صور : تشييع جنازة الدكتور الشاعر عبدالعزيز المقالح شاعر اليمن الكبير

صور : تشييع جنازة الدكتور الشاعر عبدالعزيز المقالح شاعر اليمن الكبير

صور : تشييع جنازة الشاعر عبدالعزيز المقالح شاعر اليمن الكبير والذي تم الإعلان من العاصمة اليمنية صنعاء عن وفاة عبدالعزيز المقالح عن عمر ناهز 84 عام بعد معاناته مع المرض لسنوات وتوفى لينهي حياته الشعرية والثقافية والأدبية في حالة من الحزن في الوسط اليمني والعربي.

سبب وفاة الشاعر عبدالعزيز المقالح

توفى الشاعر الكبير عبدالعزيز المقالح عن عمر ناهز 84 عام وذلك بعد ان عانا من المرض للسنوات الماضية , وكان الشاعر والأديب اليمني قد دخل في إحدى المستشفيات في العاصمة اليمنية صنعاء للعلاج بعد تأثر صحته حينها.

ونعت وزارة الثقافة اليمنية في صنعاء واليمن في رحيل الأديب الكبير والشاعر اليمني عبدالعزيز المقالح والذي يعتبر من الشعراء المعاصرين في وقتنا الحالي وكان الشاعر اليمني عبدالعزيز المقالح قد توفى يوم الإثنين 28 نوفمبر 2022 .

صور : تشييع جنازة الدكتور الشاعر عبدالعزيز المقالح شاعر اليمن الكبير

جنازة الدكتور عبدالعزيز المقالح

تم الإعلان عن تشييع جنازة وجثمان فقيد الأدب المعاصر والشعراء في اليمن عبد العزيز المقالح في حضور ملفت وكبير وحضور شخصيات كبيرة من الحكومة اليمنية في صنعاء والأدباء والشعراء والنشطاء والشعب اليمني لتشييع جنازة عبدالعزيز المقالح إلى مثواه الأخير اليوم 29 نوفمبر 2022.

وأوضحت المصادر أنه سيتم الصلاة على جثمان شاعر اليمن الكبير الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المقالح بعد صلاة ظهر غد الثلاثاء في جامع الخير بشارع مجاهد في العاصمة صنعاء.

صور من جنازة عبدالعزيز المقالح

نعرض عليكم من خلال موقعنا الصفحة العربية صور من تشييع جنازة عبدالعزيز المقالح اليوم الثلاثاء والذي توفى يوم الإثنين عن عمر ناهز 84 عام في 28-11-2022 لينعيه الأدباء والشعراء والنشطاء ورجال المال والأعمال.

حيث ووري جثمان الفقيد في مقبرة خزيمة وسط العاصمة صنعاء، بعد الصلاة عليه في جامع الخير بشارع مجاهد القريب من منزله، فيما أعلنت أسرته أنها ستستقبل العزاء في قاعة القمة، جسر المدينة، فج عطان بالعاصمة صنعاء.

وبرحيله خسر العالم العربي واحدًا من أهم شعرائه وأدبائه وكبار نقاده، كما خسر اليمن واحدًا من أبرّ أبنائه وأصدق مناضليه الأحرار، الذي قضوا معظم عمرهم في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة، واسمًا كبيرًا من مبدعيه، الذين كتبوا اسم اليمن بحروف من نور في صفحات الشعر والأدب العربي الحديث.
حيث يعتبر الدكتور عبد العزيز المقالح، أحد أهم رواد الأدب والشعر في اليمن وفي الوطن العربي، كما يُعد في مقدمة شعراء اليمن المعاصرين، وأحد أبرز الشعراء العرب في العصر الحديث، ورائد القصيدة اليمنية المعاصرة، وتدين له أجيال من شعراء اليمن الشباب بالأبوة الرمزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *