سبب وفاة محمد علي الصابوني متى توفى

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 19 مارس 2021 3:12 م - آخر تحديث : 19 مارس 2021 , 15:16
سبب وفاة محمد علي الصابوني متى توفى

وفاة محمد علي الصابوني اليوم الجمعة 19 مارس 2021 وذلك بعد إعلان عن وفاته في إحدى المدن في تركيا بعد عمر طويل في العلم والدعاة في سبيل الله عز وجل فمن هو هذا ماسوف نتعرف عليه تابعونا.

من العلماء والذي لهم بصمة  واضحة في أصول الدين هو الشيخ العلامة محمد علي بن جميل الصابوني والذي توفاه الله اليوم الجمعة 19 مارس 2021 بعد عمر طويل في خدمة الدين والإسلام والمسلمين وهو صاحب كتاب (صفوة التفاسير) .

من هو محمد علي الصابوني

سبب وفاة محمد علي الصابوني متى توفى
وفاة الشيخ محمد علي الصابوني

هو الشيخ مُحمَّد علي الصَّابُونيّ أحد أبرز علماء أهل السنة والجماعة في العصر الحديث، ومن المتخصصين في علم تفسير القرآن، وهو مؤلف كتاب “صفوة التفاسير” وكتب اخرى تم تأليفها من قبله.

تاريخ ومكان الميلاد: 1 يناير 1930 (العمر 91 سنة)، حلب، سوريا مجال العمل: علم تفسير القرآن وقد خدم الدين الإسلامي في سوريا ومن ثم إنتقل إلى تركيا.

شاهد: رسائل تعزية

تعليم الشيخ محمد الصابوني

تلقى تعليمه الابتدائي في المدارس الثانوية في حلب، والتحق في المرحلة الإعدادية والثانوية بمدرسة التجارة، ولكنه لم يستمر بدراسته فيها، حيث التحق بالثانوية الشرعية في حلب والتي كانت تُعرَف باسم “الخسروية” فتخرج منها عام 1949، والتي درس فيها كلّ من التفسير والحديث والفقه وغيرها، بالإضافة إلى الكيمياء والفيزياء وغيرها من العلوم. بعد ذلك ابتعثته وزارة الأوقاف السورية إلى الأزهر الشريف بالقاهرة على نفقتها للدراسة، فحصل على شهادة كلية الشريعة منها عام 1952، ثم أتمّ دراسة التخصص بحصوله على شهادة العالمية في القضاء الشرعي عام 1954. [1]ويكي محمد الصابوني تاريخ تحديث الرابط 19 مارس 2021

سبب وفاة العلامة محمد الصابوني

توفى العلامة محمد علي بن جميل الصابوني في تركيا مدينة يلوا التركية، عن عمر ناهز 91 عاماً, وكانت حالة الوفاة حالة طبيعية بعد تقدمه بالسن حيث نعاه الكثيرون من الدعاة والعلماء.[2] اناضول وفاة محمد الصابوني تاريخ تحديث الرابط 19 مارس 2021

هذا وقد بلغ عدد مؤلفاته 57 كتاباً انتشرت في جميع الدول العربية والإسلامية، وإلى جانب “صفوة التفسير” هناك “روائع البيان في تفسير آيات الأحكام”.

شاهد : حقيقة وفاة محمد النابلسي

وعزاه الكثيرون من العلماء وكان له مكانته الكبيرة لدى العديد من الشيوخ والعلماء والدعاه في الوطن العربي, وهو من العلماء الأجلاء في العصر الحديث.

كما عزاه الكثير من العلماء والدعاه الكبار وعزى الشيخ يوسف القرضاوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالقول:

شاهد ايضاً: حقيقة وفاة يوسف القرضاوي

1

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *