سبب وفاة جزاء صالح الحربي يا بدر من هو ويكيبيديا

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 27 مارس 2021 7:38 م - آخر تحديث : 27 مارس 2021 , 22:35

سبب وفاة جزاء صالح الحربي jaza’ salih alharbi من هو ويكيبيديا والذي إشتهر من خلال العديد م القصائد وأبيات الشعر التي تم تداولها من قبل العديد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر وكذلك ايضاً مقاطع فيديو على الواتس اب.

م الشعراء المعروفين في الخليج وهو الشاعر جزاء الحربي والذي إشتهر من خلال العديد من القصائد الشعرية التي إشتهرت وعلى سبيل المثال ” جزاء صالح الحربي ويكيبيديا جزاء صالح الحربي من اي حرب ديوان جزاء صالح الحربي جزاء صالح الحربي الله من هم الشاعر جزاء صالح الحربي من اي الحروب جزاء صالح الحربي يابدر وفاة الشاعر جزاء صالح الحربي جزاء صالح الحربي ياتل قلبي”.

من هو جزاء صالح الحربي

سبب وفاة جزاء صالح الحربي من هو ويكيبيديا
جزاء صالح الحربي

اولاً قبل الخوض في معلومات عن الشاعر الكويتي جزاء صالح الحربي والذي توفى عن عمر 70 عام ونهاه الكثيرون من الشعراء والنقاد اليوم.

 

جزاء الحربي : هو جزاء صالح الحربي من مواليد الكويت وجنسيته الكويت وتوفى اليوم الجمعة 27 مارس 2021 عن عمر ناهز 70 عام, وهو من احدى القبايل العريقة في الخليج من قبيلة حرب المشهورة.

بدأ الشاعر الراحل كتابة الشعر في عمر الـ 15، ونشرت أول قصيدة له في الصحافة مطلع السبعينيات، وانتسب عام 1979 لديوانية شعراء النبط الكويتية.

وصدر أول ديوان مطبوع له في العام 1981، فيما صدر الديوان الثاني عام 1984.

وشارك الشاعر في عدة مسابقات شعرية، منها مسابقة عن مكارم الأخلاق ووصف الإبل ومسابقة مهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان.

سبب وفاة جزاء صالح الحربي

اما حول سبب موت الشاعر وهو بعد تدهور صحته المرضية وكان قد تلقى العلاجا في وقت سابق, وتم الإعلان عن وفاته من قبل نجلة صالح الحربي الذي أعلن من خلال تغريدة عبر صفحته على تويتر.

وتفاعل الكثيرون من رواد السوشيال ميديا مواقع التواصل الإجتماعي بعد معرفة وفاة الشاعر وتبادلوا العديد من المقاطع الشعرية له سواء كتابية “كلمات” او من خلال مقاطع الفيديو القصيرة له.

جنازة جزاء الحربي

اما حول تشييع جنازته فمن المقرر أن يتم دفن الشاعر يوم غدٍ الأحد عقب صلاة الظهر، وفق ما أكده نجله الشاعر صالح جزاء الحربي.

وسوف يحضر الدفن الأقارب والعائلة فقط وذلك بسبب الإجراءات الإحترازية التي تفرضها العديد من الدول في العالم تخاوفاً من انتشار وباء فيروس  كورونا الذي ضرب العالم في سنة 2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *