سبب إعتقال مايا العبسي في عدن ؟! ماذا قالت مايا العبسي

اسباب قانونية

كتابة: الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 6 أكتوبر 2021 5:30 ص - آخر تحديث : 7 أكتوبر 2021 , 11:37

الكثيرون يبحثون حول حقيقة حبس مايا العبسي في العاصمة المؤقتة عدن وكذلك هناك إستفسارات حول ماهو سبب إعتقال مايا العبسي الإعلامية في قناة السعيدة اليمنية  حيث تم إعتقالها في عدن من قبل الجهات الأمنية هناك.

تفاجاء الكثيرون من متابعي الإعلامية الشابة اليمنية مايا العبسي بخبر قيام الجهات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن بإعتقال الإعلامية مايا العبسي وكذلك طاقم القناة المتواجدين في عدن اثناء قيامهم بتصوير إحدى البرامج الخاصة بالقناة.

سبب إعتقال مايا العبسي

وحول سبب قيام الجهات الأمنية في عدن بإعتقال الإعلامية مايا العبسي يرجع السبب إلى قيام القناة بالتصوير بدون أي تصريح رسمي من الجهات الأمنية الأمر الذي يستدعي إيقاف اي طاقم لأي قناة يقوم بالتصوير بدون أي تصريح مسبق.

شاهد ايضاً: زواج مايا العبسي

وكانت هناك العديد من ردود الأفعال من قبل الناشطين حول الإعتقال للإعلامية مايا العبسي, مطالبين بالإفراج عن الطاقم والتوضيح من قبل السلطات المعنية في عدن حول ذلك التصرف.

mayaabsieetegalالإفراج عن مايا العبسي

هذا وكانت الجهات الأمنية قد أصدرت أمر بالإفراج عن الإعلامية كونها بنت وهو مايتعارف عليه في اليمن بإحترام المرأة , إلا ان الإعلامية مايا العبسي رفضت الخروج دون طاقم البرنامج.

وبعد ساعات من الإعتقال تم الإفراج عن طاقم قناة السعيدة بشكل كامل, والتوضيح لهم بالإجراءات القانونية وهي قيامهم بإخراج تصريح رسمي للتمكن من مواصلة عملهم.

وتم نشر صور مايا العبسي عبر صفحات التواصل الإجتماعي بوجودها في مكان تحدثوا عن مكان الإحتجاز, إلا أن تلك الصورة هي صورة قديمه لها اثناء قيامها بتصوير برنامج طائر السعيدة والذي تم عرضه على قناة السعيدة في شهر رمضان المبارك الماضي.

تصريح مايا العبسي حول اعتقالها

ولم يتم الحديث من قبل الإعلامية مايا العبسي حول الإعتقال والذي تم الإفراج عنها وعن طاقم التصوير بعد ساعات من الإيقاف والإعتقال بسبب عدم وجود أي تصريح رسمي من الجهات الأمنية في المحافظة للقيام بالتصوير الخاص بالبرنامج الخاص بهم.

سلام لأبناء شعبي.. ومحبة لكل الذين سألوا عني وعن طاقم برنامج #طائر_السعيدة_٤
أحب أن أطمئنكم جميعا بأننا بخير.. طالما وأنه مازال في وطننا شرف المهنة الأمنية والعسكرية.. بدأت أحداثنا بالأمس بتوقيفنا في إحدى النقاط في محافظة عدن أثناء تصويرنا للموسم الرابع من طائر السعيدة ومن ثم تم نقلنا لأحد المعسكرات رغم امتلاكنا لتصريح التصوير.. إلا أن تصريحا اخر كان يفترض أن يؤخذ أيضا من جهة اخرى لم نكن نعلم بها .. لنظل في استضافتهم في المعسكر لساعات.. عرضوا علي خلالها خروجي من المعسكر بعدقضائي فيه لساعات وعودتي للفندق على أن يظل طاقمي لليوم الثاني الا انني رفضت وكان التصميم مني بضرورة بقائي مع زملائي .. لنقاسمهم جميعا العشاء والحوار وأحاديث الوطن حتى أفرج عنا بعد منتصف الليل..
امتناننا لتضامنكم.. لسؤالكم.. لاهتمامكم.. لحبكم الذي لم نكن نعلم بقوته.. وكل الشكر لقيادة معسكر الشعب في محافظة عدن ممثلة بالعميد محسن الوالي قائد الأحزمة الأمنية
واللواء محمد منصور العولقي قائد معسكر أمن الشعب
والأركان علاء قيس أحمد سعيد
قائد الكتيبة سامي منصور العولقي
وقائد سرية القيادة ماجد عبدالناصر الاباتشي
وللفندم خالد السنمي المسؤول الإعلامي لإدارة أمن محافظة عدن والذي كان له دور كبير في متابعة موضوعنا..
اخيرا إلى طاقمي الذين أعدهم عائلتي سعيدة لأنني أعمل معكم ..وفخورة بكم.. ويبدو أن #طائر_السعيدة_٤ سيكون مليئا بالمغامرات المذهلة
المخرج عصام الخليدي ..مدير التصوير فاروق الشرعبي ..تصوير عماد العلفي ..إدارة الإنتاج الاعلامي صدام قائد القدسي ومساعد التصوير محمد نجيب الشرعبي

وكان اخر منشور لها قبل ايقافها مع طاقم التصوير معها  حيث تحدثت من خلال حسابها على الفيس بوك بمنشور قصير “حقا وعاث الزمان وعانت عدن 💔”.

وسوف نطلعكم من خلال الصفحة العربية https://www.arabpage.net حول اخر المتسجدات حول قضية إعتقال الإعلامية العبسي في عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *