موعد بداية حظر التجول في السعودية 1442 -2021 الحجر منع

موعد بداية حظر التجول في السعودية 1442 -2021 الحجر منع وذلك بعد تأثر العديد بالإصابة وإرتفاع مؤشر العدد اليومي بالإصابة بـ فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية فمتى يتم تطبيق منع التجول في المملكة.

بسبب زيادة وإرتفاع مؤشر عدد الاشخاص المصابين بالفيروس من كورونا كوفيد 19, قررت وزارة الداخلية السعودية بإجراء المزيد من الإحترازات الوقائية لمنع تفشي إنتشار الفيروس وذلك للمصلحة العامة.

موعد بداية حظر التجول

notajawlsaudi
منع التجول في السعودية

حول بداية الحظر فليس هناك حظر تجول في المدن او المناطق في السعودية, ولكن كانت هناك بعض الإجراءات المطلوبة والقرارات الحكيمة, وأتت ذلك بعد ارتفاع مؤشر عدد الإصابات بالفيروس.

ومن تلك الإحترازات والقرارات هو ايقاف دخول المواطنين والمقيمين لـ 20 دولة منها الإمارات وكذلك جمهورية مصر العربية ايضاً تركيا وغيرها من البلدان التي ينتشر فيها كورونا بشكل وابضح وكبير.

شاهد ايضاً: منع التجول في السعودية

كما قامت بإيقاف دور السينما وكذلك صالات الرياضة والأكل في المطاعم والسماح فقط لشراء الأكل من تلك المطاعم من خلال التباعد وعدم التزاحم في طلبات الشراء في تلك المطاعم.

تزامناً مع ظهور مؤشرات لارتفاع في المنحنى الوبائي في بعض مناطق المملكة ، والتراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة.

ابتداء من الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس سيتم تطبيق عددًا من الإجراءات الوقائية والاحترازية.

قرارات الوزارة

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية : إيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج واجتماعات الشركات وما في حكمها وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض وأن يكون ذلك لمدة 30 يوماً.

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 4 فبراير 2021 1:21 م - آخر تحديث : 15 فبراير 2021 , 13:54

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *