اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
العناية بالبشرة

نصائح المحافظة على الشفاة في شهر رمضان 2014 المبارك

X

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الى كل النساء والستات والبنات وكذلك الرجال نقدم لكم اليوم طريق و نصائح المحافظة على الشفاة في شهر رمضان 2014 المبارك.

نصائح المحافظة على الشفاة

وإليكم هذه النصائح للجميع نصائح المحافظة على الشفاة في شهر رمضان 2014 المبارك

– احرصي على شرب الماء بكثرة في شهر رمضان فهو أهم العناصر لترطيب البشرة، كما يساعد على ترطيب الشفاه الجافة ويمنع تشققها، لهذا يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب في الفترة الواقعة ما بين الإفطار والسحور.

– تناولي الفواكه المجففة لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لنضارة البشرة والشفاه.

– احرصي على استخدام مرطب الشفاه سواء كنتِ في الجو الخارجي أو في أماكن مغلقة، كما أنّه بالإمكان دهن الشفاه بالعسل وزيت الزيتون فهما أفضل مرطبان طبيعيان.

– استخدمي أحمر الشفاه المحتوي على مواد مرطبة بتركيبة كريمية ومدعم بالفيتامينات، وإذا كان خالياً من المرطب استخدمي مرطب للشفاه أولاً ثم ضعي أحمر الشفاه.

– احرصي على برنامج لتقشير الشفاه الجافة والمتشققة، حيث أن التقشير يساعدك على التخلص من الجلد الميت وبالتالي يمكن لبشرة الشفاه أن تمتص المرطب بشكل أفضل.

وللتقشير: امزجي ملعقة طعام من زيت الزيتون وزيت اللوز، ثم أضيفي ملعقة طعام من السكر ونصف ملعقة عسل واحفظيه في علبة زجاجية واستخدميه دائماً على شفتيكِ.

– تجنبي لعق الشفاه حيث أنّ اللعاب على الشفاه يجف مع الهواء مسبباً مزيد من الجفاف لها.

– امسحي شفتيك بين الحين والأخر بقطنة مبللة بماء الورد للحصول على نعومة ونضارة طبيعية.

– استخدمي مزيج من مسحوق الكركم والحليب المثلج، فهذه الوصفة فعالة لـ العناية بالشفاه، حيث يمكنك مزج قليلاً من الكركم مع ملعقة من الحليب المثلج حتى يتحول المزيج إلى عجينة استخدميها في دهان شفتيك لخمس دقائق، ومع تكرار الوصفة يومياً ستصبح الشفاه نضرة ومائلة للحمرة.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى