مقتل عبدالغني شعلان من هو قائد القوات الخاصة في مأرب

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 26 فبراير 2021 6:28 م - آخر تحديث : 21 مارس 2021 , 09:43
مقتل عبدالغني شعلان من هو  قائد القوات الخاصة في مأرب

من هو عبدالغني شعلان القائد الأعلى للقوات الخاصة في مأرب والمشهور بإسم ابو محمد فمن هو ويكيبيديا وماهي السيرة الذاتية للشاب العسكري الذي إشتهر بشكل كبير.

نتعرف اليوم من خلال موقعنا الصفحة العربية على إحدى الشخصيات العسكرية في اليمن وتحديداً في محافظة مأرب وهو العقيد عبدالغني شعلان والذي تم تنصيبه قائداً عاماً لقوات الأمن في مأرب.

من هو عبدالغني شعلان

عبدالغني شعلان : هو عبدالغني على بعدالله شعلان, تخرج من كلية الطيران والدفاع الجوي في السنة الميلادية 2004 في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

هذا وقد أصدر محافظ محافظة مأرب, رئيس اللجنة الأمنية, اللواء سلطان العرادة أمس الأحد, قرارا بتكليف العقيد عبدالغني شعلان قائداً لقوات الأمن الخاصة.

الزوار شاهدوا: حقيقة مقتل سلطان العراده

المناصب التي تقلدها

من هو عبدالغني شعلان قائد القوات الخاصة في مأرب
عبدالغني شعلان

عين في العديد من المناصب في الجيش اليمني منذ رئاسة الراحل علي عبدالله صالح إلى السنة الميلادية 2021 حيث تم تعيينه قائد لقوات الأمن الخاصة في مأرب.

كما  عين نائباً لمدير شرطة محافظة الجوف بالعام 2014م وقد تدرج في المناصب العسكرية والأمنية حيث سبق له العمل رئيس عمليات الكتيبة 17، وقائدا للسرية الأولى بالكتيبة التاسعة بالفرقة الأولى مدرع، وكاتب مالي للواء 170 دفاع جوي تعز وعدد من الألوية (لواء النقل والرعاية ، 130 دفاع جوي) وكاتباً مالياً بقيادة القوات الجوية في صنعاء 2009م.

كما حصل على العديد من الدورات التخصصية أبرزها: (دورة هندسة صواريخ لمدة عام من قبل خبراء عراقيين ، ودورة حتمية ترقية ، ويمتلك مهارات الكاراتيه والتايكوندو).

مشاركات ابو محمد

شارك في حماية ساحة التغيير بالعام 2011م وقيادة عدد من المهام والمواقع ، كما تولى مسؤولية الحزام الأمني لمدينة مأرب وقيادة جبهة الجفينة والفاو خلال العام 2015م.

أركان حرب فرع قوات الأمن الخاصة م/مأرب 2015/2016 قائد فرع قوات الأمن الخاصة م/مأرب 2016.

مقتل العميد عبدالغني شعلان

وكانت قد نشرة قناة الميادين عبر حسابها على تويتر بالحديث عن مصادر مطلعه تحدثت عن استشهاد العقيد عبدالغني شعلان في المعارك الدائرة في محافظة مأرب.

كما بينما قالت قناة الهوية اليمنية عبر نشرة الأخبار التي بثتها اليوم عن وصول جثة ابو محمد ” عبدالغني شعلان” إلى العاصمة اليمنية صنعاء بعد ان تمكن الجيش واللجان من نقلها إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت القناة ان سبب عدم إعتراف الطرف الأخر هو بسبب عدم معرفتهم بمصير العقيد شعلان والذي لم يتمكنوا من التواصل معه خلال الأيام الماضية اثناء المعارك الدائرة بين الطرفين.

جنازة العميد عبدالغني شعلان ونوفل الحوري

وتم تشييع جثامين كل من العميد عبدالغني شعلان وذراعة الأيمن نوفل الحوري بعد مقتل هو الأخر وعدد من الجنود في الجبهات, وتقدمهم في تشييع جثامينهم محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة.

كما عزى الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي كل من عبد الغني شعلان وزملاءه الذي إستشهدوا في المواجهة ضد الحوثيين كما تحدث من خلال البيان, وتحدث الرئيس هادي عن الثأر لهم وسوف يتم مواجهتهم بكل قوه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *