اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

تقويم اليوس 2022 موعد امتحانات المفاضلات pdf الجامعات التركية اختبار

X

تقويم اليوس Elios Calendar والتعرف على مواعيد إمتحانات المفاضلات اليوسي في الجامعات التركية للسنة الميلادية 2022 والتعرف على التقويم في بدء التسجيل في امتحان اليوسي بعد تحديث التقويم للعام الحالي وما يحتويه من مضمون عبر جدول توضيحي لجميع الطلاب.

متابعينا الكرام عبر موقع الصفحة العربية يسعدنا ان نقدم لكم من خلال مقالنا اليوم تقويم اليوسي 2021 او مايسمى امتحانات اليوس للمفاضلات في الجامعة التركية والحصول على منحة الدراسة.

ماهو امتحان اليوس yös

فحص الطلاب الأجانب في تركيا ‏ المعروف اختصارا بامتحان، هو امتحان القبول المصمم للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة بمؤسسات التعليم العالي في عدة جامعات تركية . ينظم هذا الفحص ويديره مركز اختيار وتوظيف الطلبة المعروف اختصاراً بـ. تنطبق نتائج هذا الامتحان فقط على الطلاب الذين يرغبون في الانخراط في برامج تعليم المرحلة الجامعية.((ويكي اليوس تاريخ تحديث الرابط 3 مارس 2021)) https://arabpage.net/127400/elios-calendar/

ويعتبر الإمتحان محلي خاص بالدولة التركية وهو غير معترف به عاليماً وهو فقط محلي وليس عالمي, ويكون للطلاب الراغبين بالإلتحاق بالتعليم في الجامعات التركية ولا يشمل المواطنين التركيين.

مقال اخر: فرص عمل في تركيا

تقويم اليوس 2021 موعد امتحانات المفاضلات Pdf

كم تكلفة التسجيل في يوس

أما حول التعرف على سعر الإنضمام والالتحاق بالجامعات الخاصة والحكومية التركية للتعليم الأكاديمي فقد تم وضع سعر الإلتحاق وذلك على حسب دولة تركيا فقط ، ولكي تعرف تكلفة التسجيل في بلدك ادخل على لينك كل المعلومات و من ثم الى قسم اليوس الخاص بتلك الجامعة.​

وهناك إختلاف في الأسعار ويمكن تحميل تقويم اليوس للسنة الدراسية 2021 برابط مباشر لكل من النسخة الخاصة بالهواتف الجوال ايفون وكذلك اندرويد , وسوف نضع لكم طريقة الحصول على التقويم وكذلك طريقة الانتقال إلى مفاضلات معرفة الحصول على الدراسة في الجامعة سواء الحكومية او الخاصة.

يمكن مشاهدة: الهجرة الى تركيا

موعد امتحانات مفاضلات اليوس

بخصوص متى يتم وبداية تاريخ امتحانات ليوس لعام 2021 لـ جميع الجامعات التركية Turkish universitiesحيث أن التسجيل على مواعيد امتحان اليوس يبدأ عادة في معظم الجامعات خلال شهري شباط/ فبراير وآذار/ مارس من كل عام، و تعلن تواريخ التسجيل على الامتحان ضمن الصفحة الرسمية للجامعة، وبشكل عام يبدأ تقديم الامتحان الأول في شهر أيار/ مايو ويستمر حتى آب/ أغسطس، حسب المواعيد التي تحددها الجامعات، وكذلك يتم التقديم في المكان الذي تحدده الجامعة .وتختلف درجات وعلامات اليوس من جامعة لأخرى، حيث تكون 80 درجة كما في جامعة إسطنبول مثلاً، أو 100 درجة في جامعات أخرى .

أما منهاج اليوس فيتألف من قسمين: الأول، أسئلة الذكاء (intelligent question) الرياضيات ( mathematic) وتشمل أسس التحليل الرياضي. أما القسم الثاني فيتألف من أسئلة الهندسة (geometry) وتشمل منهاج شامل لجميع الأسس الهندسة .

أين يُعقد اختبار اليوس؟

تحدد كل جامعة المكان الذي يعقد الاختبار به، ويكون داخل حرمها الجامعي وعلى الطالب الحضور شخصيًا إلى حرم الجامعة لحضور هذا الاختبار أما الجامعة الوحيدة التي بإمكان الطالب حضور هذا الاختبار الخاص بها في دولته هي جامعة اسطنبول حيث أن هناك 65 دولة يتم إنعقاد هذا الاختبار الخاص بجامعة إسطنبول بها وتكلفة هذا الاختبار تختلف من جامعة لأخرى، ويتم دفعها عن طريق حوالة بنكية إلى حساب الجامعة.

يمكن متابعة: زراعة الشعر في تركيا

أسئلة اختبار اليوس

بصورة عامة يتألف اختبار اليوس من:

  1. أسئلة الرياضيات: في الغالب تكون 80 سؤلًا
  2. أسئلة المنطق والذكاء: لقياس القدرات الذهنية للطالب وقدرته على التفكير، وعددها 40 سؤلًا في الغالب
  3. مواضيع علم الهندسة (تشمل كتابًا واحدًا) وتم حديثًا إضافة موضوع أخر عن أسئلة تتضمن مشاكل الرياضيات وقد تم تطبيق ذلك بدءًا من عام 2017 في الجامعات المختلفة، وعددهم في الغالب يكون 5 أسئلة.

تقويم اختبارات اليوس 2021

وحول الحصول على جدول مواعيد امتحان اليوس يمكنكم الحصول على التقويم والتعرف على موعد المفاضلات عبر الجدول الموضح للجميع , وفي حال كانت هناك اي ملاحظات لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليق على المقال عبر الموقع الخاص بنا .

التقويم الموضح اعلان هو تقويم اليوس ويمكن تحميله ايضاً من خلال الرابط التالي اضغط  تقويم اليوس.

ويتضمن تقويم اليوس على المعلومات التالية:

  1. اسم الجامعة
  2. مواعيد بدء وانتهاء التسجيل
  3. مواعيد الامتحان
  4. موعد صدور النتائج
  5. مراكز الامتحان
  6. أجرة الامتحان
  7. صلاحية شهادة اليوس

وغيرها من التفاصيل الي يمكنكم معرفتها من الرابط الموضح اعلاه اليوس, امتحان اليوس, تقويم اليوسي, نتائج اختبارات يوس.

موعد امتحان يوس اسطنبول 2021

هناك العديد من الجامعات التركية التي أعلنت عن موعد بداية التسجيل في الجامعات سواء كانت من خلال المنح الدراسة او من خلال دفع الرسوم والحصول على الدراسة والدخول في الاختبار والمفاضلات وخلال الجدول التالي يمكنكم التعرف على موعد تاريخ التسجيل في الجامعات الحكومية التركية كما هو مبين معنا في الجدول.

موعد امتحان يوس جامعة اسطنبول جراح باشا

تاريخ بدء التسجيل15/02/2021تاريخ انتهاء التسجيل04/06/2021موعد الإمتحان03/07/2021الساعة15:00 مساءاًموعد النتائج05/07/2021مدة الإمتحان135 دقيقة

موعد امتحان يوس جامعة اسطنبول

تاريخ بدء التسجيل01/03/2021تاريخ انتهاء التسجيل10/06/2021موعد الإمتحان10/07/2021موعد النتائج04/08/2021.

هل يتيح اختبار اليوس لليمنيين

بكل تأكيد فإنه بالإمكان للطلاب اليمنيين من التقدم للحصول على فرصة الدراسة في الجامعات التركية عن طريق إختبار القبول في اليوس.

هل الجامعات التركية معروفة

تعتبر الجامعات التركية معروفة عالمياً واختبارات اليوس هي فقط للطلاب الأجانب من غير التركيين لذلك وجبه التوضيح.

كم الرسوم للتسجيل في الجامعات

هناك اختلافات في الأسعار لذلك عليك التعرف على اقرب مكان لك والإستفسار لكي لا تقع ضحية المواقع الإلكترونية.

في الختام

نتمنى ان نكون قد وضعنا لكم بعض من نماذج التقويم الخاص بالتعليم والدراسة في تركيا بعد طلب جدول الإمتحانات وكذلك تقويم اليوس والحصول على بعض المصادر سواء كانت كتب تعليمية في اللغة العربية وكذلك اللغة التركيه من خلال موقعنا وعبر روابط مباشرة.

ويكون اليدوام في الساعات الأولى صباحا وكذلك يمكن الحصول على باشكنت اليخاص بالجميع.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى