بداية من عام 2021

جوجل ادسنس يوقف ويسترن يونيون Google AdSense To Drop Western Union

خبر مثير من قبل قوقل ادسنس حول الغاء خاصية ويسترن يونيون في تحويل الأموال للناشرين في الدول العربية وفي الدول الغربية وذلك بعد أكثر من 13 عام على إتاحة هذه الخدمة من قبلها.

إيقاف التحويل السريع من قبل جوجل ادسنس عبر ويسترن يونيون وهو الخبر الذي كان بمثابة صدمة كبيرة لدى الناشرين في مختلف الدول والمعتمدين على التحويل السريع من خلال هذه الخدمة الذي تعتبر خدمة امنة وميسرة للكثيرين.

سبب ايقاف الدفع عن طريق ويسترن يونيون

حول سبب إيقاف خدمة التحويل عن طريق الويسترن يونيون من قبل قوقل ادسنس لم يتم الحديث والإفصاح عنها بشكل واضح, إلا ان هناك اخبار تتحدث ان ذلك أتى بعد إغلاق العديد من المراكز الخاصة بالويسترن بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت جول بأن جميع الحسابات الجديدة والقديمة لن يتمكن من تحديد الويسترن في عملية إرسال الأموال عبرها “اعتبارًا من 10 أغسطس 2020 ، لن تتمكن بعد الآن من تحديد Western Union كطريقة دفع جديدة”.

ولاحظ الكثيرون من قاموا بالتسجيل الجديد الناشرين في ادسنس بعدم وجود خاصية ويسترن يونيون في خيارات الدفع التي كانت تظهر من قبل وهو الأمر الذي أوضحته جوجل من خلال منشور لها عبر مدونتها الرسمية.

متى يتم تطبيق ايقاف المدفوعات عن طريق Western Union

سيتم تطبيق القرار في بداية عام 2021 و سيتمكن جميع الناشرين السابقين من إستلام مبالغهم عن طريق الخدمة في الوقت الحالي إلى ان يتم الغاء الخاصية بشكل رسمي وكامل.

يتعين على الجميع بعد ذلك من تغيير خاصية الدفع الخاصة بهم واختيار خيار آخر مناسب لهم سواء عن طريق التحويل البنكي او عن طريق إرسال شيك بالمبلغ وربما يتم وضع خيارات أخرى للتسهيل في العملية.

طريقة تغيير الدفع في ادسنس

يمكن التغيير بشكل مبسط ولكن تواجه بعض المشاكل في التحويل البنكي والذي هناك الكثيرون من الناشرين لا يملكون حسابات بنكية مفعله وايضاً ليست جميع البنوك مصرحه في استلام الحوالات من قبل جوجل.

لكيفية تغيير طريقة الدفع الخاصة بك من خلال الدخول على حسابك على أدسنس اتبع الخطوات التاليه :

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.
  2. انقر على الدفعات.
  3. انقر على إدارة طرق الدفع.
  4. انقر على إضافة طريقة دفع.
  5. في القسم “إضافة طريقة دفع”، أدخِل معلومات الحساب المصرفي.
  6. إذا كنت ترغب في استخدام هذه الطريقة لتكون طريقة الدفع الأساسية، ضع علامة في مربّع الاختيار ضبط كطريقة دفع أساسية.
  7. انقر على حفظ.

حقيقة ايقاف طريقة الدفع ويسترن يونيون

اما حول صحة تلك الأخبار المنتشرة بشكل كبير حول قيام قوقل ادسنس من اشعار الناشرين عن توقف خدمة إرسال الدفعات عن طريق مكاتب الويسترن يونيون في بداية سنة 2021 فهي صحيحه وهو ماتم اشعاره إلى هذه اللحظة للدول الأجنبية.

وكتبت جوجل عبر الإشعارات الخاصة بها باللغة الإنجليزية إشعار للجميع بهذا الخصوص حيث قالت :

As of August 10, 2020, you will no longer be able to select Western Union as a new form of payment. We recommend that publishers currently using Western Union switch to another available payment method before payments through Western Union stop in early 2021. We will inform current users in advance as to when Western Union can no longer be used to receive payments in their country. Learn more about the other available forms of payment and how to set up your form of payment.

إشعار من جوجل

وبهذا فإن تطبيق القرار سوف يطبق على الجميع على سنة 2021 وسيتم وضع الإشعار للناشرين باللغات الاخرى ومنها اللغة العربية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل