حقيقة مخالفة تطبيق توكلنا بـ سبب عدم تحميل فرض غرامة 10 آلاف ريال في الأسواق

كتابة فريق الصفحة العربية - اخر تحديث: 10:25 ص 7 فبراير 2021

مخالفة عدم تحميل تطبيق توكلنا في الأسواق والمحلات التجارية فما هي حقيقة تلك الأخبار التي تم تداولها من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي ونشرها بشكل كبير.

انتشر خبر يتحدث عن فرض مخالفات للمتواجدين في الأسواق بدون ان يتم تحميل تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية, وهو تطبيق يسمح للجميع بحجز المواعيد وكذلك العديد من المهام الأمنية والصحية وتحديداً خلال جائحة كورونا.

يمكن متابعة: تسجيل دخول توكلنا

مخالفة تطبيق توكلنا

قام أحد الأشخاص عبر حسابه الشخصي في سناب شات بمحافظة الخرج أمس بتوثيق جهود الحملة الأمنية بالمحافظة لمتابعة الإجراءات الاحترازية من كورونا، وأثناء متابعة الحملة عرض معلومة مغلوطة بأن عدم تحميل تطبيق “توكلنا خلال التجول بالاسواق يستوجب غرامة قدرها 10 آلاف ريال.

ثم عاد اليوم ليوضح أن المعلومة كانت مغلوطة وأنه تم حذفها من مواقع التواصل موضحًا ذلك بمقطع فيديو أظهر فيه الخطأ وكرر بأن المعلومة غير صحيحة.

مخالفة عدم تحميل تطبيق توكلنا
مخالفة تطبيق توكلنا

ماهو تطبيق توكلنا

توكلنا التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا; تم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني التابع لـ سدايا.

وتم إطلاق تطبيق توكلنا في بداية منع التجول في المملكة العربية السعودية والسماح للخروج للأشياء الضرورية من خلال تصريح خروج عبر توكلنا.

«الدخول إلى أي تطبيق آخر لا يشترط تفعيل حساب المستفيد على منصة أبشر، ولمزيد من المعلومات يُرجى التواصل مع الزملاء في تطبيق توكلنا.

تابع ايضاً: منصة مدرستي

إبراز تطبيق توكلنا في المنشآت الصحية

لسلامة الجميع ، أبتدءاً من اليوم يجب إبراز تطبيق #توكلنا عند الدخول للمنشآت الصحية التابعة لصحة مكة المكرمة.

وبسبب الضغط الكبير على التسجيل والتحميل لـ توكلنا كانت هناك العديد من المشاكل في التوقفات وعدم التمكن من التسجيل في توكلنا حيث يواجه التطبيق مشكلة تقنية مؤقتة تسببت بانقطاعات في الخدمة، وجاري معالجة ذلك.

يمكن قراءة: التسجيل في كتابة العدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *