تطبيق بوابتي الشركة السعودية للكهرباء Saudi Electricity Company

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 12 مارس 2021 11:36 م - آخر تحديث : 16 مارس 2021 , 22:28

تطبيق بوابتي لشركة الكهرباء السعودية حيث يمكن تحميل التطبيق على كل من أجهزة الهاتف الأيفون وكذلك أجهزة الأندرويد سامسونج عبر المتاجر الإلكترونية على الأجهزة الذكية.

الأن يمكنكم الحصول على تطبيق بوابتي الشركة السعودية للكهرباء Saudi Electricity Company والتحكم بالمعلومات والتسديد والخدمات التي تقدمها الشركة لجميع العملاء والمواطنين.

تطبيق بوابتي لشركة الكهرباء

لخدمتكم بشكل أفضل، أطلقت “السعودية الكهرباء”، الإصدار الجديد لتطبيق الكهرباء، الذي يُتيح لكم حزمة من الخدمات الجديدة أبرزها: https://www.arabpage.net/127732/saudi-electricity-company/

  • – تسجيل المشترك.
  • – خدمات حسابي (تعريف حساب، بدء خدمة، إنهاء الخدمة).
  • – نقل الملكية.
  • – حساب لا يخصني (خدمة الإبلاغ عن حساب لا يخص المشترك).
  • – مركز الرسائل.
  • – طلبات حجز المواعيد.
  • – طلبات الفواتير.
  • – عرض خطة الأقساط.
  • – استعراض كل طلبات وبلاغات المشترك.
تطبيق بوابتي الشركة السعودية للكهرباء Saudi Electricity Company
تطبيق بوابتي الشركة السعودية للكهرباء

لتحميل تطبيق “الكهرباء وا​ستكشف كامل خدمتنا على أحد الأنظمة التالية :

5.PNG                               ​3.PNG

ماذا علي بعد انقطاع الكهرباء

 

      انقطاع الخدمة نهارا ً

في حالة حدوث الانقطاع نهاراً فإن ذلك قد يرجع إلى: وجود أحمال زائدة، وجود تماس كهربائي، عدم تسديد الفاتورة، وجود عطل في الشبكة العامة بسبب حفريات وغيرها، أو قيام الشركة بأعمال الصيانة.. وعليه ننصح باتباع الإجراءات التالية:

1- أطفئ الأجهزة الكهربائية ذات الأحمال الكبيرة كالمكيفات وغيرها، حيث إن تخفيض الأحمال على الشبكة الكهربائية يساعد على سرعة إرجاع الخدمة الكهربائية، وكذلك الحفاظ على سلامة الأجهزة عند عودة الكهرباء المفاجئة، مع إمكانية الإبقاء على بعض الإنارة في وضع التشغيل لمعرفة رجوع الخدمة.

2- افحص قواطع الكهرباء الموجودة بلوحة التوزيع، وعند رؤية أحد القواطع في وضع الإغلاق (OFF) حاول أن تعيده إلى وضع التشغيل (ON) لتعيد الكهرباء، ولكن في حالة فصل القاطع مرة أخرى فإن السبب قد يكون وجود تماس كهربائي، وفي هذه الحالة يرجى عدم العبث بالموصلات الكهربائية والمقابس واستدعاء كهربائي مختص لإصلاح الوضع.

3- في حالة كون قواطع الكهرباء في وضع التشغيل (ON) فإن ذلك قد يعني أن الخدمة مقطوعة بسبب وجود عطل أو صيانة في الشبكة العامة أو أنه تم فصل الخدمة من قبل الشركة لعدم تسديد فواتير الاستهلاك.

4 – في حالة معرفة أن انقطاع الخدمة بسبب عدم التسديد في الوقت المحدد فإن على المشترك سداد مبلغ الفاتورة والاتصال بالشركة على الرقم (920001100) لإعادة الخدمة.

5- في حالة كون قواطع الكهرباء داخل المنزل وفي صندوق عداد الشركة في وضع التشغيل (ON) فإن الانقطاع يرجع لوجود عطل أو لصيانة في الشبكة العامة، وعليه يرجى الاتصال بالمختصين على هاتف الطوارئ رقم (933) وتزويدهم برقم الاشتراك ورقم العداد وموقع المنزل.[1] se sa شركة الكهرباء السعودية تاريخ تحديث الرابط 12 مارس 2021

 انقطاع الخدمة ليلاً:

في حالة الانقطاع ليلاً فإن ذلك يرجع إلى وجود أحمال زائدة أو وجود تماس كهربائي أو وجود عطل في الشبكة العامة.. وعليه ننصح باتباع الإجراءات التالية:

1-  حاول أن تطفئ الأجهزة الكهربائية ذات الأحمال الكبيرة كالمكيفات وغيرها حتى يتم تقليل الأحمال لإرجاع الكهرباء بسهولة، وكذلك للحفاظ على سلامة الأجهزة عند عودة الكهرباء المفاجئة، مع إمكانية الإبقاء على بعض الإنارة في وضع التشغيل لمعرفة عودة الخدمة.

2-  التأكد مما إن كان الانقطاع خاصاً بالمنزل أو جزء منه أو أنه عام، وذلك من خلال رؤية إنارة الشارع والجيران.

3- في حالة كون الانقطاع خاصاً بالمنزل أو جزء منه فإن ذلك يرجع إلى زيادة في الأحمال أو وجود قصور في الدائرة الكهربائية (تماس كهربائي).

4-  فحص قواطع الكهرباء في لوحة التوزيع الفرعية بحيث تعيد القاطع الفاصل من وضع (OFF) إلى وضعه التشغيلي (ON)، فإذا فصل مرة أخرى فاستدع كهربائياً مختصاً لفحص الموصلات الكهربائية وإصلاح العطل.

5-  في حالة معرفة أن الانقطاع في الشبكة العامة يرجى الاتصال بمكتب الطوارئ على الهاتف رقم (933).

6-  تأمين مصدر تغذية محمول مثل (كشاف شحن للطوارئ بالمنزل) لاستخدامه ليلاً عند الحاجة.

طرق التواصل مع شركة الكهرباء

قدمت الشركة السعودية للكهرباء طرق عديدة ليتم التواصل مع العملاء سواء كانوا عملاء جدد أو حاليين، أو حتى الراغبين في شراء خدمات الكهرباء في كافة أنحاء المملكة السعودية، وبالتالي فإنه يمكنك التواصل مع  إحدى الوسائل التالية:

رقم الهاتف: 920000222.

مركز خدمة العملاء الموحد: 920001100.

رقم الطوارئ: 933.

​​

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *