من هو ابراهيم رئيسي ويكيبيديا رئيس إيران الجديد 2021

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 19 يونيو 2021 12:23 م -
من هو ابراهيم رئيسي ويكيبيديا رئيس إيران الجديد 2021

من هو ابراهيم رئيسي : سوف نتحدث اليوم عبر مقالنا عن الرئيس الإيراني المنتخب الجديد 2021 والذي تم تنصيبه وترشيحه للرئاسة الإيرانية اليوم السبت 19 يونيو 2021.

في الإنتخابات الرئاسية الإيرانية وتوافق جميع الفئات على ترشيح وتنصيب الرئيس التاسع للجمهورية الإيرانية الإسلامية  وهو إبراهيم رئيسي للسنة الميلادية 2021 والسنة الهجرية 1443.

من هو ابراهيم رئيسي رئيس إيران الجديد

إبراهيم رئيس الساداتي المعروف باسم إبراهيم رئيسي ؛ هو رجل دين وسياسي إيراني، والرئيس الإيراني المنتخب منذ 19 يونيو 2021 خلفًا لحسن روحاني، والنائب الأول لرئيس مجلس خبراء القيادة، والرئيس الحالي للسلطة القضائية في إيران، عُين في هذا المنصب في 7 مارس 2019 من قبل المرشد الإيراني علي خامنئي.[1]  ويكيبيديا تاريخ تحديث الرابط 18 يونيو 2021

ويعتبر الرئيس الجديد الإيراني من الشخصيات السياسية والدينية المعروفة في الجمهورية الإيرانية, ويبلغ من العمر 60 عام وينتمي إلى جماعة إسلامية وهي جماعة جمعية رجال الدين المقاتلين.

IBRAHIM REISI

كم عمر إبراهيم رئيسي

تاريخ ومكان الميلاد: 14 ديسمبر 1960 (العمر 60 سنة)، مشهد، إيران الزوجة: جميلة ألامولهودا الحزب: جمعية رجال الدين المقاتلين المنصب: رئيس السلطة القضائية الإيرانية منذ 2019 المنصب السابق: رئيس السلطة القضائية الإيرانية (2004–2014)

تزوج إبراهيم رئيسي من بنت أحمد علم الهدى، إمام جمعة مدينة مشهد وممثل قائد الثورة في محافظة خراسان رضوي، اسمها جميلة علم الهدى، وهي أستاذة في جامعة شهيد بهشتي في طهران، كما هي رئيسة معهد جامعة الدراسات الأساسية للعلوم والتكنولوجيا. ثم أصبح لهما بنتان.

تبريكات من الدول العربية

كانت هناك العديد من التبريكات من قبل الدول العربية وعلى رأسها العراق وكذلك  الجمهورية اليمنية حيث تم إرسال برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني الجديد ابراهيم رئيسي بمناسبة فوزه وترشيحه للرئاسة الجمهورية الإيرانية.

إلى جانب بعض الدول العربية الأخرى التي قامت بإرسال برقيات تهنئة للرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي لتوليه الرئاسة الإيرانية خلال الفترة.

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *