معنى كلمة زقفونة 

كتابة كريم سالم - بتاريخ : 15 فبراير 2021 - اخر تحديث: 4:43 م 24 فبراير 2021
معنى كلمة زقفونة 

معنى زقفونة : اثارة هذه الكلمة متابعة الكثيرون من خلال السوشيال ميديا وبحث الكثيرون على معنى هذه الكلمة التي تحدث بها رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه بنور الدين الطبوبي, وقال بيت شعر وذلك منها زقفونة.

كلمة بحث عليها الكثيرون للوصول إلى أي معلومات حول ماذا تدل وايش تعني هذه الكلمة التي ذُكرت في مقابلة الرئيس قيس سعيد قبل اايام في بيت شعر لـ أبي العلاء المعري. https://www.arabpage.net/

معنى كلمة زقفونة

معنى كلمة زقفونة 
معنى زقفونة

أن يحمل الإنسان إنسانا آخر خلفا لخلف أو ظهرا لظهر ويمشى الحامل يمشى إلى الأمام أما المحمول فوجهه إلى الأمام ولكنه يمشي إلى الخلف .

وأتى ذلك التعريف من خلال سؤال ابي العلاء المعري بعد ان ذكرها ي احدى البيوت الشعرية الخاصة به وأخبروه عن معنى زقفونه في شعره ليرد عليهم بما ذكرناه انفاً.

ستِّ إن أعياك أمري فاحمليني زقفونه

شاهد ايضاً: معنى اسم ميلا

سبب انتشار الكلمة مرة أخرى

قال رئيس الجمهورية خلال لقائه بـ الطبوبي، لدى تطرقه لمسألة أداء اليمين اثر التحوير الوزاري : “اذا كانوا يعتبرون أداء اليمين مجرد إجراء.. فحتى المرور على الصراط يوم القيامة يمكن اعتباره مجرد إجراء وأيضا حتى النطق بالشهادتين مجرد إجراء”، وفق تعبيره .

وأضاف رئيس الجمهورية: “ذكرني موقفهم بموقف إبن القارح في رسالة الغفران للمعري : “ست إن أعياك أمري فاحمليني زقفونه” فقال ما زقفونة قال أن يحمله وراء ظهره فضربه ضربة دخل بها الجنة.. هذه المرة يريدون أن يضربون ضربة يدخلون بها إلى باردو أو القصبة” حسب قوله.

شاهد ايضاً:

معنى اسم ايلان

معنى اسم كيان

معنى اسم ميلا

معنى اسم ميار

كيف حساب مقياس الحب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *