اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى كلمة الانسياق من معاني الكلمات

معنى كلمة الانسياق من معاني الكلمات

معنى كلمة الانسياق من الكلمات المتواردة في اللغة العربية وفي الأخبار والتقارير الصحفية وكذلك في العامية, فماذا تعني كلمة انسياق او الانسياق هذا ما سوف نضعه لكم بشكل مبسط ومختصر فتابعونا.

من معاني الكلمات في اللغة العربية وعبر موقعنا الصفحة العربية يمكنكم التعرف على العديد من معاني الكلمات وكذلك معاني الأسماء من خلال الهاشتاق #معاني_الكلمات, والذي يظهر لكم العديد من الكلمات المتداولة قديماً وحديثاً إلى جانب معناها.

معنى كلمة الانسياق من معاني الكلمات 2

معنى كلمة الانسياق

الانسياق تعني في القاموس العربي واللغة العربية هو الانجرار والإتباع, فيقال انساق الشخص الى حتفه وتعني انجر الشخص الى حتفه وهو يكون بدون وعي او تفكير.

 

    • اِنْسِياقُ الماشِيَةِ في الْمَرْعَى: سَيْرُها بِالتَّتابُعِ
    • لاَحَظَ انْسِياقَهُ مَعَ الأهْواءِ: سَيْرُهُ دونَ تَفْكيرٍ وَلا رَوِيَّةٍ أَجاءَ ذَلِكَ عَنْ قَصْدٍ وَتَدَبُّرٍ أَمْ جاءَ عَن صِدْفَةٍ وَانْسِياقٍ طَبيعِيٍّ (إسحق الحسيني)
  • اِنْسِياقُ الماشِيَةِ في الْمَرْعَى:

معنى الانسياق في المعجم الوسيط

المعجم الوسيط من الكتب الأكثر أهمية عند العرب بسبب أنه يلجأ لها الإنسان من أجل معرفة المعاني الخاصة بمفردات اللغة العربية للتعرف على معنى الكلمة الصحيح، لأن التوجه إلى الكتب العلمية أهم شيء يفكر به الإنسان عندما يحتاج للوصول إلى الحلول الصحيحة الخاصة بالمعاني أن كان يبحث عنها في إطار دراسته وهذا معنى كملة الانسياق في المعجم الوسيط.

  • تعني بأنه سار دون تفكير أو وعي بل سار في طريقه دون تدبر أو قصد منه.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *