معلومات حول تطبيق التيك توك

تسجيل دخول تيك توك فتح تحميل تطبيق تيك توك 2021 الجديد TIK TOK

إن تطبيق تيك توك هو منصة إلكترونية لمشاركة فيديوهاتك الخاصة مع الجميع، وهو موقع رائج للغاية هذه الأيام بالأخص بين فئات المراهقين، وربما يواجه البعض صعوبات في معرفة طريقة تسجيل الدخول وانشاء حساب، وفيما يلي سوف نشرح الأمر بالتفصيل.

تسجيل دخول تيك توك من الهاتف المحمول

  • قم بتثبيت التطبيق عبر البحث عنه بكتابة Tik Tok على متجر بلاي أو متجر الآيفون واضغط على تثبيت.
  • بعد فتح التطبيق سيطلب منك تسجيل الدخول بإستخدام بريدك الإلكتروني على جوجل أو بحساب الفيسبوك أو تويتر أو انستجرام، ويمكنك إنشاء حساب دون استخدام حساباتك الأخرى به.
  • بعد التسجيل سوف يتم تسجيل دخولك تلقائيًا.
  • من الممكن ألا يكون هاتفك الذكي أو بلدك يدعم تشغيل تطبي تيك توك، ولهذا ربما تجرب الدخول على موقع تيك توك من الكمبيوتر ومحاولة إعادة تسجيل الدخول بنفس الخطوات.

كيف أحذف حساب التيك توك

بعد أن تستخدم تطبيق تيك توك لفترة من الممكن أن تشعر بالملل، وتود التوقف عن استخدامه، ولكن تود قبل حذف التطبيق ان تقوم بحذف حسابك حتى لا تظل مشاركاتك مرئية للجميع، ويمكنك بكل سهولة حذف الحساب أو تعطيله مؤقتًا، عندما تتبع خطوات حذف الحساب سوف يمهلك التطبيق مدة شهر, وذلك  قبل حذف الحساب نهائيًا يكون فيها حسابك معطلاً فحسب، وهذا في حال قمت بتغيير رأيك وأردت استرجاعه قبل مرور الشهر، ويرجى العلم أنه عندما تقوم بتعطيل الحساب لن تستلم أية اشعارات تخص فيديوهات من تتابعهم، ولن تتمكن من مشاهدة الفيديوهات المختلفة أو تصفح التطبيق كالمعتاد، وكذلك سوف تلغى اي عملية شراء أو إعلان قمت بها من خلال التطبيق ولن يكون لديك الحق في استرجاع قيمتها مرة أخرى،

ويمكنك حذفه عبر إتباع بعض الخطوات التالية:

تسجيل دخول تيك توك فتح تحميل تطبيق تيك توك 2021 الجديد TIK TOK
tik tok

خطوات حذف حساب من تيك توك

  • قم بفتح التطبيق من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من قائمة التطبيقات الخاصة بك.
  • ادخل على ملفك الشخصي: إن ملفك الشخصي سيتيح لك الوصول والتحكم في المعلومات الخاصة بحسابك، وسوف ترى تلك الأيقونة في أسفل الشاشة على اتجاه اليمين، وهي على شكل هيئة شخص، وعندما تدخل عليها سيطلب منك اعادة تسجيل الدخول للتأكد من أنك من تحاول الوصول للمعلومات الشخصية.
  • قم بالدخول على قائمة المعلومات، والتي من ضمنها ستجد مجموعة خيارات تخص معلومات ولوحة تحكمك في حسابك والتي قد تشمل إعدادات الخصوصية، وتغيير صورة الملف الشخصي، وحذف الحساب التي تكون اعلى الشاشة، ويجب عليك اختيارها عبر الضغط تليها حتى تقوم بحذف حسابك على تيك توك.
  • يمكنك أيضًا البحث عن خيار إدارة الحساب، يجب ان تقوم باختياره، وسوف تتوفر تلك الايقونة في التطبيق سواء قمت بتسجيل الدخول من الهاتف أو الجهاز اللوحي أو جهاز الكمبيوتر، وهي ما تتيح لك إمكانية إدارة كل ما يتعلق بمعلومات حسابك بكل سهولة، ويمكنك الوصول إليها عبر اختيار إعدادات الخصوصية من قائمة خيارات ملفك الشخصي ثم البحث عنها ضمن خيارات إعدادات الخصوصية الخاصة بك.
  • أبحث عن اختيار الحذف بين الخيارات التي تظهر أمامك، وسوف تجدها في أسفل الشاشة بعد خيار ادارة الحساب الخاص بك.
  • أختر خيار الحذف، والذي عندما تضغط عليه ستجد أن التطبيق يعرض لك كافة معلومات حسابك ويستفسر عن سبب حذفك الحساب، ويمكنك تخطي تلك الخطوة بسهولة بنفسك.
  • سوف تجد في نهاية الصفحة الظاهرة لك مربع به كلما احذف الحساب باللون الأحمر، في اقصى اسفل الشاشة، ويجب عليك الضغط عليها لتأكيد رغبتك في حذف الحساب بشكل نهائي.
  • سوف يطلب منك التطبيق بعض البيانات التي تؤكد أنك صاحب الحساب الفعلي ولست شخص ينتحل شخصيته لحذف حسابه، ومنها إدخال رقم الهاتف الخاص بك، وكتابة الكود الذي سوف يقومون بإرساله إليك بعدها، وهذه الخطوة هامة للغاية للتأكد من هويتك وأنك المالك الأصلي لذلك الحساب وتملك هاتفك، وهو ما يتيح لك عملية حذف ناجحة.
  • يرجع ظهور تلك الخطوات التأمينية إلى كم البيانات التي قمت باستخدامها لتأمين حسابك، وهو أفضل ما تفعله لحماية حسابك من المخترقين والمحتالين، وكلما أكدت هويتك عند انشاء الحساب بالمعلومات كلما طلب التطبيق تلك المعلومات عند حذفه للتأكد من أنك صاحب الحساب ومن أنشأته.
  • سوف تصل إلى خطوة تأكيد الحذف، وسوف يظهر لك رقم هاتفك الذي قمت بالتسجيل به، وتظهر لك كلمة حذف الحساب باللون الأحمر وفي الناحية الأخرى خيار إلغاء الذي إذا ضغطت عليه سوف يتم التراجع عن كل الخطوات السابقة نهائيًا بينما خيار احذف الحساب هو ما سيؤكد بشكل نهائي رغبتك في حذف الحساب بصورة مؤكدة، وعندها سوف يقوم التطبيق بتسجيل خروجك والعودة للشاشة الرئيسية وكأنك قمت بتحميل التطبيق للمرة الأولى، وتتم جدولة حسابك ضمن الحسابات التي سوف يتم إزالتها نهائيًا بعد شهر من عدم محاولة التراجع في خيار حذف الحساب.

كيفية إنشاء حساب جديد على تيك توك

إذا كنت قد حذفت حسابك، وتود العودة إلى استخدام تيك توك مرة أخرى فكل ما عليك هو انشاء حساب جديد، أو إذا كانت تلك مرتك الأولى في استخدام التطبيق فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق تيك توك بعد تحميله على جهازك المحمول.
  • التطبيق سهل العثور عليه، ويتميز بشعاره المتمثل في نوتة موسيقية باللون الأبيض، وهو مجاني تمامًا للتحميل عبر جوجل بلاي ومتجر آيفون.
  • فور تحميله ستجد فيديو قم بالضغط عليه ليتم تحويلك إلى طريقة انشاء حساب جديد.
  • سوف تنتقل إلى خطوة إنشاء حساب بعد الضغط على مربع إنشاء حساب بدلاً من اختيار تسجيل الدخول باستخدام حسابات التواصل الاجتماعي.
  • يمكنك إنشاء حساب على تطبيق تيك توك عن طريق ربطه بأحد التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وأيضًا الإنستجرام، أو يمكن فتح الحساب بواسطة رقم هاتفك.
  • قم بإدخال المعلومات المطلوبة: يطلب منك في هذه الخطوة إدخال المعلومات التي تطلب منك، وهي عبارة عن كتابة تاريخ الميلاد بالتفصيل، فيتم إدخال اليوم والشهر وأيضًا السنة.
  • تحديد أسلوب تأكيد الحساب: في تلك الخطوة سوف يظهر لك التطبيق خيارات للاختيار بين طريقة مراسلتك لتأكيد الحساب، والاختيار يكون بإرسال رسالة بها الكود على البريد الإلكتروني أو إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل به.
  • إدخال كود التأكيد: بعد أن يرسل لك التطبيق الكود المكون من عدة أرقام يجب عليك القيام بإدخاله على صفحة إنشاء الحساب حتى يتم تأكيد طلبك، ويجب عليك كتابة رقم الكود الصحيح الذي تم الحصول عليه عن طريق رقم الهاتف أو العنوان الإلكتروني وهم يقومون بالتأكد من أنك تملك هذا الهاتف او البريد بالفعل.
  • إدخال كلمة المرور: تقوم بذلك تحديد كلمة مرور الحساب الخاص بك، ويرجى التأكد بأنك تقوم بإدخال كلمة سر قوية، وسوف تتذكرها لأنها ما سيسمح لك بالدخول على حسابك ومن ثم التصفح وتنزيل الفيديوهات.
  • يجب عليك أيًضًا تأكيد أنك لست روبوت عبر إدخال النص في المربع، والتأكيد على هويتك.

قدمنا لكم طريقة تسجيل دخول تيك توك، وطريقة حذف الحساب وتعطيله كما قدمنا طريقة إنشاء حساب جديد، وتلك الخطوات هامة عند استخدامكم التطبيق، نرجو ان يكون المقال قد افادكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل