مقتل عبدالملك السنباني من هو وماهو سبب مقتله

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 10 سبتمبر 2021 9:05 م - آخر تحديث : 14 سبتمبر 2021 , 10:57

عبدالملك السنباني من هو وماهو سبب مقتل عبد الملك السنباني في العاصمة المؤقتة عدن والذي أشعل الرأي العام بعد حادثة مقتله  وذلك عَقب إعتقاله في نقطة طور الباحة, ومطالبات بالتحقيق حول ماهو سبب مقتله ؟!.

شاب يمني لم يتجاوز عمره العشرينات يعود إلى بلده اليمن بعد سنوات طويلة من تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية , وحين قرر العودة إلى بلده عن طريق مطار عدن الدولي لم يعلم بأنها هي نهاية حياته. https://www.arabpage.net/131643/abdul-malik-al-sanbani

من هو عبدالملك السنباني

هو شاب يمني ولد في الولايات المتحدة الأمريكية كما تحدثت بذلك بعض الصفحات وكان يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية  وتوفى عن طريق القتل يوم الخميس 9 سبتمبر 2021 على يد قوات الأمن في الجنوب.

وكانت قوات الأمن في الجنوب قد أوضحت بأن سبب مقتله هو بسبب سقوطه ومحاولة هروبه من السيارة أثناء القيادة, إلا ان الأخبار الأخرى التي نَفت تلك الأخبار موضحة أنه توفى بعد تعذيبه وإطلاق النار عليه.

حالة من الغضب بعد مقتل عبدالملك السنباني

هند القحطاني العنود اليوسف
العنود العيسى حياة الريامي
ايناس الحنطي اميرة الناصر
ملكة كابلي يارا النمله

 

ودشن الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بجميع فئات الشعب اليمني هاشتاق مطالبين بالقصاص من قتله عبدالملك السنباني وكشف حقيقة مقتله.

وكانت هناك العديد من الأصوات في الجنوب مطالبين بإلقاء القبض على المتورطين في قضية عبدالملك السنباني والتحقيق معهم ومعاقبة مرتكبي تلك الجريمة.

كما أدان تلك الجريمة العديد من النشطاء في الجنوب وشمال اليمن رافضين جميعاً تلك التصرفات والتجاوزات الغير إنسانية بحق المواطن اليمني أياً كان انتماءه.

رسالة حزينة من تسنيم السنباني شقيقته

عبدالملك

ونشرة شقيقة عبدالملك السنباني عبر حسابها على الفيس بوك رسالة حزينة في وفاة اخوها وقتله حيث تحدثت عن اشتياقها له بعد تلك السنوات الطويلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

واضحة عن انتظارها لرجوع شقيقها إليهم ورؤيته إلا ان بعد السنوات الطويلة من الانتظار عاد إليهم جثة هامدة بعد وذلك بعد مقتله.

كيف ابدء الكلام ولم تكن. لي مجرد اخ
كنت صديقي وحبيبي والحياه كلها
اخي
ي وحيدنا وسند امي وخواتي
ي فرحه ابي الاولى
كسرررررررت ظهري
لو بس خليتني اشوفك بس قبل ماتسير
اكثر من سبع سنوات وانا منتظره هذه اللحظه
كنت منتظره هذه اللحظه بفارغ الصبر
سبع سنين ولا قالت لك امريكا حاجه
وتجي بلادك ويقتلوك
قتلوك وموتوني 💔💔💔💔💔💔
وجعي بعدما شفت صورتك ي عبدالملك كانك مت مرتين
طعنتني ي اخي بعد موتك مرتين
بهذلوك ي قلبي فجعوك
فجعوا اخي وهو عمره في حياته ماشاف فيلم رعب 😭
قلبه ضعييييف
لاكن هم عيشوه فيلم الرعب نفسه
ي قلبي عليك ي اخي ي قلبي علييييييييييييك
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم اعصم قلب ابي وامي وخواتي

وكانت هناك العديد من رسائل التعزية من قبل النشطاء رداً على منشور لها على فيس بوك معزيين عائلة السنباني بهذه الحادثة المفجعة التي أشعلت الرأي العام في الداخل والخارج.

عبدالملك السنباني ويكيبيديا

عبدالملك انور السنباني يمني الجنسية ويعمل إلى جانب التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية  كما اشارة بعض الصفحات وقرر السفر إلى اليمن للإحتفال بـ حفل زواجه وتم نشر بعض الصور الخاصة به بالزي اليمني للعرس من قبل بعض النشطاء.

هذا وقد قُتل في جريمة اشعلت الشارع اليمني بعد ان تم اخذ المبلغ الذي كان يحمله وهو الأمر الذي جعل الكثيرون يرجحون عن تورط بعض الأشخاص بالوشاية ونشر بعض الصور الخاصة به إلى إحدى النقاط.

وتم تداول بعض صور عبدالملك السنباني اثناء سفره وكذلك اثناء تواجده في الأراضي اليمنية قبل ان يتم القبض عليه من قبل احدى النقاط الأمنية في لحج وبعدها وفاته في ظروف غامضة إلى هذه اللحظة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *