اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة سبايك spike هاشتاق لأنهم سبايك ما هي السبيكة اللهجة السعودي السعودية

X

هاشتاق لأنهم سبايك معنى كلمة سبايك يتصدر الترند في المملكة العربية السعودية وذلك عَقب عرض كلمة لانهم سبايك من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في المملكة العربية السعودية للصحة حول الحديد حول فيروس كورونا.

بسبب خطاء إملائي تصدر ترند عبر تويتر وكانت هناك العديد من التغريدات والحديث عن هذه الكلمة التي ظهرت وكان هناك العديد من الإستفسارات حول معنى كلمة السبايك التي ذُكرت في المؤتمر الصحفي للصحة اليوم. https://arabpage.net/126934/spike/

لأنهم سبايك ترند

تصدر هاشتاق “لأنهم سبايك” قائمة تريند تويتر في المملكة، اليوم الأحد، بعد خطأ غير متوقع خلال استعراض المؤتمر الصحفي بشأن مستجدات فيروس كورونا.

وتداول مغردون داخل الهاشتاق الذي شارك فيه آلاف المواطنين، مقطع فيديو يرصد الخطأ أثناء الإيجاز الصحفي لمتحدث وزارة الداخلية في السعودية المقدم طلال الشلهوب.

معنى كلمة سبايك Spike هاشتاق لأنهم سبايك ما هي السبيكة اللهجة السعودي السعودية 1
لأنهم سبايك

وظهرت كلمة “لأنهم سبايك” تحت أيقونة الصالات والمراكز الرياضية المشمولة بقرار الإغلاق للإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها الأسبوع الماضي.

معنى كلمة سبايك

معنى سبايك في اللهجة السعودية كما تم الحديث عنها بأنها تعني أغبياء أو مغفلين او لايفهمون , كما يتم الحديث عنها بأنها تعني تصاعد وسوف نتحقق من المعنى الحقيقي خلال الوقت الحالي , وايضاً نتعرف على معنى المصطلح .

وقال “العوين” على حسابه في موقع “تويتر”: حول ماهو وكذلك ايش تعني سبايك حيث ان “أول الناس إذا شافوا واحد مرجوج وعليه قل صح يقولون عنه: ناقصة سبيكة.. لأن مكينة السيارة إذا خربت أحد سبائكها أو تلفت تخرب السيارة ولا عاد تصير مضبوطة”.1

تعريفنا لمصطلح “السبايك” في مجال الذهب حيث يختلف عن التعريف المتداول لهذا المصطلح: التغير السريع والمفاجئ في الأسعار. هناك نوعان من الأسباب الرئيسية لحدوث “السبايك“: حدوث عطل فني. صفقة وحيدة، غالباً ما تكون خاطئة، حدثت في نظام المعلومات.

كيف تحدث السبايك

  1. حدوث عطل فني.
  2. صفقة وحيدة، غالباً ما تكون خاطئة، حدثت في نظام المعلومات.

السبب الثاني يحدث على سبيل المثال إذا عرض أحد التجار لوت للبيع بسعر أقل بكثير من سعر السوق (عن طريق الخطأ مثلاً). وتم شرائه من قبل أحد المتداولين. ويصبح السعر غير متاح للمتداولين الأخرين، ولكن تم تسجيل سعر الصفقة في نظام المعلومات. في حال تمكن أحد المتداولين من إجراء صفقة على السبايك بواسطة حساب تداول الحقيقي، ستعد الصفقة ملغية وسيتم إلغاء السبايك من إرشيف التسعير. ولكن لا يتم إلغاء تلك الأوامر من الحسابات التجريبية.

 

  1. dictionary spike تاريخ تحديث الرابط 7 فبراير 2021 []

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هههههههههههههههه. المعنى في وادي و شرحكم في وادي. معناها الدارج في السعودية هو أغبياء أو مغفلين . مفردها سبيكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى