موعد عيد الفطر في اليمن 2020 هلال شوال 1441

متى موعد عيد الفطر في اليمن حيث نتعرف متى سوف يكون بداية اول ايام شهر شوال 1441 وهو اليوم الذي يصادف عيد الفطر أو عيد رمضان المبارك ونتعرف على متى بداية اول ايام شهر شوال في كل من صنعاء وكذلك عدن وحضرموت ومأرب وهل سيكون العيد في اليمن موحد ام هناك محافظات لن تعلن واخرى تعلن.

متى موعد عيد الفطر في اليمن

جميع الدول العربية والإسلامية والتي أعلنت أن يوم الجمعة 24 أبريل, 2020 هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1441 سوف تقوم  يوم الجمعة 29/رمضان/1441 هـ، الموافق 22 مايو 2020م بالتحري لهلال شهر شوال للتعرف على موعد بداية اول ايام شهر شوال “عيد الفطر”.

ونحن هنا في الصفحة العربية سوف نوافيكم بالتفاصيل خلال يوم الجمعة من مساء يوم السبت للتعرف على الموعد الموثق بعد مشاهدة هلال شوال 2020 والتعرف على متى سيكون عيد الفطر المبارك لهذا العام.

ويرى البعض ان الغالب سيكون هذا الشهر من شهر رمضان المبارك هو شهر متمم ويكون السبت الموافق 24 مايو 2020 هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك 30 رمضان, ويوم الأحد هو اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام إن شاء الله.

موعد عيد الفطر في اليمن
نقش بنات

 

  • موعد غروب القمر ليلة تحري هلال شهر شوال وعيد الفطر 2020م في صنعاء: الساعة 6:18

  • موعد غروب الشمس ليلة تحري هلال شهر شوال وعيد الفطر 2020م في صنعاء: الساعة 6:27

  • وبالتالي سيغرب القمر قبل مغيب الشمس، وبالتالي تكون رؤية هلال شهر شوال وعيد الفطر 2020 بعد مغيب شمس يوم الجمعة مستحيلة

  • وعليه سيكون يوم السبت 23 مايو 2020م هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأحد 24 مايو هو بداية أول أيام عيد الفطر 2020 في اليمن

متى عيد رمضان في صنعاء

العاصمة اليمنية صنعاء سوف تعلن يوم الجمعة 22 مايو 2020 حول هل تم مشاهدة هلال شهر شوال ام لم يتمكن الفلكيون من مشاهدة الهلال من خلال السواحل اليمنية في الحديدة وغيرها, ومن خلال المراقبين والفلكيين سيتم الإعلان عن عيد الفطر المبارك.

يذكر أن العاصمة اليمنية صنعاء في العام الماضي من شهر رمضان المبارك 2019 كانت هناك مخالفة للإعلان التي تم الإعلان عنه في محافظة عدن ” العاصمة المؤقتة” وكذلك في مأرب وبعض المحافظات الأخرى والتي أعلنت عن العيد بينما العاصمة صنعاء والمحافظات التابعة لها قد أعلنت عن مواصلة الصيام وإتمام شهر رمضان وهو الأمر الذي توضح فيما بعد بأن العاصمة صنعاء قد أتمت الصيام لشهر رمضان المبارك 1440 وكانت على حق.

وسوف نعلن إن شاء  تعالى ونضع لكم هل سيكون هذا الشهر هو 30 يوم ام سيكون 29 يوم ويكون السبت هو أول أيام شهر شوال, نتمنى مشاركتنا باقتراحاتكم في حال كانت هناك اي إقتراح من خلال التعليقات في الموقع.

تحديث 29 رمضان 2020

اليمن تعلن ان السبت هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك 1441 وبذلك فإن عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد وسيكون اول ايام شهر شوال.

وكل عام والجميع وجميع الأمة العربية والإسلامية والعالم في خير وسلامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل