اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

الاحتجاج الجماهيري الثالث لقطاع غزة في شهر في لندن

X

عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين وسار في وسط لندن يوم السبت مطالبين بريطانيا اتخاذ موقف أكثر تشددا ضد إسرائيل خلال هجومها العسكري على غزة.

قالت حملة التضامن الفلسطينية حضر 150،000 شخص مسيرة ومظاهرة كبرى الثالثة لغزة في لندن خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

المتظاهرين معبأة الشريان الرئيسي للتسوق في شارع أكسفورد، قاموا بمسيرة الى السفارة الامريكية وعلى لحديقة هايد بارك، وكثير منهم يهتفون “حرة، فلسطين حرة” ورافعين لافتات كتب عليها “المملكة المتحدة – وقف تسليح إسرائيل”.

جذبت الاحتجاجات الأولين لا يقل عن 10،000 كل حسب الشرطة الناس، على الرغم من منظمي قال كان أشبه 50،000 كل مرة. ورفضت الشرطة إعطاء رقم لهذا الحدث يوم السبت.

وقال ليندسي الألمانية، الداعي لتحالف أوقفوا الحرب، وهي جماعة تشكل مظلة للمنظمات غير الحكومية: “إن مستوى الغضب غير مسبوق.

“وظلت الحكومة البريطانية الصمت بينما القصف الجوي الاسرائيلي وقتل التوغل البري في غزة آلاف.

“نحن ندعو إلى وضع حد للمجزرة واستدعاء البرلمان في المملكة المتحدة. يجب أجبر حكومتنا لإنهاء دعمها للحصار اسرائيل لقطاع غزة.”

وكانت هناك أيضا احتجاجات جديدة في باريس، التي شهدت عدة مظاهرات تتعلق بالحرب في الأسابيع الأخيرة.

استغرق عدة آلاف شخص شاركوا في المسيرة، داعيا الى نهاية “العدوان الإسرائيلي”، مع وجود مكثف للشرطة في المكان لمنع العنف ينظر في احتجاجات سابقة.

في بريطانيا، رئيس حملة التضامن الفلسطينية، هيو Lanning، لوكالة فرانس برس ان نسبة اقبال الأخيرة كانت “مدهشة”.

“هذا المستوى من الدعم الذي لم يسبق له مثيل من قبل … العالم يدعم فلسطين”، قال.

سعيدة وارسي، وزير بوزارة الخارجية وأول مسلم يجلس في مجلس الوزراء البريطاني، استقال بشكل كبير يوم الثلاثاء بشأن ما قال إنها سياسة الحكومة “لا يمكن الدفاع عنها أخلاقيا” على غزة.

وقال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون انه نجتون قرارها، وقال ان حكومته أعربت عن قلقها العميق إزاء سقوط ضحايا من المدنيين من الحرب وباستمرار دعا إلى وقف إطلاق النار.

يوم السبت، أعلن كاميرون أن خبراء طبيين من الخدمة الصحية الوطنية التي تديرها الدولة (NHS) سيتم نشرهم في المنطقة خلال 48 ساعة.

“، وقد اتخذت النزاع في غزة ثمنا رهيبا. لقد كانت المملكة المتحدة في طليعة الجهود الإنسانية لمساعدة المتضررين وأنه من الصواب أن نرى أكثر ما يمكننا القيام به”، قال.

وفي الوقت نفسه مناشدة للمساعدات لغزة من خلال لجنة الكوارث (DEC)، نيابة عن عدد من الجمعيات الخيرية البريطانية، أثارت £ 4500000 (7500000 $، € 5600000) منذ إطلاقه يوم الجمعة.

الطائرات الحربية الإسرائيلية ضربت غزة بضربات جوية يوم السبت 40 كما ضرب المسلحين إلى الخلف مع 14 الهجمات الصاروخية، ترك الوسطاء الدوليين الهرولة لإنقاذ محادثات وقف إطلاق النار.ضص

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى