حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية كم عمر الملكة إليزابيث

كم عمر الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا في شبابها وفاة الملكة إليزابيث الأولى شجرة عائلة الملكة إليزابيث الدول التي تحكمها ملكة بريطانيا ابنة الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث الأم.

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 8 سبتمبر 2022 5:55 م - آخر تحديث : 8 سبتمبر 2022 , 18:15

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية كم عمر الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية التي تبلغ من العمر 97 عام وكانت الأخبار خلال الساعات المضاية قد تحدثت عن تعرضها لحالة صحية خطيرة قد تؤدي إلى وفاة ملكة بريطانيا الثانية الملكة اليزابيث الثانية اليزابيت.

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تحدثت الأخبار خلال الساعات الماضية من يومنا هذا 8 سبتمبر 2022 حول وفاة ملكة بريطانيا الثانية إليزابيث بعد تعرضها لحالة مرضية مفاجأة وتعرضها لوعكة صحية خطيرة قد تؤدي بحياتها عن عمر نهاز 97 عام .

هذا وقالت الأخبار والمصادر عن تعرض الملكة البريطانية إليزابيث لحالة مرضية خطيرة إستدعت وقوف الأطباء على صحتها والحديث عن إرسال ملفها المرضي إلى عائلتها في القصير البريطاني الملكي.

من هي الملكة إليزابيث الثانية

إِلِيزَابِيث الثَّانِية، الِاسمُ الكَامِل إِلِيزَابِيث أَلِيكسندرا ماريّ ‏، هي الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنجلترا.

تاريخ ومكان الميلاد: 21 أبريل 1926 (العمر 96 سنة)، Bruton Street، لندن، المملكة المتحدة الزوج: فيليب دوق إدنبرة (متزوج 1947–2021) الأحفاد: هاري دوق ساسيكس، ويليام دوق كامبريدج، بياتريس من يورك، المزيد الابناء: تشارلز، آن، أميرة ملكية، أندرو دوق يورك، إدوارد المؤسسات التي تم إنشاؤها: جامعة لانكستر، Hopwood Hall College، جامعة أولستر. https://www.arabpage.net/23853/queen-elizabeth/

من هو زوج الملكة إليزابيث الثانية

قابلت إليزابيث زوجها المستقبلي الأمير فيليب مونتباتن دوق إدنبرة، ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرغ، في عامي 1934م و1937م. وهما قريبان من خلال كريستيان التاسع ملك الدنمارك، حيث أنه والد جد الأمير فيليب لأبيه، وجدٌ ثالث لإليزابيث؛ كما أنهما قريبان من خلال الملكة فيكتُوريا كذلك، حيث أنها جدة ثالثة لكليهما معاً. وبعد مقابلته مرة أخرى في الكلية الملكية البحرية في دارتموث في يوليو 1937م، اعترفت إليزابيث بأنها قد وقعت في حبه، رغم أن كان عمرها آنذاك ثلاثة عشر عام فقط، ومن بعدها بدءا في تبادل الخطابات. وتم الإعلان رسميا عن خطوبتهما في يوم 9 يوليو 1947م. كان هناك الكثير من الاعتراضات على خطوبتهما؛ وذلك لأن وضع الأمير فيليب المالي آنذاك كان سيِّئاً، هذا غير أنه وُلد بالخارج (رغم أنه يُعد مواطناً بريطاني خدم البحرية الملكية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية) وأخواته البنات متزوجات من نبلاء ألمان ذوي صلة بالنازية. كتبت ماريون كروفورد: “رأي بعض مستشاري الملك أن الأمير فيليب لا يناسب إليزابيث؛ فهو أمير بلا وطن ولا مملكة. فقد تناولت الصحف كثيرًا موضوع أصوله الأجنبية.” وذُكر عن والدة إليزابيث في السير الذاتية أنها كانت معارضة لهذا الزواج من البداية، حتى أنها كانت تدعو فيليب ب”الهوني” (وذلك نسبة إلى الإمبراطورية الهونية). ولكنها أخبرت تيم هيلد، كاتب السيّر، لاحقا أن “فيليب رجل إنجليزي”.

مرض الملكة إليزابيث الثانية

تخضع الملكة إليزابيث الثانية ، أطول ملوك بريطانيا خدمة ، للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا بعد أن أصبح الأطباء قلقين على صحتها ، وفقًا لقصر باكنغهام.

وقال القصر في بيان يوم الخميس أثار مخاوف عميقة “بعد مزيد من التقييم هذا الصباح ، فإن أطباء الملكة قلقون على صحة جلالة الملكة وأوصوا بأن تظل تحت الإشراف الطبي”.

ونقلت وكالة أسوشيتيد برس عن متحدث باسم القصر قوله: “الملكة ما زالت مرتاحة وفي بالمورال”ولم يقدم القصر أي تفاصيل أخرى.[1] مرض اليزابيث تحديث الرابط 8 سبتمبر 2022

جميع أطفال الملكة بما في ذلك الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير إدوارد يقفون إلى جانبها الآن ، ودوق ساسكس الأمير هاري ودوقة ساسكس ميغان في طريقهم إلى اسكتلندا.

 

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.