للحسابات القديمة يمكنكم تغيير البلد إلى بلد اخر

كيف تغيير البلد الدولة في ادسنس واستلام الدفعات عبر الدولة الجديدة Adsense change country

تغيير البلد في جوجل ادسنس : مشكلة ايقاف التعامل مع ويسترن يونيون أرقت الكثيرين لا سيما الناشرين المتواجدين في بلدان غير بلدانهم, وتم تسجيل معلومات الحساب ” الدولة” في كان هو غير متواجد حالياً فيها, وهنا نضع لكم شرح يتم تطبيقه على بعض الحسابات فقط.

لكل مشتركي جوجل ادسنس الأن يمكنكم من تغيير البلد والدولة وذلك من خلال الرابط الموضح معنا, ولكن لن يتمكن الكثيرون من إستخدام الرابط ويتيح الرابط لبعض الحسابات فقط من تغيير البلد عبر الحساب.

هناك العديد من المشاكل ظهرت بعد ايقاف ويسترن يونيون في ادسنس وفرض تغيير طريقة الدفع الخاصة بالناشرين حول العالم بتغيير الطريقة إلى ربط حساب بنكي او استلام شيكات وهو الأمر الذي جعل الكثيرون يستائون لا سيما من لا يملكون حسابات ويعيشون في دولة اخرى.

طريقة تغيير البلد في ادسنس

يمكنك تغيير عنوان الدفع في حسابك على AdSense والمسجل من قبل عن طريق اتّباع الخطوات التالية:

طريقة تغيير البلد في ادسنس
تغيير البلد في حسابك المسجل

سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.

انقر على الدفعات.

في قسم “الإعدادات“، انقر على إدارة الإعدادات.

ضمن قسم “الملف الشخصي لحساب الدفعات” ، انقر على إنشاء بجانب الاسم والعنوان.

عدّل عنوان الدفع وفقًا لآخر المستجدّات في حقول “العنوان”.

انقر على حفظ.

شاهد ايضاً : استرجاع حساب ادسنس

ملاحظة مهمة

إذا كنت تريد تغيير بلدك، يمكنك إرسال طلب باستخدام هذا النموذج من خلال الرابط التالي .

سيؤدي تغيير بلدك إلى حذف جميع محتوى سجلّ الدفعات في الملف الشخصي القديم لحساب الدفعات. وإذا كنت تريد نقل أي أرباح متبقية، لن نتمكّن من مساعدتك إلا إذا كان بلدك الجديد ضمن الكيان المتعاقد نفسه لشركة Google.

إذا كنت قد أثبّتَ ملكية عنوانك من قبل باستخدام رقم التعريف الشخصي، وتريد تغيير بلدك، سيتم تعليق دفعاتك حتى تُثبت ملكية عنوانك الجديد باستخدام رقم التعريف الشخصي.

الشرح بالصور تغيير الدولة عبر الحسابات القديمة

ملاحظة: يؤدي تغيير بلدك إلى محو سجلّ الدفعات وستتمكن فقط من الوصول إلى الدفعات على ملفك الشخصي في البلد الجديد. ولذلك احرص على تنزيل أي سجلات لسجلّ الدفعات الذي تريد تخزينه، ومع ذلك، سيتم دفع أي رصيد متبقٍ من خلال ملفك الشخصي في البلد القديم.

يمكن قراءة ايضاً : حل تقييد عرض الإعلانات

من خلال الدخول على الرابط الموضح اعلاه سوف يتم فتح لك صفحة خاصة بالمعلومات والإرشادات من قبل قوقل من ارشادات ادسنس كما هو مبين في الصورة, وماهو واجب علينا هو فقط الضغط على رابط النموذج.

صفحة الارشادات لتغيير البلد في جوجل ادسنس
صفحة الارشادات ورابط النموذج

بعد الضغط على رابط النموذج والمبين معنا في الصورة , سوف يتم نقلك إلى صفحة اخرى وفيها النموذج الخاص بتغيير البلد ” الدولة, الخاصة بك ووضع تفاصيلك كاملة, ولكن ليست كل الحسابات سوف يتم فتح لك تلك الصفحة حيث انها قد توصلك إلى الإرشادات والتعليمات للعديد من الحسابات.

شاهد ايضاً : استرجاع عرض الإعلانات

النموذج الخاص بتغيير البلد في جوجل ادسنس
صفحة تغيير البلد

سوف تكتب جميع المعلومات الخاصة بك من اسمك والإيميل الخاص بك وكذلك الرقم التعريفي الخاص بحسابك على جوجل ادسنس, وتضع المعلومات الجديدة الخاصة بك من الدولة والعنوان.

سبب تغيير البلد الخاص بك في ادسنس
سبب تغيير البلد

من خلال النموذج هناك خيار حول سبب تغيير البلد, ويمكنك اختيار الذي تراه مناسبك لك, وبعد وضع جميع المعلومات بشكل صحيح تضغط على الإرسال وتنتظر بعدها التفعيل, ولا تنسى انك بهذه الخطوة سوف يتطلب منك اثبات العنوان الجديد الخاص بك.

لمن تواجههم مشكلة في عدم فتح الصفحة وفتح النموذج يمكنهم من تسجيل حساب  ادسنس جديد وهو الأفضل, واضافة الموقع الخاص بهم ووضع البلد المراد.

الشرح مختصر وبسيط ونتمنى ان نكون قد وفقنا في وضعه بشكل مختصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل