يوم الأغنية اليمنية 1 يونيو 2021 موعد كل اليمنيين محبي الفن

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 26 يونيو 2021 6:43 م -

يوم الأغنية اليمنية هي مناسبة يحتفل بها الفنانين والكتاب والأدباء والشعراء وجميع محبي الفن اليمني والتراث اليمني وذلك يوم 1 يوليو لهذا العام, ويسعى مجموعة من الشباب اليمنيين في جعل ذلك اليوم هو يوم عالمي للأغنية اليمنية.

دعوة عامة للفنانين، الشعراء، الملحنين، الكُتاب، وكل فنان في عمله ومهنته ومهارته، ولكل أطياف الشعب اليمني، للمشاركة الواسعة للإحتفال بهذا اليوم كلا بأسلوبه وبطريقته، تعزيزاً للثقافة اليمنية والتراث اليمني.

موعد يوم الأغنية اليمنية

يصادف يوم الخميس المقبل 1 يوليو 2021 هو اليوم الذي تم الإجماع على ان يكون يوم الأغنية اليمنية وشعار الأغنية اليمنية حضارتنا وحاضرنا لنشر التراث اليمني بعد العديد من محاولة طمس الهوية الفنية اليمنية.

وعبر العديد من الفنانين والشعراء والأدباء والصحفيين والوسط الفني والوسط اليمني عن إحياء هذه المناسبة الكبيرة في إحياء تراثهم الفني العريق والممتد منذ القدم, والذي يعتبر الفن اليمني لا سيما الفن الصنعاني من اقدم الفن الغنائي.

AGHNIA YEMEN
يوم الاغنية اليمنية

ونشر الصحفي اليمني انيس منصور عبر صفحته بالحديث عن الأغنية اليمنية بالقول:

الفن اليمني الاصيل هو الذي ينقل الإنسان من عالمه اليومي إلى عالم جميل، مفعم بكل الأشياء الجميلة التي نحبها ،حب الوطن والطبيعة والحياة والسلام وكل شي مرتبط بالانسان ولهذا يعتبر الـ 1 يوليو #يوم_الأغنية_اليمنية وسنحتفل به لان هناك من يريد قتل الفن اليمني بخرافات الدراويش والدعشنة.

مناسبة الاغنية اليمنية لنشر الفن اليمني

وخلال هذه المناسبة في إحياء التراث اليمني الغنائي عبر الكثيرون عن نشرهم في ذلك اليوم وتحت هاشتاق عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تويتر واتس اب سناب شات انستقرام #يوم_الاغنية_اليمنية  #الاغنية_اليمنية_حضارتنا_وحاضرنا العديد من الأغاني اليمنية سواء القديمة او الجديده.

وهي حملة لنشر الفن اليمني والتراث اليمني العريق عبر صفحات النشطاء على تلك المواقع والتطبيقات, ويرى الكثيرون أن الحمله سيتم وضعها كا مناسبة سنوية يتم الإحتفال بها سنوياً من كل عام, كما سيتم وضعها في موسوعة ويكيبيديا بعد إنتشارها والإحتفال بها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *