سبب وفاة سليمان الجمهور من هو ويكيبيديا

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 16 يونيو 2021 6:36 م - آخر تحديث : 16 يونيو 2021 , 18:37
سبب وفاة سليمان الجمهور من هو ويكيبيديا

وفاة سليمان الجمهور أحد الإعلاميين السعودين والذي له العديد من المقالات الرياضية في العديد من الصحف السعودية, ويعتبر من اشهر الصحفيين الرياضيين في المملكة العربية السعودية وقد توفى اليوم 16 يونيو 2021.

في خبر محزن في الوسط الرياضي السعودي هو خبر وفاة الإعلامي السعودي المعروف سليمان الجمهور, ونعى الكثيرون من الرياضيين من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر في رحيل سليمان عبدالله الجمهور.

من هو سليمان الجمهور

الإعلامي سليمان الجمهور : هو سليمان بن عبد الله الجمهور ( 1957م – 16 يونيو 2021 ) .صحافي وكاتب سعودي من مواليد مدينة الرياض, ويبلغ عمر الراحل 64 سنه قضى معظم حياته في الإعلام الرياضي.

وكانت هناك العديد من تعزية الوفاة في رحيل احد هامات الإعلاميين السعوديين منذ سنوات, ويعتبر الجمهور من الإعلاميين القدامى الذين كتبوا في الصحف السعودية الرياضية وله العديد من الكتابات والكتب.

سبب وفاة سليمان الجمهور من هو ويكيبيديا
الإعلامي سليمان الجمهور

مؤلفات سليمان الجمهور

كتب في عدد من الصحف السعودية، وصدر له كتاب (فلسطين في قلوب السعوديين) ويعتبر من أشهر الصحفيين في المملكة العربية السعودية، حيث عمل في صحيفة عكاظ ومن ثم مسئول التحرير في صحيفة الرياضية، مدير مكتب صحيفة الرياضي في مدينة الرياض، ومستشار التحرير في صحيفة شمس سابقاً ويصدر له بشكل اسبوعي مقال في صحيفة الحياة وعضو شرف في نادي النصر السعودي كما عمل في مصلحة الجمارك ووزارة الثقافة والإعلام ” مدير إدارة المكاتب الإعلامية” ومثل الوزارة في عدد من المؤتمرات والمنتديات الداخلية والخارجية.

سبب وفاة سليمان الجمهور

وحول سبب وفاة الإعلامي سليمان عبدالله الجمهور فقد توفى بعد معاناته مع المرض لسنوات, وتوفى عن عمر ناهز 62 عام, حيث تأثرة الحالة الصحية له بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

ونشر العديد من الإعلاميين الرياضيين بعض التغريدات في ذكريات للإعلامي السعودي سليمان عبدالله الجمهور, سائلين الله ان يرحمه ويتقبله.

حالة من الحزن برحيل سليمان عبدالله الجمهور

غرد العديد من الصحفيين والإعلاميين وكذلك لاعبي كرة القدم السعودية والنشطاء في رحيل احد هامات الصحافة الرياضية والإعلاميين الرياضية في المملكة العربية السعوديه, معبرين عن حزنهم على رحيله.

وكتب العديد من رواد التواصل الإجتماعي العديد من المنشورات معبرين عن حزنهم في رحيل هذه الهامة الكبيرة, ومن بعض المنشورات الذي تتذكر تعاليمه للجيل الجديد في عالم الصحافة الرياضية بالقول:

رحمة الله عليك يا أبا فهد.. كنت داعم كبير لنا ومعلم في الصحافة الورقية كذلك في بداية البث الفضائي لبرنامج كل الرياضة في القناة الرياضية .. تعازينا لابنه عبدالله و لأهله وأصدقائه ومحبيه.

كما تحدثت رئيس نادي النصر السعودي بالقول “رحمة الله عليك يا أبافهد من أنقى وأنزه وأحرف الصحافيين الذين عرفتهم .. تعازينا لأهله وأصدقائه ومحبيه. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *