عدد سكان اليمن 2020 التعداد السكاني

عدد سكان اليمن Population of Yemen من خلال التعداد السكاني والمسح السكاني في اليمن للسنة 2020 وعبر المواقع المهتمة بالشأن العربي والعالمي في حصر عدد السكان نتعرف اليوم عبر الصفحة العربية كم هو عدد سكان اليمن لهذا العام الجنوبي والشمالي حيث أن التعداد السكاني حصر السكان بشكل منفرد ونضعه لكم بشكل عام.

من خلال المتابعة للتعداد السكاني اليمني يمكنكم التعرف على عدد سكان الجمهورية اليمنية للسنة 2020 وفقاً للتقارير التي وصلتنا والتعرف على عدد سكان اليمن للذكور وكذلك عدد سكان اليمن للإناث ” الرجال والنساء”, وهو موضح في المخطط الموضح معنا ايضاً.

موضوع مميز :   عدد سكان لبنان  2020

اهم العناوين

عدد سكان اليمن

مخطط عدد السكان في اليمن

عدد السكان المحلي لليمنيين في الداخل وفقاً للإحصائيات والمحلية والاخيرة التي تم رصدها ونضعها لكم رغم عدد الوفيات التي تورد كل يوم بشكل كبير وذلك بسبب الأمراض والأوبئة وايضاً بسبب الحرب في اليمن والجائحة العالمية فيروس كورونا الذي اصاب العالم.

التعداد السكاني: 29,825,968.

أنماط الاستيطان البشري في اليمن

يمكن التمييز بين ثلاثة أنماط من الاستيطان البشري في اليمن هي:

1ـ الاستيطان المركز حيث ترتفع فيه الكثافة السكانية في مساحة صغيرة في الأرض كما هو الحال في إقليم المرتفعات الجبلية الذي يشغل أكثر من 4/3 السكان في اليمن (78%) وترتفع الكثافة في القسم الجنوبي من هذا الإقليم كما هو الحال في المنطقة المحيطة بمدينتي اب وتعز وذلك بسبب وفره الأمطار واعتدال المناخ وخصوبة التربة وكذلك في المناطق الحضرية .

2ـ الاستيطان المبعثر الذي يتميز بوجود تجمعات صغيرة ومتباعدة قليلة العدد ومنخفضة الكثافة كما هو الحال في إقليم الهضبة الشرقية وذلك لانخفاض خصوبة التربة وارتفاع درجة الحرارة وقلة الأمطار وقلة مواردها الزراعية عدا مناطق مبعثرة تسيل فيها الأودية الموسمية وبعض الغيول واهم أوديتها وادي الجوف ، وادي حضرموت ، وادي حريب.

3ـ الاستيطان الخطي الشريطي الذي يمتد على طول الطرق الرئيسية والأودية التي تخترق سهل تهامة وتصب في البحر الأحمر وتلك الأودية التي تصب في بحر العرب وعلى طول ساحل البحر الأحمر وبحر العرب والمتمثلة في الموانئ وقرى الصيادين.

 

موضوع مميز :   عدد سكان قطر 2020 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق