متى اليوم العالمي للاخت 2022

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 2 أغسطس 2021 8:16 م -

اليوم العالمي للاخت : مناسبة سنوية يتم الإحتفال بها  بشكل سنوي  بحيث نضع لكم متابعينا الكرام على الصفحة العربية متى اليوم العالمي للأخت  الوسطى وكذلك اليوم العالمي للأخت الكبرى والصغرى  من خلال وضع لكم تاريخ اليوم العالمي إلى جانب بعض من عبارات وكذلك كلمات حول تلك المناسبة.

الأخت هي الشيء الجميل في العائلة التي تعطي الحب والجمال في البيت بشكل كامل , وتعتبر الاخت الأقرب إلى الجميع بحنيتها وحبها للجميع وتعتبر الأخت الكبيرة هي كالأم والأب والصديقة.

الأخت صلة قرابة تشير إلى ابنة ذات الأب أو الأم، كما يمكن أن يكونا من نفس الأب أو من نفس الأم فقط. كما يمكن أن يكونا أخوين بالرضاعة من أبوين وأمين مختلفين ورضعا من امرأة واحدة عدداً معيناً من الرضعات فأصبحا بذلك أخوين بالرضاعة. https://www.arabpage.net/131067/international-sisters-day/

يتم الاحتفال باليوم الوطني للأخوات كل عام في يوم الأحد الأول من شهر أغسطس. هذا العام ، سيتم الاحتفال بيوم الأخوات اليوم في الأول من أغسطس. إليكم بعض الأمنيات والرسائل والصور والاقتباسات في حالة الواتس اب WhatsApp و Facebook التي يمكنك مشاركتها مع أخواتك.

متى اليوم العالمي للاخت الكبرى

اليوم العالمي للأخت الكبرى International Sister’s Day يصادف 6 ديسمبر من كل عام يصادف هذا العام وكذلك العام المقبل هو 6 ديسمبر 2021, وكذلك يصادف 6 ديسمبر 2022 للعام القادم.

ويتفاعل الكثيرون خلال ذلك اليوم من اليوم السادس من شهر ديسمبر من كل عام في الإحتفاء بمناسبة العيد السنوي للأخت التي تعتبر هي الأم والأخت والصديقة في العائلة.

موعد اليوم العالمي للأخت الصغرى

كما إن اليوم العالمي للأخت الصغرى هو يصادف اليوم نفسه وكذلك اليوم العالمي للأخت الكبيرة , يصادف ذلك اليوم السادس من شهر ديسمبر من كل عام بحيث تختلف الأيام في بعض البلدان.

متى اليوم العالمي للاخت
اليوم العالمي للأخت

اليوم العالمي للأخت الوسطى

الأخت الوسطى هي تلك الجميلة التي كانت منتصف بين الكبير والصغير، فهي من تتحمل ضغوط المنزل، فتعطف على الأصغر منها وتقابل الأكبر منها بحب واحترام، وانطلاقًا من ذلك تداول ناشطون على تويتر في دولة الكويت اقتراحًا في تسمية الثاني والعشرين من مارس عيدًا رسميًا يتم الاحتفال به بالأخت الوسطى وتقديم الهدايا والكلمات الجميلة لها، وكان ذلك كما أسلفنا في 22/3 من كل عام، على خلفية الاحتفال في عيد الأم الذي يوافق الواحد والعشرين من شهر مارس لكل عام. [1] ويكي الاخت تاريخ تحديث الرابط 2-8-2021

وهناك اختلاف الأيام في بعض البلدان احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للأخت سواء كانت الأخت الكبرى او الأخت الوسطى وكذلك الأخت الصغرى كما سوف نضع لكم من خلال المقال الحالي عبر الصفحة العربية للجميع.

متى اليوم العالمي للأخت

يكون الأحد الأول من شهر أغسطس والذي يوافق الأحد 1 أغسطس 2021، وعند الاحتفال بالأخت الصغرى فيكون يوم 22 مارس 2021 بعد الاحتفال بعيد الأم الموافق 21 من الشهر ذاته، ويحتفل الأخوات في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للأخت الكبرى تقديرًا لعلاقة الأخوة القديرة التي تجمعهم.

يتم الاحتفال باليوم الوطني للأخوات كل عام في يوم الأحد الأول من شهر أغسطس. ما هو موعد يوم الأخوات 2021؟ هذا العام ، سيتم الاحتفال بيوم الأخوات اليوم في 1 أغسطس. [2] indiatoday عيد الاخت تاريخ تحديث الرابك 2 اغسطس 2021

 كلام عن اليوم العالمي للاخت

عبر المقال سنضع لكم متابعينا الكرام بعض من عبارات وكذلك كلمات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى وهي مناسبة بهذه المناسبة من مناسبة عيد الأخت العالمي .

  • أختي هي أختي وصديقتي، نصف ابتسامتي نصف حياتي، وهي التي لا أريد أن أفقدها فيا رب أدمها لي.

  • الأخت هي حالة كبيرة من المشاعر الإنسانية التي تشكلها داخل بيت العائلة، فهي الأنثى التي تلعب دور الأم البديلة لاخواتها التي تنصت لهم.

  • اختى الحبيبة الغالية، إن الأخوات نعمة لا يعرف قدرها إلا من تمتع بها، ربي يسعدك ولا يحرمني من وجودك.

  • الأخوات نافذة من زجاج صافِ نطل منها على كل حلو في الدنيا ونرى من خلالها كل المعاني الجميلة التي تحلي لنا الحياة.

  • من كانت لديه أخت فهو يملك الدنيا كلها لأنها هي بذاتها دنيا وعالم.

  • الأخت هي جمال كل بيت، حنونة وجميلة ورائعة، تحمل ابتسامتها سحر خاص تضفي عليك السعادة.

  • إن صديقتي المفضلة هي أختي الحبيبة التي أستطيع أن أخبرها بكل ما في داخلي بدون خجل وهي التي لا تفارقني ولا أفارقها.

  • أختي هي ما أغلى ما أعطاه الله لي.

 

وهنا بعض من عبارات الشعر بمناسة كلام عن  اليوم العالمي للاخت الكبرى مع هذه الباقة من اجمل كلام عن اليوم العالمي لكل أخت الذي يحتفل بها اخوها وكذلك اختها وامها وابوها وزوجها للاحتفاليه وتقديم هدايا وباقات ورد وبعض من الرسائل والمسجات.

يا من سكنْتِ مشاعري وعزفْتِ أحلى أغنية

من ألفة ومحبّة وأخوَّةٍ متفانيَة

بل كان ظهري مسرحاً لكِ في الليالي الماضيَة

تتسلّقين وتلعبين كقطّةٍ متشاقيَة

كم نِمْتِ في صدري وقلبي أو ذراعي الحانيَة

ولكم حرسْتُكِ من فعالِ أخي الصغير الواهيَة

قد كان منكِ يغار من تدليلنا لكِ أخْتِيَهْ

كم نمتِ في سفرٍ على رجلي منامَ العافيَة

حورية محبوبة وأديبة ومصليَة

وغزالة سكنَتْ رُبَى شِعْري وقلبي راعيَة

قد كنتِ أمًّا دون بنتٍ في الحياة الفانيَة

ربيتِ فاطمة الحبيبة بالأيادي الحانيَة

ولأجل ذا ما استوعبتْ يوم الوفاة الداهيَة

قالتْ: سترجع لي بيانُ ولن يطول تنائِيَهْ

ظلتْ على أملِ الرجوعِ بكل وقتٍ رانيَة

ولقد كبرْتِ مع القرانِ نشأتِ بنتاً صافيَة

وأبي وأمي ربَّيَاكِ على الخصال الساميَة

حتى كبرْتِ وكان حلمي أن أراكِ الهانيَة

لكنْ يشاءُ اللهُ أمراً غيرَ ما في بالِيَهْ

واختاركِ المولى إليه بحكمة هي خافيَة

لكنْ إرادةُ ربنا فوق الخلائق ماضيَة

ولئن عجزتُ عن الزيارةِ في القبور الفانيَة

فلقاؤُنا بذرَى الجنان مُؤمَّلٌ يا غاليَة

يمكن إستخدام هذه القصيدة لكل اخت وتعتبر الأخت بمثابة الأم الحنونه بن الناس والعائلة ونتمنى ان نكون قد وضعنا لكم الاجابة الصحيحة حول التعرف على اليوم العالمى بواسطة موقعنا .

في الختام

نتمنى لكم جميعاً ان نكون قد وضعنا لكم متابعينا الكرام هذه الباقة من الرسائل وبعض صور مكتوب عليها بعض الأشعار وكذلك وضعنا لكم إجابة لتساؤلاتي لهذه المناسبة والذي يخص مناقشات للمرأة العربية ومعرفة أيام وكذلك ساعات الاحتفالية عبر مواقع السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي وعبر موقع الصفحة العربية الذي نضعها للجميع.

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *