اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة كمباوند compound

من الأحياء السكنية

X

معنى كلمة كمباوند compound او الكمباوند فماذا تعني هذه الكلمة وعلى ماذا يتم إطلاقها هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هنا سواء معنى الكمباوند بالعربي ام الإنجليزي.

من الكلمات التي يتم إطلاقها على الأشياء هي كلمة compound كمبوند او الكمباوند فيقال لقد كنت في الكمباوند او استأجرت مكان او سكن او فيلا او عمارة في الكمبوند فما هي هذه الكلمة.

معنى كلمة كمباوند

كمبوند هي : مجموعة من المنشآت السكنية في مكان أو حي مستقل له بوابات و حراسة و أمن و سور محاط به خاص بالكمبوند فقط و أيضاً يحتوي على كل ما تحتاج اليه من مولات و محلات و نوادي ، كل كمبوند بحسب إمكانيات تجهيزه و الشركات المنفذة له و قدراتها المادية في تجهيز الكمبوند .

فمن التعريف اذا في الكمبوند هي المكان السكني ولكن لا يطلق عليه حارة لأن الحارة في العديد من البلدان تعتبر حارة مفتوحه من جميع الاتجاهات وليس عليها سور او حراسة امنية لها.

معنى كمباوند
تصميم تعريفي

ماهي خدمات الكمباوند

للكمباوند والسكن في الكمباوند العديد من الخدمات والمميزات التي رح تكون بمثابة المكان المخصص والمناسب للعديد من الأشخاص أصحاب الدخل الجيد لتوفر فيها جميع المتطلبات الخاصة من بقالة وسوبر ماركت وكذلك صيدلية وغيرها من الخدمات.

توفير جميع الخدمات الممكنة داخل الكمبوند بحيث يجد كل فرد ما يحتاجه دون الخروج منه مثل ” النوادي – المولات التجارية – المحلات – المستشفيات – المدارس ” و غيرها من كل ما يحتاجه الأفراد القدرة على المعيشة في مكان ما .

أسعار الإيجار في الكمباوند

الحياة والعيش في الكمباوند الاماكن السكنية تعتبر أسعار كبيرة مقارنة بالسكن في المناطق الأخرى والسبب يعود لمميزات كثيرة في الكمباوند وتلك المميزات لن تجدها في الأحياء السكنية والمناطق السكنية الأخرى التي توفر لك الأمن والأمان وكذلك المتطلبات من مدارس ومستشفيات وسوبر ماركت وغيرها.

الأسعار مرتفعة ويمكن للأشخاص اصحاب الدخل المحدود شراء واستئجار في الأحياء السكنية الأخرى ولكن رجال الأعمال لمن يحبون الخصوصية والهدوء والبعد عن الضجيج ان يقومون باستئجار او شراء في ذلك.

في الختام

إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقالنا اليوم حول معنى كمباوند وماذا تعني وكذلك مميزات وعيوب واسعار الكمبوند نتمنى ان تكون قد وضحنا ولو بشكل بسيط.

 

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى