اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

فوائد حبوب لسترال Lustral ، زولفت Zoloft في علاج الوسواس القهري والإكتئاب

عقار طبي لعلاج بعض الحالات من حالات الإكتئاب والوسواس القهري

X
نتعرف سوياً حول فوائد لسترال Lustral ، زولفت Zoloft في علاج الوسواس القهري والإكتئاب وكما ذكر الدكتور بأنه يعالج الوسواس القهري الذي يصيب بعض الأشخاص من الذكور والإناث.
يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :


يسمى علميًا باسم (سيرترالين Sertraline)، هو عقار في الأصل يعالج الاكتئاب والوساوس القهرية ونوبات الهلع والرهاب وأعراض الاندفاع وسرعة الإثارة والتوتر.

كما أنه يتميز بأنه من الأدوية الممتازة جداً لعلاج المخاوف أياً كان نوع هذه المخاوف .

وهنالك دراسات جيدة توضح أنه هو العلاج الأفضل لما يعرف بعُصاب ما بعد الإصابة (PTSD)، وهو نوع من القلق والخوف الذي يُحدث لبعض الناس بعد الكوارث والأحداث الجسام إذا كانت على المستوى الشخصي كالتعرض للاغتصاب لدى النساء أو على المستوى العام كحدوث الزلازل.

والاعراض الجانبية لهذا العقار أنه في بداية العلاج ربما يؤدي إلى عسر بسيط في الهضم، كما أنه ربما يؤدي إلى نوعٍ من الغثيان البسيط، ولذا دائمًا ننصح بتناوله بعد تناول الطعام، وعمومًا هذا الأثر الجانبي ينتهي مع الاستمرارية في الدواء، وربما يؤدي إلى زيادة بسيطة في الوزن، وهذا الدواء أيضًا يؤخر القذف لدى بعض الرجال قليلاً .

وبالنسبة لمسألة النعاس والكسل فهو فيها محايد لدرجة كبيرة، بمعنى أنه لا يؤدي إلى زيادة في اليقظة أو يؤدي إلى زيادة في النعاس، ربما يكون استرخائيًا في بداية العلاج فقط .

نتمنى تكون هذه المعلومات قد نالت على اعجابكم وإستحسانكم في ماقدمنا لكم من معلومات حول علاج الوسواس القهري.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى