التخطي إلى المحتوى

عيد الفطر السبت او الاحد سؤال تسائل عليه الكثيرون وذلك بعد نشر العديد من الأخبار عن بداية شهر شوال السبت وآخرون الأحد فما هي حقيقة الأخبار التي تم تداولها.

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صور لتغريدات الفلكيين في المملكة العربية السعودية حيث تحدث احدهم ان السبت هو اليوم الأول من شهر شوال 1441 وبذلك يكون السبت هو يوم عيد الفطر المبارك في السعودية وبعض الدول العربية الأخرى.

بينما تحدث آخرون أن الأحد هو اليوم الأول لشهر شوال 1441 وبهذا يكون موعد عيد الفطر في السعودية هو الأحد ويكون السبت هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك 30.

العيد السبت ام الاحد

سوف يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية وكذلك في اليمن وقطر ومصر والسودان والمغرب والعراق والدول العربية والإسلامية هو بعد غروب شمس اليوم الجمعة وذلك لمراقبة هلال شوال.

وسوف تكون الدولة الوحيدة التي أعلنت قبل أيام عن بداية شهر شوال هي تونس التي أعلنت ان الأحد هو اليوم الأول لشهر شوال.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

العيد السبت ام الاحد

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن السبت 30 رمضان 1441 هو اول ايام الحظر الكلي في المملكة ويستمر عدة أيام خلال عيد الفطر المبارك 1441 ويأتي ذلك حفاظاً على المواطنين والمقيمين من الإصابة بـ فيروس كورونا.

وعليه فإن موعد صلاة العيد في السعودية في المساجد والساحات تم إلغاء الصلاة ويمكن الصلاة في المنازل للعائلة وهو جائز شرعاً صلاة العيد في البيت.

الدول التي اعلنت الاحد عيد الفطر

الدول التي يتوقع ان تعلن ان يوم الأحد هو عيد الفطر وهو الأول من شهر شوال هي لك من الدول التالية:

المملكة العربية السعودية

اليمن

مصر

قطر

البحرين

العراق

تونس

تركيا

الإمارات

الكويت

فلسطين

السودان

ماليزيا

وسوف نحدث المقال خلال الساعات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *