اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

من هو ابراهيم رئيسي ويكيبيديا رئيس إيران الجديد 2021

X

من هو ابراهيم رئيسي : سوف نتحدث اليوم عبر مقالنا عن الرئيس الإيراني المنتخب الجديد 2021 والذي تم تنصيبه وترشيحه للرئاسة الإيرانية اليوم السبت 19 يونيو 2021.

في الإنتخابات الرئاسية الإيرانية وتوافق جميع الفئات على ترشيح وتنصيب الرئيس التاسع للجمهورية الإيرانية الإسلامية  وهو إبراهيم رئيسي للسنة الميلادية 2021 والسنة الهجرية 1443.

من هو ابراهيم رئيسي رئيس إيران الجديد

إبراهيم رئيس الساداتي المعروف باسم إبراهيم رئيسي ؛ هو رجل دين وسياسي إيراني، والرئيس الإيراني المنتخب منذ 19 يونيو 2021 خلفًا لحسن روحاني، والنائب الأول لرئيس مجلس خبراء القيادة، والرئيس الحالي للسلطة القضائية في إيران، عُين في هذا المنصب في 7 مارس 2019 من قبل المرشد الإيراني علي خامنئي.((  ويكيبيديا تاريخ تحديث الرابط 18 يونيو 2021))

ويعتبر الرئيس الجديد الإيراني من الشخصيات السياسية والدينية المعروفة في الجمهورية الإيرانية, ويبلغ من العمر 60 عام وينتمي إلى جماعة إسلامية وهي جماعة جمعية رجال الدين المقاتلين.

من هو ابراهيم رئيسي ويكيبيديا رئيس إيران الجديد 2021 1

كم عمر إبراهيم رئيسي

تاريخ ومكان الميلاد: 14 ديسمبر 1960 (العمر 60 سنة)، مشهد، إيران الزوجة: جميلة ألامولهودا الحزب: جمعية رجال الدين المقاتلين المنصب: رئيس السلطة القضائية الإيرانية منذ 2019 المنصب السابق: رئيس السلطة القضائية الإيرانية (2004–2014)

تزوج إبراهيم رئيسي من بنت أحمد علم الهدى، إمام جمعة مدينة مشهد وممثل قائد الثورة في محافظة خراسان رضوي، اسمها جميلة علم الهدى، وهي أستاذة في جامعة شهيد بهشتي في طهران، كما هي رئيسة معهد جامعة الدراسات الأساسية للعلوم والتكنولوجيا. ثم أصبح لهما بنتان.

تبريكات من الدول العربية

كانت هناك العديد من التبريكات من قبل الدول العربية وعلى رأسها العراق وكذلك  الجمهورية اليمنية حيث تم إرسال برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني الجديد ابراهيم رئيسي بمناسبة فوزه وترشيحه للرئاسة الجمهورية الإيرانية.

إلى جانب بعض الدول العربية الأخرى التي قامت بإرسال برقيات تهنئة للرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي لتوليه الرئاسة الإيرانية خلال الفترة.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى