متى تاريخ موعد اليوم العالمي للمرحاض 2021 – 2022

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 8 مارس 2021 6:37 م - آخر تحديث : 9 مارس 2021 , 17:12
اليوم العالمي للمرحاض متى وماهو تاريخ هذ المناسبة خلال شهر نوفمبر للسنة الميلادية 2021 وكذلك لـ عام 2022 فدعونا نتعرف على تاريخ هذه المناسبة من المناسبات العالمية والذي تم تأسسيها في عام 2001 من قبل منظمة المراحيض العالمية.
متابعينا الكرام على موقع الصفحة العربية يسرنا ان نقدم لكم مقال اليوم ربما لم يتم السماع به من قبل ولكننا سوف نضع لكم معلومات مختصرة حول هذه المناسبة وهو اليوم العالمي لدورات المياة او دورات الصرف الصحي.

معنى اليوم العالمي للمرحاض

اليوم العالمي للمرحاض هو يوم تطلق فيه حملة لتحفيز وحشد الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم حول قضايا الصرف الصحي. أسست هذا اليوم المنظمة العالمية للمراحيض في عام 2001، للفت الانتباه إلى قضايا الصحة العامة في العالم ويحتفل بهذا اليوم في 19 نوفمبر من كل عام.
ويحتفل به الكثيرون في العالم كل عام في شهر نوفمبر وهو ماسوف نتعرف عليه خلال مقالنا على موقعنا الصفحه العربية حول موعد الإحتفالية بهذه المناسبة خلال السنة الميلادية الحالية 2021 والذي إنتهت طبعاً في الشهر المنصرم, وكذلك خلال العالم المقبل 2022.
تغير المناخ يتسارع. تهدد الفيضانات والجفاف وارتفاع مستوى سطح البحر أنظمة الصرف الصحي – من المراحيض إلى خزانات الصرف الصحي إلى محطات المعالجة. يمكن أن تلوث مياه الفيضانات الآبار المستخدمة لمياه الشرب أو قد تؤدي الفيضانات إلى إتلاف المراحيض ونشر النفايات البشرية في المجتمعات والمحاصيل الغذائية ، مما يتسبب في أمراض مميتة ومزمنة.[1]un اليوم العالمي للمرحاض تاريخ تحديث الرابط 8 مارس 2021
تاريخ موعد اليوم العالمي للمرحاض 2021 - 2022
يوم المرحاض العالمي

موعد اليوم العالمي للمراحيض

المرحاض العالمي  للرجل والإحتفالية باليوم العالمي للمرحاض حيث يتم تدشين اليوم العالمي للرجل وغسل اليدين كل عام في شهر نوفمبر وتم إحتفالية هذا العام من السنة الميلادية في  التاريخ: الجمعة، 19 نوفمبر 2021اليوم السنوي: 19 نوفمبر.
وهو قرارا يعترف باليوم العالمي للمرحاض  من قبل الأمم المتحدة والتي إعترفت وأقرت به, وذلك لتسليط الضوء على أهمية المرحاض على نحو خاص والحمامات International Toilet Day.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *