سبب وفاة ابراهيم منير المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وتى تشييع جنازة إبراهيم منير

سبب وفاة ابراهيم منير المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وتى تشييع جنازة إبراهيم منير القائم العام لجماعة الإخوان المسلمين والذي تم تنصيبه مؤخراً في وقت سابق ليقوم بمهامة ومنصبه الجديد للجماعة الإسلامية , فمن هو وماهو سبب الوفاة هذا ماسوف نتحدث حوله خلال مقالنا اليوم على الصفحة العربية تابعونا.

المتحدث بإسم جماعة الإخوان المسلمين والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إبراهيم منير يتوفى صباح اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 وحالة من التعازي من قبل النشطاء عبر مواقع السوشيال ميديا تويتر فيس بوك وغيرها من المواقع والتطبيقات من قبل الإخوان وكذلك مؤيدي الإخوان.

من هو إبراهيم منير

إبراهيم منير أحمد سياسي وداعية إسلامي مصري شغل مؤخرا منصب القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين حتى سحب مجلس الشورى العام المصري منه الثقة وأعفاه من مهامه كقائم بالأعمال ونائب للمرشد في التنظيم المصري في أكتوبر 2021م، واستقر المجلس على تشكيل لجنة لتقوم بأعمال المرشد العام، يمثلها رسميا د.

إبراهيم منير وهو من الأوائل لمؤسسي الإخوان المسلمين حيث قام بتأسيس منتدى الوحدة الإسلامية في سنة 1965 ميلادية في لندن وهو ما تم إلقاء القبض عليه وإيداعه في السجن والحكم عليه مايقارب عشر سنوات تحت تهمة إحياء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين.

سبب وفاة ابراهيم منير المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وتى تشييع جنازة إبراهيم منير
ابراهيم منير المرشد العام لجماعة الإخوان

وكانت السلطات قد قامت بإلقاء القبض على الدكتور إبراهيم منير حينها وهو مازال في ريعان شبابة ولم يتجاوز عمره حينها 28 عام حين تم القاء القبض عليه , وتم سجنه تحت التهمة لمدة عشر سنوات بالأعمال الشاقة.

متى تولى قيادة الإخوان المسلمين

بعد أيام من القبض على القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت في أغسطس 2020م، أعلنت الجماعة تعيين إبراهيم منير (نائب المرشد)، قائما بأعمال المرشد العام لها.

في أكتوبر 2021م قامت مجموعة من أعضاء الجماعة الموقوفين بسحب الثقة منه وإعفائه من مهامه كقائم بأعمال المرشد ونائب له، مدعين صدور قرار بذلك من مجلس الشورى العام المصري، ثم تقدم خليفته لائحيا عضو مكتب إرشاد الجماعة أ.د. مهندس محمود حسين بطلب للمجلس بتجنب تطبيق اللائحة بخصوص تعيينه قائما بأعمال المرشد وإعادة الأمر للمجلس، فتم تكليف لجنة لتقوم بمهام المرشد العام يمثلها د. مصطفى طلبة. [1]

سبب وفاة ابراهيم منير

وحول سبب وفاة إبراهيم منير فقد توفى بعد معاناته مع المرض هذا وكانت قد أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، وفاة نائب مرشدها العام والقائم بأعماله إبراهيم منير عن عمر ناهز 85 عامًا.

ومن خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تويرت وكذلك المواقع الإلكترمنية فقد نعت الجماعة منير في بيان على موقعها الإلكتروني، واصفة إياه بأنه “من أبرز رجالات الدعوة، وأحد أعلام جماعة الإخوان المسلمين”. [2]

موعد جنازة الدكتور إبراهيم منير

لم يتم الحديث حول متى سيتم تشييع جثمان الداعية والرجل السياسي وأحد مؤسسي الجماعة في العالم إبراهيم منير وكذلك لم يتم الحديث والتحديد متى سيتم تشييج جنازة ابرايهم منير , وسوف نوافيكم خلال الدقائق القادمة حول تفاصيل اكثر.

هذا ولم يتم الحديث حول من هي زوجة إبراهيم منير ايضاً ولكننا من خلال مقالنا اليوم وعلى الصفحة العربية سوف نضع لكم مقال اخر في حال وجدنا أي معلومات حول من هي زوجة إبراهيم منير القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والذي توفى بعد معاناته مع المرض عن عمر ناهز 85 عام.

 

المراجع

  1. ويكي ابراهيم منير تحديث الرابط 4 نوفمبر 2022
  2. الجزيرة وفاة ابراهيم منير تحديث الرابط 4 نوفمبر 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *