هنيدة صيرفي انستقرام المصممة الصيرفي ويكيبيديا

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 21 فبراير 2021 8:30 م - آخر تحديث : 24 فبراير 2021 , 19:54

هنيدة صيرفي honayda : من الشابات التي لمع اسمها في عالم السوشيال ميديا وكذلك الإعلام المرئي والمقروء بعد شهرتها في عالم التصاميم والأزياء والتي تعتبر من السعوديات القلائل في عالم تصميم الأزياء النسائية.

سوف نتعرف اليوم على احدى الشخصيات السعوديات التي استطاعت الحصول على شهرة في عالم الأزياء وظهور المرأة السعودية والعربية في عالم الموضة ومواكبتها من خلال تصاميم خاصة بها تقوم بتصميمها وعرضها.

من هي هنيدة صيرفي

هنيدة الصيرفي هي فنانة ومصممة أزياء سعودية تخصصت في مجال الأزياء، تأثرت بوالدها في حب العمل التجاري، وتلقت من والدتها مبادئ التصميم في حب الأزياء ، هنيدة الصيرفي هي تحمل الجنسية السعودية، من مواليد المملكة العربية السعودية، متزوجه ولديها سبعة من الأبناء. https://www.arabpage.net/127207/honayda/

عملت مؤخرًا على إطلاق مجموعة الخريف والشتاء للعام ٢٠١٩/ ٢٠٢٠م، تحت اسم “الحب الواحد”، والتي انطلقت في أسبوع الموضة في باريس، وكذلك مجموعة “ملكة اللؤلؤ” لصيف وربيع ٢٠١٨م والتي لاقت نجاحا كبيراً في عالم الأزياء، ونالت استحسانا واسعا من صاحبات الذوق الراقي.

وتمكنت المصممة العربية من أبرز أعمالها من خلال حساباتها على مواقع السوشيال ميديا وعرض الأزياء الخاصة بها سواء عرض ملابسها الصيفية او الشتوية ونشرها من خلال موقعها ومحلها التجاري.

هنيدة صيرفي انستقرام حساب مصممة الازياء هنيدة الصيرفي من هي
هنيدة صيرفي

هي صاحبة ماركة Honayda للملابس الجاهزة، أسستها عام 2016، وارتدت تصاميمها مشاهير دوليين بما في ذلك بريانكا شوبرا، شاي ميتشل، وأنغام.

وكان أكبر مصدر إلهام لهنيدة في تصاميمها بيئة السعودية التي نشأت فيها، وطبيعتها الغنية بالثقافة والتاريخ، وتوضح المصممة: “السعودية موطن الجمال والثقافة والتاريخ، ومن يتأمل التاريخ العربي بفنونه وذائقة أهله، يجد عشرات المؤثرات والثروات الثقافية الملهمة”.

وتستعد المصممة السعودية حاليا لطرح مجموعة جديدة لربيع وصيف 2019، استوحتها من الملكة المصرية “شجرة الدر”، التي تعد مثالا مدهشا الذكاء والقوة والجمال، حيث تضع اللمسات الأخيرة عليها لتكون في الأسواق خلال 4 أشهر تقريبا.

المصممة السعودية هنيدة الصيرفي انستقرام

وتقوم صيرفي بمشاركة متابعيها عبر حسابها على انستا بمجموعة من الأعمال التي تقوم بها ونشرها من خلال سحابها وتلقى مصممة الأزياء السعودية شهرة من قبل النساء والفتيات في المملكة العربية السعودية.

وتهتم بـ تصميم الازياء العربية وكذلك العالمية من خلال لمساتها التي تقوم بها وتقدمها عبر فيديوهات وكذلك صور لأخر الصيحات في عالم الموضة لجميع المناسبات والفصول سواء فصل الصيف او الشتاء وكذلك مناسبات السهرة والحفلات والأعراس.

حيث استوحى هنيدة  صيرفي مجموعتها “الحديقة السرية” من علاقتها بوالدتها وتجربتها باعتبارها امرأة حجازية، وبهذا استلهمت طبعاتها وقصاتها من الطابع والتراث الحجازي.

ما هو عنوان مجموعة هنيدة الصيرفي

اسم المجموعة “طائر الهدهد”، الذي كان بطلا في قصة ملكة سبأ. وكان خير وأسرع مرسال بين النبي سليمان والمملكة، هذا الطائر الذي ضرب به المثل في قوته وسرعته لا يختلف كثيرا عن ما أتيح للمرأة من إمكانات بعدما أصبح بوسعها أن تقود المركبات في شوارع السعودية.

– ماذا يعني لكِ اختيار منظمة اليونسكو مجموعة من تصميماتكِ لتكون الملابس الرسمية لسفيرة المنظمة فانيسا موديل فى باريس على مدار عام 2018؟

اختيار تصميماتي لتكن رداءها الرسمي بلا شك خبر أسعدني، لأنه دليل على أن المجموعة قدمت لهم ما يريدون إبرازه في مظهر سفرتهم، سواء كان هذا على مستوى الأناقة أو الأصالة والاستثنائية، وقد علمت من الخطاب الذي وجهته لي المنظمة أن اختيار هذه الأزياء كان بسبب ما تعبر عنه من استقلالية المرأة وتدعم حقوقها وتدعو للسلام، وهي كلها معاني جميلة سعدت بأنهم رأوها في مجموعتي.

من أين تتوخى هنيدة صيرفي

من أساطير أو من قصص أثرت في بشكل شخصي، ووجدت لها انعكاس مفيد على شخصية المرأة العربية، ففي مجموعتي الأولى تأثرت بوالدي كمثال للمرأة الحجازية السعودية، واستخدمت ملامح من وجهها في الطبعات الخاصة ببعض القطع، فوالدتي خير امرأة أعرفها تمثل التاريخ الحجازي، هي قطعة حية ومتحركة تستطيع حينما تقابلها أن تعرف الكثير عن هويتنا وتاريخنا.

أما في المجموعة التالية التي سميتها “الحب والحرب” اخترت أن استوحي التصميمات من قصة “عبلة وعنتر” وهي قصة جمعت الحب بالمثابرة خاصة أن عبلة حاربت العنصرية قبل أن تحارب من أجل حبيبها، وشعرت من خلال تفاصيل قصتها أنها تلهم المرأة بالوفاء لنفسها والانتصار للحق قبل الانتصار لأحلامها مهما كان الثمن. على المرء أن يعاند ويثابر حتى يحصل على حقوقه ومفضلاته.

أما في المجموعة الأخيرة التي تستعد لإطلاقها، فلم أستطع منع نفسي من التأثر بالحدث التاريخي الذي اختتمنا به أخبار العام الماضي في السعودية وهو منح المرأة حق قيادة المركبات، من منطلق هذا الخبر السعيد أخذت على عاتقي تاريخه وتوثيقه في مجموعة حملت كثير من التفاصيل والملامح الخاصة بالطرق والسيارات والقيادة والتمكين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *