القتل تعزيرا بحق خاطفة الدمام إعدام خاطفة الدمام 

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 2 سبتمبر 2020 5:10 م - آخر تحديث : 27 يناير 2021 , 19:28

قتل خاطفة الدمام تعزيراً وذلك بعد ثبوت جميع الأدلة عليها وإقرار المحكمة الجزائية في الدمام النطق بالحكم بحق المتهمة بخطف الأطفال وكذلك زوجها اليمني بالسجن.

إنتهت قضية خاطفة الدمام وذلك بعد إعلان المحكمة بالدمام عن حكمها بحق خاطفة الدمام ومساعدها اليمني حيث كانت المحكمة قد قضت بحكم القتل تعزيراً بحقها والحبس لمدة 25 سنة بحق اليمني.

قتل خاطفة الدمام

تنفيذ حكم الإعدام بحق الخاطفة المشهورة في المملكة العربية السعودية والتي اشتهرت بشكل كبير بإسم ” خاطفة الدمام ” والتي شغلت الرأي السعودي والخليجي بقضاياها بحق إختطاف الأطفال والمتاجرة بهم.

القتل تعزيرا بحق خاطفة الدمام إعدام خاطفة الدمام

وكانت هناك العديد من الإدعاءات والثبوتيات بحق الخاطفة وكذلك مساعديها بما فيهم اليمني والذي تم الحكم عليه بالحبس لمدة خمسة وعشرون سنه لما قام به من مساعدتها في تنفيذ جرائمها.

معنى تعزيرا

معنى التعزير : هو التأديب للجاني والذي لا يكون فيه حد في الشرع ولذلك يتم تطبيق عليه التعزير كما يراه القاضي في المحكمة الزوج في زوجته والأب في بيته.

ويأتي التعزير من ضمن الحدود الشرعية والتي تنقسم غلى ثلاثة أقسام وهي القصاص والحدود والتعزير.

تحديث 26-1-2021

أوضح أنه يجب عرض الحكم على المحكمة العليا. مشيرا إلى أن جميع أحكام القتل وأحكام قطع الأعضاء أو إتلافها يجب عرضها على المحكمة العليا، ويسمى هذا النوع من القضايا بالقضايا واجبة التدقيق.
وأضاف: بعد المحكمة العليا يتم عرض كامل الأوراق الخاصة بالقضية على المقام السامي قبل تنفيذ أي إعدام، ويجب أخذ موافقة المقام السامي حتى لو وافق جميع الأطراف على الحكم.
وتابع: إذا أقرت الخاطفة وقالت نعم أنا أستحق هذه العقوبة فهذا لا يجعل التنفيذ يحصل مباشرة. بل يجب عرض كامل القضية والاعتراف والإقرار على المحكمة العليا، ومن بعدها على المقام السامي الكريم.
وكانت محكمة الاستئناف السعودية  أيدت الحكم الصادر في محرم الماضي، بالقتل تعزيرا على الخاطفة والتي وجهت لها تهم الخطف. والتبني المحرم، والتزوير، وإقامة علاقة غير شرعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *