تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة PDF لـ ياسر البحري 15 سنه

✍️ : كريم سالم - تاريخ التحديث: 24 أكتوبر 2020

كتاب خلف الأسلاك الشائكة من الروايات التي تتحدث حول قصة حقيقية واقعية قضاها أحد الأشخاص من الوطن العربي وتحديداً من الخليج خلف القضبان الحديدية الأمريكية, ويمكن للجميع اقتناء الكتاب الكترونياً من خلال الإنترنت بصيغة بي دي اف.

من الكتب الإلكترونية والميزة  والتي تتحدث عن واقعة حدثت بالفعل لأحد الشبان ودخوله السجون الإمريكية ولبوثه عشر سنوات خلف القضبان ليتم نشر الكتاب والحديث عن القصة والمعاناة التي عاناها ذلك الشاب العربي من المعاملات وسنين  العمر خلف القضبان الحديدية.

معلومات كتاب خلف الأسلاك

رواية كتاب خلف الأسلاك الشائكة : هي رواية حقيقة تحكي قصة طالب كويتي مُبتعث من جامعة الكويت للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا الطالب شخصاً طموحاً محباً لوطنه، يَهدفُ لخدمة بلاده بعلمه من خلال التدريس في قسم الفلسفة في جامعة الكويت، وفي آخر فصل دراسي له في أمريكا، تحدث له مفاجآت وأحداث تغير مجرى حياته للأبد، ينتهي به المطاف في سجون أمريكا لتنفيذ حكم بالسجن في قضية لم تكن بالحسبان.

خلف الاسلاك الشائكة مجانا  كتاب خلف الاسلاك الشائكة نسخة الكترونية  ياسر البحري  pdf   جرير السعودية  مجاني كويتي 15 سنة في سجون أمريكا  خلف الأسلاك الشائكة pdf مجانا  كتاب خلف الاسلاك الشائكة اون لاين.

تعقيبات القراء حول كتاب خلف الأسلاك ياسر البحري

تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة PDF لـ ياسر البحري
رواية خلف الاسلاك

(خلف الأسلاك الشائكة) هي قصة حقيقية، أو ماتسمى بالسيرة الذاتية للكاتب نفسه، و تختلف عن كتب السيرة الذاتية الأخرى من حيث أن كاتبها مازال سجينا خلف القضبان، لم تشأ الأقدار انهاء معاناته وآلامه بعد!

تجسد القصة مأساة إنسانية بكل ما تحملها الكلمة من معنى، وحتى يفهم القارئ العزيز تداعيات القصة، لابد له أن يربط الأحداث بالفترة الزمنية لبدء القضية، والظروف السياسية السائدة في الولايات المتحدة الأمريكية تلك الفترة.

فقد كانت أحداث الحادي عشر من سبتمبر نقطة تحول جوهرية في السياسة الأمريكية، مما أدى إلى خوض أمريكا حروب وتغيير أنظمة في العديد من الدول كالعراق وأفغانستان، وإعلان سياسة”من ليس معي فهو ضدي”، فكانت نتائج هذه الحروب كارثية بكل المقاييس، لازالت تعاني تبعاتها كل من أفغانستان ومنطقة الشرق الأوسط، كما أدت هذه الحروب إلى زيادة موجة الكراهية المتبادلة بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والشعوب الإسلامية.

أما على الصعيد الداخلي فقد أدت تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر إلى تضييق الخناق على العرب والمسلمين، واستحداث العديد من القوانين لمحاربة ما يسمى ب “الإرهاب”!!! وقامت الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية بسلسلة من الاعتقالات لكل من تشتبه به مع عدم وجود تهم واضحة!!!! كما قامت باتخاذ إجراءات تعسفية بحق العرب دون أدنى مراعاة لحقوق الإنسان!

فأصبح العرب والمسلمون تحت عدسات الأجهزة الأمنية، يتم مراقبة جميع تحركاتهم وسكناتهم، والتجسس على مكالماتهم الهاتفية، وتوريطهم بقضايا ملفقة، وغيرها من الممارسات التي تعد بطبيعة الحال مخالفة للدستور الأمريكي، وأصبحوا جميعا متهمين بالإرهاب دون استثناء في نظر الأمريكيين حكومة وشعبا “أنت مسلم إذن أنت إرهابي”!!!!!

وقد لعب الإعلام الغربي بشكل عام والأمريكي بشكل خاص دورا أساسيا في التحريض ضد العرب والمسلمين، وأصبحوا مادة دسمة للتندر اتهم والاستهزاء بهم.

في ظل هذه الأجواء المشحونة ضد المسلمين والعرب تأتي قصة ياسر الشاب الذكي الطموح، الذي يمتاز بروحه المرحة ومواهبه المتعددة، والذي ابتعث للولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته العليا، وعاش مع زوجته وابنتيه في مدينة أمريكية نائية، وقرر في أواخر سنواته الدراسية افتتاح مقهى عربيا للجالية العربية في تلك المدينة الصغيرة.

فنجح في مشروعه كما نجح في دراسته، وأصبح المقهى مكانا لتجمع الجاليات العربية من ناحية والطلبة الأمريكيين الذين يأسرهم سحر الشرق العربي من ناحية أخرى.[1] goodreads خلف الاسلاك الشائكة تاريخ تحديث الرابط 24 اكتوبر 2020

وتحدث له العديد من التحديات من أحد منافسيه من ملاك المقاهي العرب، وFBI ووكالات حكومية أخرى، قبل أن تحدث له كارثة تغير مجرى حياته بشكل جذري وإلى الأبد.

يمكننا تقسيم القصة إلى أربعة مراحل، هي: مرحلة ما قبل حدوث الكارثة التي غيرت مجرى حياة المؤلف، المرحلة الثانية هي فترة الاحتجاز التي استمرت سنتين دون محاكمة، والمرحلة الثالثة هي مرحلة المحاكمة والتي استمرت يومان فقط!

وأخيرا المرحلة الرابعة، وهي مرحلة ما بعد الحكم ودخول السجن وماتلتها من أحداث مازالت مستمرة إلى يومنا هذا.

أنصح بقراءة هذه القصة لما فيها الكثير من الأحداث التي يستساق منها العبرة والعظة، وخصوصا الآباء والأمهات ممن لديهم أبناء يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا أنصح هؤلاء الذين لديهم حكم مسبق على الآخرين والمتأثرين بالنمط الأمريكي، والذين ينظرون لأمريكا على أنها “دولة أفلاطون” بقراءة هذا الكتاب.

وشكرا.

تحميل كتاب خلف الأسلاك

نأتي الآن إلى وقت التحميل وهو تحميل الكتاب بشكل مجاني لكل من يريد اقتناء الكتاب وقراءة قصة الكتاب لـ ياسر البحري من خلال روابط عبر الإنترنت تم انزال الكتب الكترونياً, كما يمكنكم اقتناء الكتاب من خلال المتاجر الإلكترونية برسوم بسيطة.

وللتحميل من خلال الموقع الخاص بالكاتب من خلال الإنترنت ياسر البحري.[2] yaseralbahri موقع ياسر البحري تاريخ التحديث 24-10-2020

نتمنى للجميع قراءة ممتعه

المراجع[+]

120 مشاهدة