياض.

متى عودة قناة سهيل

اما حول اعادة البث المباشر الخاص بالقناة على القمر الصناعي وهو بعد تسديد القسط الربع الجديد لكي يتم البث من جديد, وكانت مصادر مطلعة تحدثت عن عودة البث من جديد في القريب العاجل وذلك بعد تسديد المبلغ.

هذا وكانت القناة قد توقفت قبل يومين بشكل مفاجيء وبدون اي تصريح او توضيح من قبل إدارة القناة عبر حساباتها على السوشيال ميديا وكذلك الموقع الإلكتروني الخاص بالقناة على الإنترنت حول الأسباب التي ادت إلى ايقاف البث بهذا الشكل المفاجيء.

اعادة بث قناة سهيل

تم اليوم الخميس 4 فبراير 2021 عودة البث الخاص بالقناة وأتى اعتذار القناة لجميع جمهورها اليمني والعربي عن هذا التوقفت والذي دام 48 ساعه بسبب بعض المشاكل التي واجهت القناة.

وقال في منشور له عبر تويتر “سهيل تعاود البث وتؤكد أنها ستظل دائما ًصوت الشعب وقلبه النابض في معركته ضد الكهنوت وذلك بعد التوقف الإجباري عن البث خلال الثمانية والأربعين الساعة الماضية وعبرت القناة عن اعتذارها لجمهورها الحبيب عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادتها وتؤكد بأنها تبذل كل جهودها كي لا يتكرر الإيقاف“.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *