معنى موق العين واللحاظ كلمة الموق

✍️ : الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 16 سبتمبر 2020

معنى موق كلمة علمية يتم الحديث عنها من قبل الأطباء في الحديث عن أجزاء العين ويكون الحديث عن موق عيني او اين تقع الموق واللحاظ في العين وهذا ماسوف نتعرف عليه من خلال موقعنا.

نتحدث اليوم حول منطقتين في العين الخارجية ولها مسميات علمية وطبية نتعرف عليها حول كلمة اين تقع لحاظ العين او لحاظ عيني وكذلك كلمة الموقع للعين.

معنى موق العين

موق العين هي كلمة علمية طبية يتم إطلاق الكلمة على حافة العين هو طرف العين الذي يلي الأنف وهو مخرج الدمع من العين.

حيث تكون للعين جهتين جهة اليمين وجهة اليسار وكل جهة لها إسم طبي معين والجهة للعين تختلف من العين اليسرى للعين اليمنى والموقع هو الحافة التي متجهة للأنف.

معنى كلمة اللحاظ

اللحاظ هي منطقة العين الأخرى وهي مؤخر العين مما يلي الصدغ اي التي متجهة إلى الأذن وهذه تسمى لحاظ العين او للحاظ للعين وهي تسمية طبية علمية.

ومن خلال التعريفين نتعرف بأن العين تتكون من اللحاظ والموق بعنى اخر حواف العين موقع ولحاظ إلى جانب تكون رموش العين السفلية والعلوية.

تعريف الموقع بشكل مكثف : اللِحاظ أو المُوق أو المَاق أو زاوية العين (بالإنجليزية: Canthus)‏ هيَ زاوية العين التي يَلتقي فيها الجفن السُفلي مع العُلوي، وَتُعرف بشكل أوضح على أنَّ الجزء الداخلي والخارجي (على الترتيب) تُمثل زاويا الشق الجفني الإنسي والوحشي. يُسمى الجزء الوَحشي باللحاظ أما الجزء الإنسي بالمُوق.

إلى هنا نكون انتهينا انتهينا من معنى كلمة الموقع التي يتم الحديث في المجال الطبي والعام عبر موقعنا الصفحة العربية, وننتظر استفساراتكم وملاحظاتكم من خلال التعليقات على المقال.

78 مشاهدة